السياحة في جاكرتا

جاكرتا هي واحدة من أهم وأكبر المدن في اندونيسيا ، بما لها من سمعة جيدة وسيئة للمسافرين على حد سواء ، ومن كونها من المدن المزدحمة والتي تضم عدد من الكنوز المخفية وبإعتبارها ملاذا للتسوق ، كما تشتهر أيضاً بالحياة الليلية . جاكرتا هي أيضا مركزا للمطار الدولي الهام جدا لاندونيسيا ، والذي يخدم العديد من شركات الطيران إلى كل مكان في العالم .

تاريخ جاكرتا

جاكرتا هي أكبر مدينة في اندونيسيا مع دورها كعاصمة إندونيسيا ، فضلا عن مركز الحكومة الاندونيسية . نظرا للدور المتعدد للمحافظة والعاصمة على حد سواء ، فإنها ذات مكانة خاصة . تضم جاكرتا لخمسة من البلديات هي شمال جاكرتا (جاكرتا أوتارا) ، شرق جاكرتا (جاكرتا تيمور) ، غرب جاكرتا (جاكرتا بارات) ، وجنوب جاكرتا (جاكرتا سيلاتان) ، وسط جاكرتا (جاكرتا بوسات) ، وجزر ألف ريجنسي . كل بلدية يرأسها رئيس البلدية الذي يساعد على إعداد التخطيط لمنطقتهه . بدأ تاريخ جاكرتا من ميناء صغير عند مصب نهر Ciliwung ، منذ قرون . ثم ظهرت المدينة الساحلية لتصبح مركزا للتجارة الدولية .

عدد سكان جاكرتا

مجموع سكان جاكرتا يصل إلى حوالي 10 مليون نسمة ، بينما ازداد العدد في الوقت الحالي ، بما فيها من العمال الذين يقيمون في المدن الصغيرة في جميع أنحاء جاكرتا مثل بيكاسي ، تانجيرانج ، بوجور وديبوك القادمين إلى جاكرتا للعمل . يبلغ تعداد سكان شرق جاكرتا لحوالي مليوني شخص ، لتكون البلدية الأكثر اكتظاظا بالسكان .

اللغة الاندونيسية

اللغة الاندونيسية هي اللغة المستخدمة في المحادثات اليومية . وهناك اللغات الإقليمية التي لا تزال تستخدم من بعض هؤلاء الناس الذين نشأوا من نفس المنطقة . ومع ذلك ، نشأت العديد من الأعراق المختلفة لسكان جاكرتا حتى استخدمت اللغة الإندوسية بإعتبارها اللغة الرئيسية . وبالنسبة لبعض سكان جاكرتا مثل الطلاب والعمال أو رجال الأعمال ، فإن اللغة الإنجليزية هي واحدة من اللغات المستخدمة أيضاً . اللغات الأجنبية الأخرى التي كانت مثيرة للاهتمام لدراستها من قبل بعض الناس في جاكارتا هي اللغة الهولندية ، الفرنسية ، الألمانية ، الماندرين ، اللغة العربية واليابانية .

حضارة اندونيسيا

في بداية مدينة جاكرتا ، كانت هناك بعض الناس المختلفة الأعراق مثل السودانية ، الجاوية ، البالية ، الملايو ، والمالوكو والصينية والبرتغالية والهولندية والعربية والهندية إلى جانب بعض الطوائف الأخرى التي تعيش في جاكرتا كنوع مختلف من الثقافة إلى جاكرتا . كانت اللغة العامية “الملايو” لتكون لغة التواصل اليومي المستخدمة مع بعض التأثير من البرتغالية والصينية والإنجليزية على كل لهجة . هؤلاء الناس ذو الأعراق المختلفة ، قاموا بإستيعاب بعضهم البعض ، إلا أنهم خسروا في نهاية المطاف لثقافتهم الأصلية .

أماكن مثيرة للاهتمام في جاكرتا

جاكرتا هي مدينة حضرية ، بها العديد من مراكز التسوق والساحات الفاخرة للتسوق ، وأماكن الترفيه مثل الحانات والناد الليلي والمراقص والموسيقى الحية ، وكذلك المطاعم العالمية التي تقدم المأكولات ذات الطعم الجيد . إلى جانب الحداثة ، فهناك العديد من الأماكن البسيطة التي يمكن أن تراها في جاكرتا ، مثل المحلات التجارية الصغيرة (ارونج) تحت خيمة ومحلات الرصيف ، والباجاج (سيارة بثلاث عجلات) .

اين تقع جاكرتا

تقع اندونسيا في شمال غرب جاوة . وهي المقسمة الى شمال جاكرتا ، جنوب جاكرتا ، شرق جاكرتا ، وغرب جاكرتا . تتميز جاكرتا بعدد من المعالم السياحية ومناطق الجذب السياحية الشهيرة من مراكز التسوق والشوارع الخلفية المليئة بالحياة الليلية والمرح .

افضل أوقات السفر إلى جاكرتا

الطقس في جاكرتا ينقسم إلى موسمين ، وهو الموسم الجاف والرطب مثل أجزاء أخرى من الطقس جافا في اندونيسيا . ولكونه الموسم الاستوائي بما فيه من درجات الحرارة الساخنة التي تصل إلى 25-30 درجة مئوية على مدار السنة .

كيفية الوصول الى هناك – رحلات طيران متوافرة حيث يمكن الطيران من مطار جاكرتا سوكارنو هاتا ، بإعتباره اكثر المطارات ازدحاما في إندونيسيا . ولكونه المحور الرئيسي ، حيث تقام هناك رحلات دولية تحلق من كل مكان في العالم تقريبا ، وهناك الرحلات اليومية إلى جاكرتا من كوالالمبور ، ماليزيا أو سنغافورة . بالإضافة إلى إمكانية الوصول بواسطة سيارة أجرة من مطار سوكارنو لمدينة جاكرتا .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

(2) Readers Comments

  1. A
    A
    2017-02-16 at 09:50

    جاكرتا رائعة

  2. A
    A
    2019-04-23 at 12:42

    100%

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *