أطعمة قد تسبب الإجهاض في المراحل المبكرة من الحمل

خلال فترة الحمل , استهلاك المزيد من العناصر الغذائية و الفيتامينات هو عامل مهم للنساء الحموامل . و مع ذلك , هناك بعض الأطعمة التي تتطلب توخي الحذر عند استهلاكها خلال فترة الحمل لأنها يمكن أن تسبب الإجهاض للنساء اللواتي يستهلكن منها الكثير . و إليكم قائمة ببعض الأطعمة التي يجب على النساء الحوامل تجنبها لأنها يمكن أن تسبب الإجهاض في أوقات مبكرة من الحمل :

البطاطس المبرعمة :
البطاطس المبرعمة من أكثر الأطعمة خطورة التي تسبب الإجهاض . و هي ليست فقط خطرا على النساء الحوامل , و لكن يجب على الجميع عدم تناولها لأنها تحتوي على السموم التي تضر بالصحة . السولانين الموجود في البطاطس المبرعمة يؤثر سلبا على نمو الجنين و يزيد مخاطر الإجهاض . لذلك , يجب على النساء الحوامل الابتعاد التام عن هذا الطعام و عن الأطعمة المصنعة أو الجاهزة التي تحتوي على البطاطس .

التفاح البري :
التفاح البري هو وجبة خفيفة مثالية للحامل مع غثيان الصباح , و لكن هذه الفاكهة ليست جيدة حقا للنساء الحوامل على الإطلاق . وفقا للعديد من الدراسات , التفاح البري يعمل على إثارة الرحم و تعزيز تقلصاته , مما يؤدي إلى الإجهاض أو الولادة المبكرة .

الخوخ :
على الرغم من أن الخوخ أحد الفواكه اللذيذة و الغنية بالفيتامينات , إلا أنه أيضا من أسوأ الأطعمة التي يمكن أن تسبب الإجهاض حيث يعرض النساء الحوامل إلى النزف . و يمكن أيضا أن يسبب الحكة و حرق الجلد . و بالتالي , يجب على النساء الحوامل تجنب هذه الفاكهة خلال فترة الحمل .

الأسماك المعلبة :
في الواقع , الأسماك هي مصدر غني بالبروتين و الفيتامينات . و لكن إذا كانت لديك رغبة في تناول الأسماك , يجب عليكي الحد من تناول الأسماك المعلبة لأنها تحتوي على المواد الحافظة و الملح و بعض المواد الكيميائية التي تعرض النساء الحوامل لارتفاع ضغط الدم و بالتالي تسمم الحمل . و هذا يؤدي أيضا لاحتباس الماء الذي هو أيضا ضار للصحة . لضمان سلامة و منع خطر الإجهاض , يجب على النساء الحوامل تجنب هذه الأطعمة .

البيض و اللحوم النيئة :
يجب على المرأة الحامل تجنب تناول اللحوم النيئة أو غير المطهية جيدا و المأكولات البحرية . طهي الطعام بعناية يقتل البكتريا ( السالمونيلا ) . المأكولات البحرية مثل المحار و اللحوم المصنعة المدخنة ( مثل اللانشون ) , و البيض الغير مطهي جيدا , يمكن أن تؤدي إلى الإجهاض . لذلك يجب على النساء الحوامل أن تبقى بعيدا عن هذه الأطعمة لتشهد حمل صحي .

استهلاك المزيد من الأطعمة الغنية بفيتامين C :
تعتبر الأطعمة الغنية بفيتامين ( سي ) من وسائل الحمل الطبيعية إذا قامت المرأة باستهلاك الكثير من هذه الأطعمة أثناء الإباضة و دورة الطمث . و بالإضافة إلى ذلك , يعتقد الناس أيضا أن الجرعات العالية من فيتامين ( سي ) يمكن أن تؤدي أيضا إلى الإجهاض في المراحل المبكرة من الحمل . لذلك يجب على النساء الحوامل الحد من تناول هذه الأطعمة لتجنب مخاطر الإجهاض .

الكافيين :
على الرغم من أن معظم بعض الباحثين أشاروا إلى أنه يمكن استهلاك الكافيين المعتدل خلال فترة الحمل , لا يزال هناك يعض الخبراء الآخرين الذين يشيروا إلى أن استهلاك الكافيين يمكن أن يكون ذو صلة بزيادة مخاطر الإجهاض . و بالتالي , فمن الأفضل للنساء الحوامل تجنب استهلاك الكافيين خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل لانخفاض مخاطر الإجهاض .

كقاعدة عامة , يجب على النساء الحوامل الحد من تناول الكافيين إلى أقل من 200 ملغ يوميا . الكافين مدر للبول , و هذا يعني أنه يساعد على طرد السوائل من جسمك . و هذا يمكن أن يؤدي إلى فقدان و نقص الماء و الكالسيوم . و أظهرت بعض الأبحاث أن ارتفاع استهلاك الكافيين مرتبط بأعراض الانسحاب , و انخفاض الوزن عند الرضع , و الولادة المبكرة , و الإجهاض . لتفادي هذه المشاكل , يمكنك استبدال المشروبات المحتوية على الكافين بشرب الكثير من الماء و الحليب و العصائر الطازجة .

الشعير :
يمكن أن يساعد الشعير على تحفيز عضلات الرحم , و تعزيز تقلصات الرحم , و بالتالي فإن له القدرة على إحداث الإجهاض في النساء الحوامل . لذلك يجب إضافته إلى قائمة الأطعمة التي يجب تجنبها أثناء الحمل .

الكبد :
الكبد هو موطن للعديد من السموم , بالإضافة إلى أنه يحتوي على كميات عالية من فيتامين ( أ ) و الكولسترول . إذا كانت النساء الحوامل تأكل الكثير من الكبد مع استخدام بعض الأدوية أو الأطعمة المغذية الأخرى , فإنه يمكن أن يؤدي إلى زيادة الفيتامين , و بالتالي يؤثر سلبا على الجنين .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

Ayah Hossiny

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *