Thursday, May. 24, 2018

  • تابعنا

الحيوانات الفريدة من نوعها بالصور

كوكب الأرض هو موطن لعدد من الحيوانات الفريدة للغاية والغريبة حقا . يتم العثور على المئات من الأنواع الجديدة كل عام ، وهناك الآلاف من الأنواع التي تختفي وتنقرض . اليوم ، نطرح إليكم بعض أنواع الحيوانات الأكثر غرابة والغير عادية والتي قد لا يؤمن البعض بوجودها على كوكب الأرض في الحقيقية . يمكنك إلقاء نظرة على وجود 10 أنواع من الحيوانات الأكثر تفردا .

معظم الحيوانات الفريدة من نوعها
غريتا اوتو Greta Oto – السمة الأكثر دهشة من هذه الفراشة والغير واضح لأجنحتها الشفافة ، مع طولها الممتد نحو 5،6-6،1 سم . هناك النسيج المتواجد بين شرايين أجنحتها لتبدو مثل الزجاج ، كما أنها تفتقر إلى الجداول الملونة والموجودة في الفراشات الأخرى . الاسم باللغة الانكليزية الأكثر شيوعا لهذه الفراشة هو “glasswinged butterfly” . إلا أنه اسم اسباني ليبدو أكثر دقة ، والذي يعني “فراشة الكريستال .”

Mangalica – Mangalica هي واحدة من أكثر الأنواع الحيوانية الفريدة من نوعها في العالم ، والتي تبدو وكأنها كمزيج من الأغنام والخنازير . ينمو خنزير Mangalica بشكل غامض وسميك لمعطفه المماثل لتلك الموجود عند الأغنام . سلالة الخنازير هي السلالالة الوحيدة المميزة بوجود معطف طويل بينما انقرضت تلك الخنازير ذات سماكة في معطفها . والمثير للدهشة في قلة أعداد تلك الحيوانات المذهلة ، والتي هي فريدة من نوعها بحيث لتبدو غير واقعية .

الجربوع الطويل الأذنين Long Eared Jerboa – هذا الحيوان اللطيف قليلا ، وهو مثل قوارض الليل الطويلة ، وبما لديه من رجلين خلفيتين تساعده على القفز ، والآذان الكبيرة المميزة .

Spirobranchus Giganteus – سبيروبرانتشوس جيغانتيوس ، والمعروفة باسم ديدان شجرة عيد الميلاد ، وهي واحدة من الدود المميز والتي تنتمي إلى الأسرة سيربوليداي . على الرغم من عدم أهمية هذه الديدان في الوقت السابق ، بينما أزدادت أهميتها التجارية للبشر ، بينما ازداد أهميتها في الآونة الأخيرة بسبب مظهرها الفريد والملون والجميل .

الأطيش الأزرق القدمين Blue Footed Booby – الأطيش الأزرق القدمين هو طائر بحري والذي يبرز من بين الطيور الزرقاء اللامعة ، والتي تبدو مميزة عن طريق سبل التواصل الجنسي . الأطيش أزرق القدمين هو طائر ينتمي إلى طيور الأطيش وهي طيور بحرية ، وعادة ماتعرف بالمغفلون لأنهم من الطيور الخرقاء والتي لا تحسن المشي في اليابسة .

سحلية الخلد المكسيكية Mexican Mole Lizard – سحلية الخلد المكسيكية (بيبيس بيبوروس) ، والمعروفة باسم سحلية دودة القصب الخماسية ، أو باسم بيبيس ، وهي نوع من أمفيسبانيان ، وهي أحد السحالي المتوطنة في شبه جزيرة باجا كاليفورنيا . وهي واحدة من أربعة أنواع من أمفيسبينيانز الشهيرة بسيقانها . سحلية الخلد المكسيكية هي واحدة من الأنواع الحيوانية الأكثر تفردا والمخلوق الذي لا يصدق على سطح الأرض . أحيانا مايتم يخلط مابينها وبين قنفذ البحر أو السمندل ، بينما يتم الإعتارف بها رسميا باسم سحلية الجسم الطويل جدا .

الملاك الأزرق Blue Angel Slug – الملاك الأزرق والذي يعرف ايضاً بإسم غلاوكوس أتلانتيكوس ، مع بعض الأسماء المشتركة وتشمل غلاوكوس الأزرق ، التنين الأزرق ، سبيكة البحر الأزرق و سبيكة المحيط الأزرق ، وهو نوع صغيرمن الرخويات التابعة لأسرة غلوسيداي .هذه الرخويات البحرية هي رخويات سطحية ، والتي تطفو رأسا على سطح الماء ليحملها الرياح وتيارات المحيطات . يتغذى غلاوكوس أتلانتيكوس على المخلوقات السطحية الأخرى ، بما في ذلك سيفونوفور السامة .غيرنوك Gerenuk – والمعروف أيضا باسم غزال زرافة غيرنوك . الغيرنوك هو العضو الوحيد من جنس Litocranius ، وهو بالتأكيد واحدة من الأنواع الحيوانية الفريدة التي قد لا يعتقد أنها موجودة في الحقيقية .

طائر الجنة الرائع Superb Bird of Paradise – هذا النوع من الطيور لديها منافسة شرسة بين الذكور من أجل التزاوج ، وذلك بسبب الإنخفاض الملحوظ في أعداد الإناث ، تجذب الذكور للإناث بإطلاق أصوات عالية . وقد يتميز هذا النوع ليكون واحدا من الأنواع الاكثر غرابة وتفصيلا في العالم بأسره .

فراشة القلطي الفنزويلي Venezuelan Poodle Moth – لا تبدو هذه الفراشة كواحدة من الحشرات التي تنتمي إلى كوكب الأرض . بدلا من ذلك ، فإنها من الحشرات التي تشبه إلى حد كبير لمخلوق فريد من نوعه ، إذا ما قد يتخيل البعض بأنه أحد أفلام الخيال العلمي في هوليوود .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *