تمارين كيجل للرجال للتحكم في سرعة القذف

كتابة A آخر تحديث: 11 يوليو 2017 , 04:16

يعاني حوالي 40 بالمئة من الرجال حول العالم من مشكلة سرعة القذف، وهي مشكلة عادية لا تستوجب في الحالات الطبيعية ذهاب الرجل للطبيب للعلاج، ولكنها في حال زيادتها تسبب انعدام الإشباع الجنسي لدى الزوجين. من هنا جاءت تمارين كيجل أو يمكن أن نطلق عليها تمارين لتقوية قاع الحوض، هذه التمارين التي تساعد الرجال في تحسين وظائف معينة في الجسم، وتقوي العضلات الموجودة في قاع الحوض، وسوف نتحدث عنها بشيء من التفصيل من خلال هذا المقال.

بدء استخدام تمارين كيجل
هناك أشخاص يعانون من حالات مرضية معينة، تتمثل في تسرب البول والبراز، قد تكون بشكل بسيط ومتقطع، أو من الممكن أن تكون بصورة دائمة، من هنا قام الطبيب أرنولد كيجل بابتكار هذه التمارين وتطبيقها أول مرة في عام 1984.  واستطاع هذا الطبيب من خلال تطبيقه لهذه التمارين، أن يعطي حلاً بديلاً للجراحة المؤلمة، من خلال إجرائه لتمارين الاسترخاء، وتحفيز تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية.  وفي حال تعلمنا هذه التمارين يمكن أن تصبح جزء من حياتنا اليومية، لكي نكون بأفضل حال، فضلاً عن فائدتها الكبيرة في التخلص من مشاكل الحوض، والمشاكل الجنسية التي يواجهها الزوجان في حياتهما الزوجية، وخصوصاً المشكلة الكبيرة التي يعاني منها كثير من الأزواج وهي سرعة القذف لديهم.

كيفية تطبيق تمارين كيجل لدى الرجال
أولاً: يجب القيام بالاستلقاء على الأرض، وإرخاء عضلات البطن والأرداف، ونترك أيدينا ممددة على الأرض، ومسترخية إلى الجانبين.
ثانياً: القيام بثني الركبتين، وجعل الظهر ملتصق إلى الأرض، مع الحفاظ على العنق بشكل مسترخي حتى لا يشعر الشخص بأي إرهاق ناتج عن ذلك.
ثالثاً: إعادة التمرين عدداً من المرات خلال اليوم، مع عدم الإسراف فيها، أي لايجب القيام بالتمرين لساعات طويلة، وإنّما يكتفى ببضع دقائق خلال اليوم، حتى لا تشعر بأي تعب أو نتائج سلبية يمكن أن تظهر جرّاء ذلك.
رابعاً: أفضل طريقة لتطبيق هذه التمارين هو جعلها روتين يومي، والاقتناع بها لفوائدها الصحية والجنسية على الأزواج، وإحساسهم بالسعادة الزوجية، وزيادة المتعة.

فوائد تمارين كيجل للتحكم في سرعة القذف لدى الرجال
أولاً: تساعد تمارين كيجل في رفع عضلات الحوض إلى أعلى، والشعور بنشاط كبير.
ثانياً: عند تطبيق تمارين كيجل عدة مرات خلال اليوم، يصبح تدفق الدم بشكل أكبر خلال القضيب أو العضو التناسلي، إضافة إلى تأخير عملية القذف، مما يزيد من المتعة والسعادة الزوجية.
ثالثاً: تمارين كيجل تساعد على التخفيف من توتر عضلات الحوض، وتساعد على استرخاء الجسم، ويفضل عمل هذه التمارين ثلاث مرات خلال اليوم للحصول على الفائدة المرجوة.

نصائح للرجال قبل القيام بتمارين كيجل
أولاً: قبل قيامك بتمارين كيجل، يجب تفريغ المثانة من البول، حيث أنّ امتلاء المثانة بشكل كامل أو جزئي يسبب الألم في العضو التناسلي، وهذا بدوره يؤدي إلى صعوبة التبول.
ثانياً: التركيز على عضلات قاع الحوض، ويتم ذلك من خلال الاسترخاء على الأرض، ووضع اليدين على الجانبين، وعدم التركيز الكبير على عضلات البطن والأرداف والفخذين.
ثالثاً: أثناء القيام بتمارين كيجل، من الأفضل أخذ شهيق وزفير بشكل عميق، وهي عملية التنفس الطبيعية لدى الإنسان، وتساعد على الاسترخاء، والحصول على أكبر قدر من الفائدة.
رابعاً: عند الشعور بألم في الظهر أو البطن، هذا يعني عدم قيامك بالتمارين بالصورة الصحيحة، أو أنّك أخطأت في تطبيق أحد التمارين مما أدى إلى شعورك بالألم والتعب، وهنا ننصح بالاسترخاء فترة ومعاودة التطبيق مجدداً بصورة صحيحة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق