جميع الوان نوكيا 9 بيور فيو ” Nokia 9 PureView “

قامت شركة نوكيا بالكشف الرسمي عن الهاتف الذكي Nokia 9 PureView خلال شهر فبراير الماضي و هو ذات الشهر الذي بدأ فيه الجوال بالتوافر في مختلف الاسواق ، يمكن تصنفه على انه واحدا من الهواتف الذكية الراقية و ذلك وفقا للمواصفات و القيمة السعرية و لعل اهم ما يميز هذا الجوال حصوله على 5 كاميرات خلفية و هذا الامر لم يحدث من قبل في اي هاتف ذكي .

الوان نوكيا 9 بيور فيو Nokia 9 PureView

عندما قامت شركة نوكيا بالكشف عن هذا الهاتف لم يأتي سوى بنسخة واحدة فقط من خيارات الالوان و هو الازرق نسخة منتصف الليل Midnight Blue ، درجة لون هذا الهاتف قد تتغير ما بين احدى درجة اللون الازرق و ذلك على حسب قوة الاضائة المحيطة بالهاتف .

مواصفات نوكيا 9 بيور فيو

جاء هذا الجوال بأحدث نسخة من نظام التشغيل و هي اندرويد باي 9.0 الاصدر الاخير كما حصل الهاتف على نسخة أندرويد ون Android One و التي من خلالها سيحصل الهاتف سريعا على تحديثات نظام التشغيل فور صدورها من شركة جوجل و دون الانتظار للحصول على الموافقة من شركة نوكيا .

الشاشة جاءت بمقاس 5.99 انش من نوع P-OLED و التي جاءت بدرجة وضوح عالية الدقة 1440X2880 و التي ينتج عنها كثافة 538 بيكسا لكل انش فيما بلغت نسبة الشاشة مقارنة بالواجهة الامامية من الهاتف 79.7% و حصلت الشاشة على طبقة حماية من نوع جوريلا جلاس 5 للوقاية من الخدوش و الكسر و تمتلك خاصية Always-on Display من أجل عرض جميع الاشعارات و التوقيت على الشاشة و هي مغلقة .

المعالج للجوال من نوع سناب دراجون 845 و تم تصنيعه بعدد 10 نانومتر و هو ثماني النواه بتردد 2.8 جيجاهرتز لاربعة انوية و بتردد 1.7 جيجاهرتز لاربعة أنوية ، اما عن الذاكرة الداخلية فهي سعة 128 جيجابايت و الذاكرة العشوائية 6 جيجابايت و لا يمكن اضافة ذاكرة خارجية لهذا الهاتف .

سنتحدث هنا عن مواصفات كاميرا الهاتف و التي تعتبر اهم ما في الجوال ، العدسة الاولى و الثانية و الثالثة كلاهم بدقة 12 ميجابكسل مع فتحة عدسة F/1.8 بخاصية المونو كروم بالاضافة الى عدسة RGB و العدسة الخامسة هي TOF 3D من اجل قياس الابعاد بين الاجسام المصورة و ايضا تعمل بشكل جيد في التطبيقات ثلاثية الابعاد و ايضا يوفر خاصية Live Foucs كما ان العزل للخلفية هو حقيقي .

وعلى الرغم من عدم توفير بهذه العدسات خاصية الزووم البصري الا انه الميزة في هذه الكاميرا ان جميع العدسات تقوم بالتقاط نف الصورة في ذات الوقت و تقوع بعمل دمج بينهم لتحصل على افضل رؤية للصورة و لهذا فان الهاتف يأخذ بعض الوقت بعد التقاط الصورة من اجل المعالجة .

و الكاميرا الامامية تأتي بدقة 20 ميجابكسل و المدعومة بتقنية HDR كما ان كل من الكاميرا الخلفية و الامامية يمكنها التقاط مقاطع فيديو بدقة 2160p بعدد ثلاثين اطار في الثانية ، بطارية الهاتف 3320 ملم امبير التي تعمل بخاصية الشحن السريع و خاصية الشحن اللاسلكي السريع و مستشعر البصمة يأتي اسفل الشاشة .

سعر نوكيا 9 بيور فيو Nokia 9 PureView

سعر هذا الهاتف 400 دولار و هو ما يعادل 1500 ريال تقريبا .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

(1) Reader Comment

  1. Avatar
    عبوده
    2019-11-08 at 14:20

    هههههههصلى ع النبى

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *