صور ومعلومات عن النسر الفلبيني

النسر الفلبيني المعروف أيضا باسم النسر آكل القردة، هو نسر من عائلة الصقور المستوطنة في الغابات في الفلبين.

 لديه ريش أبيض وبني اللون ، وقمة أشعث ، ويقيس عموما 86-102 سم (2،82-3،35 قدم) في الطول ويزن 4،7 حتي 8 كجم (10 إلى 18 رطلا) ، ويعتبر من أكبر النسور الموجودة في العالم من حيث الطول ،

وقد أعلنت الفلبين أنه من الطيور الوطنية ، كما أنها مهددة بالانقراض ، ويرجع ذلك أساسا إلى خسائر جسيمة في الموائل بسبب إزالة الغابات في معظم مجموعتها ، وقتل النسر الفلبيني معاقبا بمقتضى القانون الفلبيني.

أول الأوروبيين مكتشف هذا النواع كان المستكشف الإنجليزية جون وايتهيد في عام 1896، الذي لاحظ الطيور ، جمع عينة أولى بعد بضعة أسابيع ، وقد أرسل الجلد من الطيور إلى وليام روبرت أوغيلفي في لندن في عام 1896.

عند اكتشافه، كان يسمى النسر الفلبيني الأول القرد في الأكل النسر بسبب التقارير الواردة من المواطنين من بونجا

وفي وقت لاحق كشفت الدراسات، أن النسر الفلبيني أيضا يأكلون الحيوانات الأخرى مثل  قطط الزباد ، كبير الثعابين ، السحالي ، والطيور حتى الكبيرة مثل ابو قرن.

النسر الفلبيني هو المتوطن في الفلبين ويمكن العثور عليه في أربع جزر رئيسية هي: شرق لوزون ، سمر ، ليتي ، و مينداناو . أكبر عدد من النسور الموجودة على مينداناو مع ما بين 82 و233 زوجا تربية ، تم العثور على أزواج ستة فقط على سمر ، وهما على ليتي ، وعدد قليل في لوزون. ويمكن العثور عليها في شمال سييرا مادري الحديقة الوطنية في لوزون و آبو جبل والمتنزهات الوطنية في جزيرة مينداناو.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *