معلومات عن النسر الخطاف

النسر الخطاف هو واحد من أنواع الطيور الجارحة ، وموطنه الأصلي في الأمريكيتين ، ويطلق عليه العقاب المخادع ، وهو واحد من أخطر الطيور ، كما أنه يعتبر أقوى أنواع الطيور الجارحة في العالم ، ومن قوته فإنه يستطيع أن يحمل فريسة مماثلة له في الوزن ، كما إن جناحيه يميزان بالطول الكبير ، حيث أن جناحيه يصلان إلى مترين عندما يقوم ببسطهما ، ويعيش النسر الخطاف في أعشاش كبيرة يبنيها لنفسه على الأشجار ، ومن أهم  معلومات عن العقاب المخادع :

معلومات عن النسر الخطاف

يعتبر النسر الخطاف من أشهر أنواع النسور في أمريكا الجنوبية ، وينتشر بشكل كبير فيها ، خاصة في منطقة الغابات المدارية ، كما إنه نوع من أنواع الطيور المهددة بالانقراض بشكل كبير ، وهو من الطيور المفترسة بدرجة كبيرة ، حيث أن قوته في هجومه على فريسته تساوي ثلاثة أضعاف عضة الكلاب الألمانية ، كما أن النسر الخطاف يمتلك أكبر مخالب لنسر على الإطلاق .

ويعتبر النسر الخطاف من أكلي اللحوم ، وفي العادة ، فإنه يأخذ فريسته إلى ما يزيد عم 7 كجم ، والنسر الخطاف  لديه نظام غذائي متنوع ، حيث أنه  قادر على الطيران بين الأشجار والفروع بخفة ، وبحركة مدهشة ، بالرغم من حجمه الكبير ، ولديه مهارة كبيرة في اصطياد الحيوانات الشجرية ، أو الحيوانات التي تقضي كل حياتهم أو معظمها في الأشجار ،  يمكن أن يشمل ذلك  الببغاوات ، النيصان ، المعطف ، والراكون. بل لقد شوهدوا يفترسون النسور السوداء والثعالب !

الجانب العلوي من النسر الخطاف يكون مغطى بالريش المائل إلى اللون الأسود ، والجانب السفلي يكون لونه أبيض في الغالب ،  والجانب العلوي من الذيل يكون أسود مع ثلاثة أشرطة رمادية ، في حين أن الجانب السفلي منه أسود مع ثلاثة أشرطة بيضاء. وريش الذكور والإناث متطابقة.

ويمكن أن تزن الإناث البالغات من النسر الخطاف قرابة ما يصل إلى 20 رطلاً (9 كجم) ،  وذلك الحجم يعتبر أثقل مرتين من الذكر ، حيث أن الذكر من الممكن أن يصل وزنه إلى حوالي 12 رطلاً (5.4 كجم).

تاريخيا ، تم العثور على النسور الخطافة من جنوب المكسيك عبر أمريكا الوسطى والجنوبية وصولاً إلى شمال الأرجنتين. للأسف ، يختفي النسور الخطافة بشكل رئيسي لأن الناس يدمرون بيئتهم ويطلقون النار عليهم. في أمريكا الوسطى ، يوجد أكبر عدد معروف للتكاثر في بنما ، بالقرب من الحدود مع كولومبيا. من المحتمل أن ينقرض النسور الخطافة في السلفادور.

قد يبدو أن طائر كبير وقوي مثل طائر النسر الخطاف لن يحتاج إلى مساعدتنا ، ولكن الحقيقة هي أن الحيوانات الكبيرة ، وخاصة الحيوانات المفترسة ، هي التي تتعرض للخطر في بعض الأحيان أولاً. يواجه العديد من الحيوانات المفترسة الكبيرة وقتًا عصيبًا في اليوم لأنهم يحتاجون عادةً إلى مزيد من الموائل والفضاء للبقاء على قيد الحياة ، ويعتمدون على حيوانات أخرى للحصول على الطعام ، ويخافها كثير من الناس ويقتلونها أحيانًا.

وعندما يتم قطع الغابات ، يضطر العديد من الحيوانات التي عاشت هناك إلى التحرك. مع وجود غابة أقل وأقل ، لا يوجد في كثير من الأحيان موائل كافية لدعم الحياة البرية التي تحتاج إلى منزل. الكثير ينتهي بهم المطاف الموت. يجبر آخرون على العيش على حواف الغابات ، مما يعرضهم لخطر أكبر من التعرض للضرر من قبل الناس .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *