Thursday, Jun. 21, 2018

  • تابعنا

متى اول ظهور لميسي

يوليو 14, 2017 - -

ميسي من أشهر اللاعبين في فريق برشلونة الإسباني، ويتميز باللياقة المفرطة التي ساعدته في الحصول على حسب الجماهير حول العالم، ولد اللاعب ليونيل ميسي في عام 1987م، في دولة الأرجنتين، وحقق مركز جيد في اللعبة، حتى أصبح رهان رابح للكثير من المباريات، وشارك في أهم المباريات وحقق فيها نجاح وتفوق.

فقد يتميز لاعب الكرة ميسي بالوزن الخفيف، حيث يبلغ وزنه 67 كجم، مما يمنحه القدرة على المراوغة بالكرة، والمحافظة على الكرة في قدمه، حتى يقوم بتسديدها في الشبكة، ويحقق أهداف عالية، فقد لقب اللاعب ليونيل بالساحر، لقدرته العالية على تسديد الأهداف، وتحقيق الفوز للمنتخب الأرجنتيني في العديد من البطولات، وبسبب هذه المهارة التي يملكها اللاعب، يمثل أهم اللاعبين في منتخب الأرجنتين.

بداية ظهور ميسي
التحق اللاعب الشهير في سن مبكر جدا في نادي نيولز الأرجنتيني، ومن هنا كانت بدايته، ولكنه كان يعاني من مرض قلة هرمونات النمو في الجسم، ولهذا السبب ذهب به والده إلى نادي برشلونة الإسباني، حتى يتكفل النادي بتكلفة علاجه ، واكتشافه كرويا بشكل أفضل ، والتحق بالنادي في عمر السابعة عشر من عمره، ولكن الجميع أندهش من مهارته وقدرته العالية على اللعب، وقد حقق نسبة نجاحات عالية فنيه.

حيث كان له هدفا في كل مباراة، وواصل نجاحاته في الفريق، حتى وصل إلى الفريق الأول في النادي في بداية عام 2005م، ووفقا لرصيده من الأهداف في فترة تدريبه، وفي أول مباراة وظهور له، حطم ميسي الرقم القياسي، مما قد جعله يصنف كأصغر لاعب في الفريق، لتسجيل الأهداف في المباريات، وبعدها تم تكريمه من أكثر من جهة، وحقق الفوز  لفريق برشلونة في الدوري، في الموسم الأول له في المشاركة، ومن هذه اللحظة بدأت مسيرة حياة ميسي الكروية تبدأ وتتسع، حتى وصل إلى أعلى شهرة كما هو اليوم ميسي .

انجازات اللاعب ميسي
في عام 2006م بدأ ميسي يسجل مع الفريق الأول ، وأصبح لديه القدرة على اللعب في الدوري الأسباني مع برشلونة بشكل أساسي، وبدأ  مشوار تسجيل الأهداف، حتى وصل رصيده إلى ست أهداف في 17 مباراة في الدوري الإسباني، وقام بتسجيل هدف واحد في دوري أبطال أوروبا، في ستة مباريات قام باللعب فيها، ولكنه تعرض إلى تمزق عضلي في عام 2006م، في نهاية الموسم الثاني، وهذا في مباراة الإياب لدوري أبطال أوروبا، والتي عقدت ضد تشيلسي، ولكنه أغلق هذا الموسم بكونه بطل من أبطال إسبانيا وأوروبا.

حقق ميسي العديد من الإنجازات مع برشلونة، منها الحصول على بطولة الدوري الإسباني، والحصول على كأس السوبر الإسباني لعام 2006م، وحقق الفوز بدوري أبطال أوروبا، كما أنه حصل على كأس العالم للشباب مع المنتخب الأرجنتيني، في عام 2005م، وحصل على لقب أفضل لاعب في كأس العالم للشباب، وجائزة الفتى الذهبي ، وأفضل لاعب أرجنتيني، ولقب هداف كأس العالم للشباب تحت عمر ال20.

موسم 2007 مع ميسي
تعرض ميسي إلى إصابة في مشط القدم في نهاية موسم 2007، واستمرت هذه الإصابة لمدة 3 أشهر، ولكنها لم تعوقه عن الرجوع، فقد أحرز 14 هدفا في 16 مباراة، ولهذا فقد أصبح أول لاعب في الفريق، وأيضا أصبح أصغر لاعب يقوم بهذه الأمور الهامة، شهد موسم 2007 العديد من الأهداف التي سددها ميسي، للمنتخب الأرجنتيني، وأثبت للعالم بأكمله أنه مارادونا الجديد.

وهذا بعد أن سدد هدفا كان يشبه لهدف مارادونا، في مباراة النصف النهائي لإسبانيا ضد ختافي الاسباني، وقد وصفت في هذا الوقت الصحف ميسي بأنه خليفة مارادونا وأسموا ميسيدونا،خاصة وأن الهدف هذا أثبت مدى قدرته على المرواغة ، وتمكن من الجري لمسافة تقرب ال62 متر، حتى  سدد الكرة في الهدف، وقد قام بتحقيق أهم الأهداف في هذا الموسم ليكسب معه الأضواء .

حصاد ميسي في موسم 2007- 2008
– حقق ميسي لقب أفضل لاعب شاب في هذا العام.
– حصل على أفضل لاعب مميز.
– حصل على لقب أفضل لاعب أوروبي، في عمر يناهز ال21 عام.
– كما حصل على لقب أفضل لاعب أرجنتيني.
– وحصل على أفضل هدف في عام 2007.
– حصل على جائزة برافو لعام 2007- 2008.
– تمكن الاعب من الحصول على القميص رقم 10 في بداية موسم 2008- 2009، وكان معتادا على التوجه إلى الجماهير، بعد تسديد أي هدف من أهدافه.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

A

A

تدوينات مفيدة في السيارات و النصائح الصحية و الجوالات و التقارير

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *