Tuesday, Aug. 21, 2018

  • تابعنا

مترجم عربي انجليزي ناطق

- -

تعد اللغة الإنجليزية ، إحدى اللغات الجرمانية القديمة ، وهي لغة العلم والدراسة اليوم ، واحدة من أهم اللغات العالمية للتواصل بين شعوب العالم ، وتستخدم اللغة الإنجليزية العديد من اللهجات ، مما أدى لإضافة الكثير من التراكيب اللغوية والمفردات ، كما أنها من اللغات المتطورة باستمرار ، بسبب زيادة حجم المتحدثين بها ، ولكي تلاءم كل الثقافات .

تاريخ اللغة الإنجليزية :
يرجع تاريخ اللغة الإنجليزية إلى القبائل الجرمانية في بريطانيا العظمى ، في القرن الخامس الميلادي ، حيث اختلطت مع اللغات السائدة في الأراضي البريطانية ، فأدي ذلك لتكون لغة جديدة ، وأطلق عليها اللغة الإنجليزية القديمة ، وبدأت اللغة الإنجليزية في طور التطور منذ القرن الرابع عشر الميلادي ، بعد اختلاطها باللغة الفرنسية ، بعد احتلالها لعدد من الأماكن الإنجليزية.

وبدأت اللغة في الانتشار خارج المملكة البريطانية ، منذ القرن السادس عشر الميلادي ، مع عصر الطباعة ، وتطور العلاقات السياسية مع البلدان المجاورة والشعوب المحيطة ، وساهم ذلك في ابتكار القواميس والمعاجم لتعليم اللغة لغير الإنجليز ، وظهر اللغة الإنجليزية كلغة ثانية في معظم دول العالم في القرن التاسع عشر ، مع موجات الاستعمار واحتلال بريطانيا لكثير من الأراضي بالعالم .

أهمية تعلم اللغة الإنجليزية :
يسعى العديد من الأشخاص اليوم ، لتعلم اللغة الإنجليزية وذلك عن طريق تخصيص مناهج دراسية لها ، وترجع أهمية تعلم اللغة الإنجليزية ، بسبب تصنيفها كإحدى اللغات الأكثر انتشارًا هي اللغة الثانية في العام لكثرة عدد المتحدثين بها بعد اللغة الصينية ، ويساهم تعلم اللغة الانجليزية في إيجاد فرص عمل لأنها شرط رئيس في إدارة الأعمال اليوم .

كما أنها هي اللغة الرسمية اليوم ، لدراسة العلوم في الهندسة والطب والتصميم والصيدلة وغيرها ، وهي لغة الأبحاث العلمية ولغة الكتب والمراجع الدراسية ، كما أنها توفر وسائل اتصال بين عدد هائل من الثقافات وشعوب العالم ، كما أنها لغة الحوار والتواصل أثناء السفر والرحلات حول العالم .

قواميس ومترجم عربي انجليزي ناطق :
ساهمت التكنولوجيا الحديثة في عملية التعليم بشكل كبير ، فقد وفرت بيئة خصبة للتعلم العلوم واللغات المختلفة ، ومن أبرز الوسائل لتعلم أي لغة هي المعجم الناطق ، الذي يوضح معاني كلمات اللغة ، وينطقها بلغاتها الأصلية:

1-القاموس الذهبي الناطق : هو من القواميس متعددة اللغات ، من اللغة الإنجليزية إلى اللغة العربية والعكس ، ويركز بشكل رئيس على حل مشاكل الترجمة ، من خلال قاعدة بيانات بها أكثر من 150 ألف كلمة ، مع خدمات توفير وظهور الكلمات القريبة من حيث المعنى ، وتهجئة الكلمات التي يتم البحث عنها ، لتجاوز المشاكل الإملائية ، هو من القواميس القوية لتسهيل الوصول لمعاني الكلمات العربية ومرادفتها بالإنجليزية والعكس ، وبدون الحاجة إلى الاتصال بالانترنت.

رابط التطبيق: https://play.google.com/store/apps/details?id=com.goldensoft.dictionaryenfree&hl=ar

2- قاموس عربى انجليزى ناطق وسريع : يحتوي القاموس على 40000 كلمة باللغة الانجليزية مع المعاني باللغة العربية ، ويمكن أن يعمل المترجم دون الاتصال بالانترنت ، كما أنه مناسب لكل الدراسيين في المجالات العلمية كالطب والهندسة ومختلف العلوم الأخرى.

رابط التطبيق : https://play.google.com/store/apps/details?id=com.dictionary.Arabic&hl=ar

3- قاموس العربية الانجليزية مترجم : من التطبيقات التي يتم استخدمها لترجمة الكلمات والنصوص من اللغة الإنجليزية إلى اللغة العربية والعكس ، ويوجد مدخلات صوتية للنص ، ويساعدك أيضًا على تعلم اللغة الإنجليزية لكل المتحدثين باللغة العربية.

رابط التطبيق: https://play.google.com/store/apps/details?id=an.ArabTranslate

4- قاموس عربي انجليزي للغة المعاصرة : يحتل المرتبة الأولى وسط القواميس ، ويمكنك إضافة مصطلحات جديدة ، كما أنه يوفر ميزات البحث عن الكلمات باستخدام شبكة الانترنت .

رابط التطبيق : https://itunes.apple.com/us/app/arabic-english-dictionary-offline-translator/id425129943?mt=8

5- قاموس iQamous:  يتيح القاموس خدمات الترجمة الفورية من اللغة الانجليزية إلى اللغة العربية ، ويحتوي التطبيق على كاميرا لتصوير الكلمات في الكتب من ثم ترجمتها إلى اللغة العربية .

رابط التطبيق: https://itunes.apple.com/us/app/iqamous-%D8%A2%D9%8A-%D9%82%D8%A7%D9%85%D9%88%D8%B3/id896658349?mt=8.

6- قاموس عربي إنجليزي : من القواميس السهلة في الاستخدام ، ويحتوي على 700 ألف كلمة عربية ، وأكثر من 300 ألف كلمة إنجليزية ، بها أهم المصطلحات والكلمات الشائعة ، مع إمكانية نطق الكلمة.

رابط التطبيق: https://itunes.apple.com/us/app/arabic-english-dictionary-%D9%82%D8%A7%D9%85%D9%88%D8%B3-%D8%B9%D8%B1%D8%A8%D9%8A-%D8%A7%D9%86%D8%AC%D9%84%D9%8A%D8%B2%D9%8A/id408908533?mt=8

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ايات طاهر

ايات طاهر

كل الناجحين من الرجال و النساء هم من كبار الحالمين فهم يحلمون كيف سيكون مستقبلهم و يتخيلون كل تفاصيل فيه ثم يعملون كل يوم من أجل بلوغ رؤيتهم البعيدة هذه و من أجل تحقيق هدفهم و غرضهم هذا .. براين تريسي

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *