زخرفة اسماء جديدة 2018 من مصادر اجنبية

تعد الزخرفة ، من الفنون المستقلة بذاتها ، فيمكن الإعتماد عليها في زخرفة الكلمات والأسماء، وكذلك النصوص ، والمباني وغيرها من الأشياء، و تكون الزخرفة عبارة عن مجموعة من الرسوم النباتية والهندسية وتعطي شكل جميل ، حيث تميزت بها الكتابات العربية الإسلامية ، منذ القرون الأولى من مهد الحضارة الإسلامية ، ويتم طباعة الأسماء المزخرفة داخل المساجد كأسماء الله الحسنى ، وأسماء النبي صلّ الله عليه وسلم ، والصحابة رضوان الله عليهم.

ويظهر تاريخ الفن في العديد من الثقافات سلسلة من الاتجاهات لموجه الزخرفة، فقد ارتقى مستوى الزخرفة بالتدريخ شيئًا فشيئًا ، في الفنون الرومانية القديمة حيث زخرفة المخطوطات ، وحتى الحضارات الفرعونية التي اعتمدت على الرسوم الحيوانية والنباتية على جدران المعابد، ومرورًا بالعصور الإسلامية ، التي اعتمدت على الزخرفة في كل صغيرة وكبيرة في المساجد والكتب والمباني، فقد تطورت حضارات الشرق الأدنى الزخارف وأثر ذلك على الزخرفة والفنون الأوربية في القرون الوسطى.

وتطورت الزخارف على مدى العقود والقرون السالفة ، إلى أن أصبحت اليوم فن مستقل بذاته يمكن عمل زخرفة ونقوش للأسماء باستخدام برامج التصميم القوية ، لإضافة أشكال جميلة لأسماء والكلمات ولذلك سوف نستعرض عدد من الزخرفات الفنية لأسماء :

الزخرفة باستخدام النقوش والرسوم لعام 2018:
من أجمل أنواع الزخرفات الجميلة ، يتم كتابة الأسماء برسوم للشجر والعصافير ، والحيوانات وهي من الأشكال المبهجة ، ويمكن طباعتها داخل غرف الأطفال لتعطي مظهر أنيق وجذاب كالتالي :

تم الاستعانة في الإسم السابق، بمجموعة من الألوان المتداخلة مع رسم كل حرف على هيئة إما دولفين أو طاوس ، مع الاستعانة بالرسوم النباتية لإخال الشكل الزخرفي الأنيق.

نفس فكرة الأسم السابق ، ولكن اعتمد المصمم على الرسوم النباتية ، أكثر من الرسوم الحيوانية ، من زهور ونخيل ، لإطفاء الجانب المشرق على زخرفة الإسم ، ولجذب انتباه كل من يراه.

اعتمد المصمم هنا على النقوش البسيطة مع الإقلال من الرسوم النباتية والحيوانية ، واكتفى برتوش بسيطة منها.

اعتمد المصمم على الرسوم الحيوانية في الغالب ، وبعض الرسوم النباتية البسيطة في حرف A ، عبارة عن نخلتين وفي المنتصف وردة صغيرة.

من الأشكال الزخرفية الحديثة ، رسم رسوم تعبر عن قصة ما ، أو توحي بقصة يتم سردها على الأطفال، هذا الشكل مناسب للأطفال ، لكتب التلوين والتعليم .

الزخارف قد تعتمد على توحيد اللون ، مثل كتابة الاسم باللون الذهبي أو الفضي ، وعمل حركة واحدة في الاسم ، كرسم فروع الأشجار والورود ، على حرف من الحروف لتكون بمثابة الكتلة البصرية في زخرفة الاسم.

من الزخرفات الجميلة أيضًا ، الاستعانة بالسلم الموسيقي والنجوم والفراشات حول الاسم ، لخلق زخرفة ونقوش جميلة، وهذه الزخرفة مناسبة لأسماء البنات أكثر من الأولاد.

أسماء باللغة العربية:
تعد الخطوط العربية من أجمل الأشكال الزخرفية للأسماء خاصة ، خاصة عند الإستعانة بالخط الديواني وخط الثلث ، فهم في تجدد دائم ولا يزال الخطوط العربية ، و هي المستخدمة بقوة في عالم الزخرفة الخاص بالأسماء .

الخط الديواني، أهم الخطوط العربية كان يستخدم في المرسلات بين السلاطين والحكام قديمًا ، وهو من الخطوط المستنسخة من خط الرقعة ، يستخدم في زخرفة الأسماء العربية بشكل أنيق.

زخرفة باستخدام خط الثلث من الخطوط القديمة جدًا ظهر في القرن الرابع الهجري، و يمتاز المرونة و سهولة الرسم و تركيب الحروف ، و تركيب وتداخل الكلمات ببراعة فائقة .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ايات طاهر

كل الناجحين من الرجال و النساء هم من كبار الحالمين فهم يحلمون كيف سيكون مستقبلهم و يتخيلون كل تفاصيل فيه ثم يعملون كل يوم من أجل بلوغ رؤيتهم البعيدة هذه و من أجل تحقيق هدفهم و غرضهم هذا .. براين تريسي

(2) Readers Comments

  1. Avatar
    العنيد الهاشمي
    2017-11-16 at 04:26

    حلو

  2. Avatar
    حسن البدري
    2018-07-08 at 12:13

    حسن البدري

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *