أغلى المجوهرات في العالم

- -

تعد المجوهرات والأحجار الكريمة من أكثر المتقنيات التي تحرص كل النساء على إتقانئها ولو بالجزء البسيط على حسب المقدرة المالية، وبالتأكيد هناك بعض المجوهرات التي لا تقدر بثمن لأنها من أكثر القطع فخامة في عالم المجوهرات، فنقف حائرين أمام جمالها وروعة تصميمها واحتوائها على أفضل وأفخم الماسات الموجودة في العالم وصنعت هذه الماسات خصيصا للاثرياء والملكات والملوك على مر التاريخ. لذلك نقدم لكم أغلى المجوهرات في العالم.

1- ماسة الأمل -the hope diamond
يعرف الماس دائما بنقاوته الشديدة وكلما كان أنقي كلما ازداد سعره ولكن هذه الماسة ليس فقط لخصائصها النادرة النقية العميقة أصبحت هذه القطعة الأسطورية من المجوهرات لا تقدر بثمن وفقا لمؤسسة سيميثسونيان ولكن بسبب أهميتها التاريخية والثقافية لبعض البلاد، وتزن هذه الماسة الزرقاء حوالي  45.52 قيراط وتقدر بمئات الملايين.

The-Hope-Diamond

The-Hope-Diamond

2- بروش الطاووس بواسطة جراف- peacock brooch by graff
يمتاز طائر الطاووس بألوانه الجميلة التي تسر العين وتبهج الروح وكذلك هذا البروش يتميز بألوانه وقطع مجوهراته  النادرة التي تعطي سحرا فريدا له حيث يحتوي على 1.305 حجر من الأحجار الكريمة عيار 120.8 قيراط لذلك تستحق أن يكون ثمنها 100 مليون دولار.

Peacock-Brooch-by-Graff1

Peacock-Brooch-by-Graff1

3- النجمة الوردية – the pink star
تم الاتفاق الدولي على الاعلان أن الماس وردي اللون هو من أنقي أنواع الماس وأكثرهم نقاوة في عام 2013 كما أنه من أكثر الماس تكلفة في العالم ويقدر سعره بحوالي 83.2 مليون دولار.

The-Pink-Star

The-Pink-Star

4- عقد إنكومبارابل – l incomparable necklace
يزين هذا العقد العملاق ذو الماسة الصفراء بالعديد من  الماس الابيض الذي يعطيه فخامة وجمال في الشكل ويبلغ وزنه حوالي 407.48 قيراط عيار 230 قيراط لذلك يبلغ سعره 55 مليون دولار.

L’Incomparable-Necklace

L’Incomparable-Necklace

5-عقد هوتون-مديفاني التي صممها  كارتييه- Hutton-Mdivani jadeite necklace by cartier
يطعم هذا العقد بمجموعة من الماس الاخضر النادر جدا والبلاتين والذهب والياقوت المثبت من حولها، لذلك يبلغ سعره حوالي 27.4 مليون دولار.

Hutton-Mdivani-Jadeite-necklace-by-Cartier

Hutton-Mdivani-Jadeite-necklace-by-Cartier

6- قلب المحيط – Heart of the Ocean
ظهرت هذه الماسة النادرة في الفيلم الاجنبي الشهير تيتانيك– Titanic، ويعتبر من أكثر القلائد تميزا في العالم أجمع، لذلك تستحق مبلغ 20 مليون دولار. ارتدته الممثلة الأمريكية غلوريا ستيوارت، التي رشحت لجائزة الاوسكار 1998 كأفضل ممثلة مساعدة لدورها في فيلم  تيتانيك.

Heart-of-the-Ocean

Heart-of-the-Ocean

7- خاتم تشوبارد الماسي الأزرق اللون- Chopard’s Blue Diamond Ring
يحيط بالخاتم ذو الماسة الزرقاء قطع من الماس الابيض المرصع على شكل مثلث بالماس الأزرق عيار 9 قيراط وجسم الخاتم مصنوع من الذهب الأبيض عيار 18 قيراط. لذلك فهي نادرة ومميزة لاحتوائها على كثير من المجوهرات النفسية التي تجعلها ترتفع قيمتها إلى 16.26 مليون دولار.

Chopard’s-Blue-Diamond-Ring

Chopard’s-Blue-Diamond-Ring

8- قلب مملكة روبي- Heart of the Kingdom Ruby
يعد واحد من أفخم القلادات الموجودة في العالم بسبب جودتها ونقاوتها العالية عيار 40.6 قيراط مع عقد من الماس الابيض الصافي عيار 155 قيراط وتعتبر من  أقدم وأروع المجوهرات في العالم، ويبغ سعرها 14 مليون دولار.

Heart-of-Kingdom-Ruby

Heart-of-Kingdom-Ruby

9- اسوارة النمر لواليس سيمبسون- Wallis Simpson’s Cartier Panther Bracelet
يبلغ طولها أكثر من ثلاثة أضعاف قيمته الأصلية، ويعتقد أن المغنية الامريكية مادونا قد ارتدتها في يدها، وتم بيعها بالمزاد العلني بمبلغ 12.4 مليون دولار.

Wallis-Simpson-Panther-Bracelet

Wallis-Simpson-Panther-Bracelet

10-  أقراط وعقد الملكة ماريه خورسيه الايطالية- Queen Marie Jose’s Emerald and Diamond Necklace
جمعت الملكة ماري خوسيه الملكة الأخيرة في إيطاليا على ما يبدو أكثر المجوهرات قيمة في العالم ووضعتها كجزء من مجوهراتها في قلادة جميلة مزينة بأكثر من 50 نوع من الاحجار الكريمة لذلك فهي من المجوهرات التي لا تقدر بثمن.

QUEEN MARIE JOSE’S EMERALD AND DIAMOND NECKLACE

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

Rokaya Samir

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *