طريقة السمبوسة للشيف محمود عطية

- -

تعد السمبوسة من أهم الأطباق الجانبية على المائدة الرمضانية تتميز بالطعم الشهي المميز والقرمشة اللذيذة، أصل السمبوسة كان في الهند البريطانية وانتقل منها إلى عدد من البلدان العربية والخليج ويتفنن الشيفات العرب في تقديم السمبوسة بأشكال وطرق متنوعة سوف نتعرف في السطور المقبلة على طريقة الشيف محمود عطية .

طريقة السمبوسة للشيف محمود عطية:

المقادير:

1- 2 كوب دقيق

2- كوب سمن أو زيت

3- ثلاث أرباع كوب ماء دافئ .

4- نصف ملعقة ملح صغيرة.

الحشوات :

هنالك أنواع كثيرة من الحشوات الاقتصادية الشهية يقدمها الشيف:

1- حشوة الكرنب  ملعقة زيت وبصل مفروم وثوم مفروم وكرنب شرايح و جزرة مبشورة وفاصوليا خضراء ويتم وضع المكونات مع البصل وملح وفلفل ثم الكزبرة الخضراء  من الممكن وضع فصوص الدجاج أو قطع اللحم المشوية حسب الرغبة على الحشوة.

2- حشوة اللحم المفروم والبازلاء : ملعقة زيت زيتون وبصلة مفرومة ثم قومي بوضع اللحم مع التقليب والملح والفلفل والبهار  والبقدونس ثم البسلة مع التقليب حتى تنضج المكونات أو لو تفضلين اللحم دون البسلة حسب رغبتك.

3- البطاطا المسلوقة  مع البازلاء المسلوقة وجزر مبشور ومشروم، قومي بوضع الزيت على النار ثم ضعي البصل والثوم لتحمير ثم اضيفي المشروم والجزر ثم مكعبات البطاطا والبازلاء  مع ملعقة كاري .

4- حشوة اللحم للسمبوسة: ملعقة زيت وبصلة للتحمير ثم اللحم وبعد نضج اللحم قومي بإضافة البقدونس والنعناع بعد نزع اللحم من على النار وحتى يبرد ضيفي النعناع والبقدونس المفري .

طريقة تحضير العجين:

قومي بنخل الدقيق في وعاء به ملح صم أضيفي السمن والماء وقومي بعجن المكونات حتى تصبح متماسكة ثم غطيها لمدة نصف ساعة

ثم قومي بتكوير العجين وعمل رقائق من السمبوسة المستطيلة أو المثلثة  ثم قومي بوضع الحشوة في منتصف العجين وإغلاقها و تحميرها إما بالزيت الغزير أو بالفرن أو في قلاية السمبوسة بدون زيت.

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ايات طاهر

ايات طاهر

كل الناجحين من الرجال و النساء هم من كبار الحالمين فهم يحلمون كيف سيكون مستقبلهم و يتخيلون كل تفاصيل فيه ثم يعملون كل يوم من أجل بلوغ رؤيتهم البعيدة هذه و من أجل تحقيق هدفهم و غرضهم هذا .. براين تريسي

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *