فوائد البامية للشعر

البامية أحدى الخضروات التي تتميز بالمذاق الرائع فهي تعد الطعام المفضل لدى الكثيرون و بالطبع هي مثلها مثل جميع الأشياء الطبيعية التي خلقها الله لها قيمة غذائية رائعة و لها العديد من الفوائد الصحية المذهلة لقد ذكرنا العديد من هذه الفوائد من خلال موقعنا و لكن اليوم سوف نتناول الحديث عن فائدة هامة جداً للبامية يجهلها الكثيرون و لكنها مهمة جداً إلى كل امرأة حيث أنها لها العديد من الفوائد للشعر بالطبع هو من أكثر الأشياء التي تعزز من أنوثة و جمال المرأة لذلك من الأفضل استخدام المكونات الطبيعية التي تفيد الشعر و تعمل على حل مشاكله بدون أن تنسبب في أي مخاطر أخرى ، و لذلك نحن اليوم من خلال هذا المقال سوف نتناول الحديث معاً عن كل فوائد البامية للعناية بالشعر ، و لكن في البداية سوف نتذكر معاً بعض المعلومات الهامة و السريعة عن فوائد البامية الصحية تابعِ معنا .

نبذة هامة و مختصرة عن فوائد البامية الصحية

–  تساعد في تنظيم السكر بالدم

– تعمل على تقوية النظر و الحفاظ على صحة العين

–  تقي من أمراض السرطان.

–  تقي من أمراض القلب.

–  تقي من أمراض الكلى.

–  تعمل على تسكين آلام المفاصل.

– تعمل على تنشيط جهاز المناعة.

فوائد البامية للعناية بالشعر :

–  تعمل على التخلص من قشرة الشعر المزعجة

–  تعمل على تنشيط و ترطيب فروة الرأس

– تعمل تكثيف و إطالة الشعر

– تعطي الشعر لامعة و بريق

–  تعمل على تقوية و تغذية الشعر

وصفات البامية للعناية بالشعر : الآن سوف نخبرك بوصفات البامية السحرية لحل مشاكل الشعر و الحصول على شعر ناعم و طويل و لامع وقوي تابعي معنا .

طريقة صنع قناع البامية و عصير و الليمون :

قومي بإحضار البامية و تقطيعها إلى قطع صغيرة ثم بعد ذلك قومي بوضعها في إناء به ماء على النار و قومي بغليها حتى تصبح مكون لزج ثم قومي برفعها من على النار و اتركيها حتى تبرد ثم بعد ذلك ضعفي إليها القليل من عصير الليمون .

طريقة الاستخدام : قومي بغسل شعرك جيداً و بعد غسل شعرك مباشرة و قبل أن يجف قومي بوضع وصفة البامية و عصير الليمون على شعرك مع تدليك جيداً .

الوصفة الثانية قناع البامية :

قومي بتقطيع حبات البامية بالطول و يجب عليكِ عند شراء البامية اختيار البامية الطويلة بعد ذلك  قومي بوضعها مع كمية مناسبة من الماء في إناء على النار و اتركيها على النار لمدة تصل من خمسة إلى سبع دقائق ثم قومي برفعها من على النار ثم بعد ذلك اتركيها حتى تبرد ثم قومي بوضعها في برطمان نظيف و قومي بغلقه بشكل جيد جداً و اتركيه لمدة يوم كامل و في اليوم التالي قومي بتصفيته من الماء و احتفظي بالماء الذي قمته بتصفيته في برطمان أخر ثم قومي بوضع البامية في الخلاط الكهربائي و قومي بخلطها بشكل جيد جداً .

طريقة الاستخدام : الآن أصبح لديكِ برطمان من البامية و برطمان أخر من ماء منقوع البامية قومي بضعهم في الثلاجة لمدة خمسة عشرة يوماً ثم بعد ذلك أضفي إلى ماء البامية كمية قليلة من عصير الليمون و يمكنك استخدامه كمرطب للشعر قومي بوضعه على شعرك لمدة عشرون دقيقة ثم بعد ذلك قومي بغسل شعرك بطريقة طبيعية سوف يعمل على ترطيب شعرك و تنعيمه .

و للحصول على شعر لامع : الآن مازال لديكِ برطمان البامية التي قومتِ بخلطها يمكن لكِ دهن شعرك بها مع تدليكِ فروة الرأس بشكل لمدة خمس دقائق ثم بعد ذلك قومي بتركها لمدة أربعون دقيقة ثم بعد ذلك قومي بغسل شعرك بشكل جيد جداً و سوف تحصلين على شعر لامع و مع التكرار سوف تحصلين على شعر طويل و قوي .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

(1) Reader Comment

  1. Avatar
    اليازيه
    2018-07-16 at 12:52

    كم مره في الاسبوغ ؟

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *