Sunday, Dec. 17, 2017

  • تابعنا

أفضل فيتامينات للشعر الجاف

مايو 30, 2017 - -

الشعر الجاف مشكلة تؤرق الكثير من الفتيات , و بسبب هذه المشكلة تلجأ بعض الفتيات لاستخدام بعض المواد الكيميائية التي يمكن أن تكون ضارة للحصول على ملمس و شكل جذاب للشعر دون الالتفات إلى أسباب جفاف الشعر . و في الحقيقة تعد نقص التغذية هي أحد الأسباب الشائعة لجفاف الشعر . هنا بعض الفيتامينات الضرورية لتحسين الشعر الجاف .

1. فيتامين E :
هذا الفيتامين هو الأكثر شهرة بتجديد خلايا الجلد و تأثيره المدهش في مكافحة الشيخوخة . و مع ذلك , لم تقتصر تأثيرات فيتامين E الإيجابية على الجلد فقط , بل يساعد أيضا في تغذية فروة الرأس , مما يجعل الشعر لامعا و سلسا . إذا كنت تعاني من مشكلة الشعر الجاف , فإن فيتامين E هو الأفضل لمساعدتك على تجاوز هذه المشكلة . يجب زيادة تناول فيتامين E للشعر و الجسم عن طريق تناول الموزيد من الخضروات الورقية و الزيوت النباتية و فول الصويا و المكسرات . كما يمكنك أيضا تطبيق زيت فيتامين E على فروة الرأس لتحسين المشكلة بشكل أسرع .

2. فيتامين C :
فيتامين C يوجد في العديد من الفواكه مثل الفواكه الحمضية , و الكيوي , و الفراولة , و الاناناس . إلى جانب أهمية فيتامين C في تعزيز المناعة و تعزيز الصحة العامة , فيتامين C مفيد لتطوير شعر صحي . نقص هذا الفيتامين يمكن أن يؤدي إلى جفاف الشعر و هيشانه . يجب عليك استخدام 60 ملغ من فيتامين C يوميا للحصول على شعر صحي .

3. فيتامين A :
فيتامين A يمكن أن يساعد في إنتاج الزهم , مما يجعل شعرك لامع و نامع . سيتم تحسين حالة الشعر بعد هذا العلاج اعتمادا على نسيج شعرك . يجب استخدام كميات معتدلة من فيتامين A , و عدم تناول مكملات هذا الفيتامين إلا بعد الاستشارة الطبية . يمكنك الحصول على ما يكفي من هذا الفيتامين من المصادر الغذائية الطبيعية مثل تناول المزيد من الخضروات الورقية الداكنة , و الخضروات و الفواكه الملونة كالجزر و المانجو و الطماطم و الفراولة و البطاطا الحلوة و الفلفل بجميع ألوانه .

4. السيلينيوم :
السيلينيوم هو المعدن الذي يمكن أن يساعد على حماية شعرك ضد الجذور الحرة , و السموم التي يمكن أن تسبب ضررا للشعر . في نفس الوقت , يساعد السيلينيوم على على تحسين الجهاز المناعي , مما يساعد على جعل شعرك أكثر صحة , و أقل إجهادا . تناول السلينيوم يساعد أيضا على التمثيل الغذائي للفيتامينات الاخرى داخل الجسم على نحو فعال . يمكن الحصول على السيلينيوم من المأكولات البحرية , و الدواجن , و الثوم , الحبوب , و بذور عباد الشمس .

5. فيتامين B3 :
فيتامين B3 ( و المعروف باسم النياسين ) هو الفيتامين الوحيد الذي عندما يتم امتصاصه في فروة الرأس يعمل على تعزيز الدورة الدموية . لذلك , فإن زيادة تناول النياسين تعد وسيلة فعالة لمساعدة فروة الرأس كي تصبح صحية , و تغذي شعرك , و بالتالي تمنع الهيشان و الجفاف و تجعل مظهره لامع و جذاب .

يوصي الخبراء بتناول 15 ملغ من النياسين يوميا . و من أهم الأطعمة التي تحتوي على كميات عالية من فيتامين B3 اللحوم و الدواجن و الأسماك و الحبوب .

6. فيتامين B5
:
فيتامين B5 ( و المعروف أيضا باسم حمض البانتوثنيك ) يعمل على جلب الرطوبة و جعل شعرك لامع , و ناعم , و حريري . عادة الجرعة الكافية لتطوير شعر الانسان حوالي 4 إلى 7 ملغ يوميا . يوجد هذا الفيتامين بوفرة في الدجاج , صفار البيض , اللحوم , الكبد , الحبوب الكاملة .

7. فيتامين B12 :
يلعب فيتامين B12 دورا هاما في تعزيز نمو الشعر و تنظيم الرطوبة في فروة الرأس . نقص هذا الفيتامين هو أيضا أحد الأسباب التي تؤدي إلى جفاف الشعر و تقصفه . يوصي خبراء التغذية بأنك بحاجة لتناول 2 ملغ يوميا من فيتامين B12 لشعر صحي . الأسماك و اللحوم و البيض و الدجاج كلها مصادر ممتازة لهذا الفيتامين .

8. البيوتين :

البيوتين ( فيتامين B7 ) هو العنصر الذي يساعد بصيلات الشعر و البشرة على تجنب نقص الرطوبة . بفضل البيوتين , يتم تعزيز عملية التوليف من الكيراتين . نقص البيوتين هو أحد أسباب جفاف الشعر و تقصفه . يوصي الخبراء بتناول جرعات ما بين 150 – 300 ملغ من البيوتين يوميا للحفاظ على بريق الشعر و منع جفافه . يمكنك الحصول على هذه الجرعات عن طريق تناول المزيد من الأطعمة الغنية بالبيوتين مثل الكبد و صفار البيض و الفاصوليا و فطر عش الغراب ( المشروم ) .

الوسوم :
الوسوم المشابهة :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Ayah Hossiny

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *