نتائج جهاز ديرما بن قبل وبعد

هو واحد من الأجهزة التي تستخدم في علاج بعض مشاكل البشرة، و هي في الشكل عبارة عن يد في نهايتها مجموعة كبيرة من الأسنان أو الإبر، و تكون هذه الأسنان دقيقة جدا حيث يقاس بالملي لأنها تتعامل مع البشرة و فروة الرأس، و أيضا لأنها تعتبر جهاز طبيعي يتعامل بدقة في الاستخدام، و تقنية جهاز ديرما بن تعمل على وخز البشرة بواسطة الإبر الموجودة به، وهي جروح بسيطة و غير مؤلمة و يتم ثقب الجلد ب 1300 جرح تقريبا، و هذه الوخزات تجدد شكل الجلد و تعمل على نضارته، و يتم استخدامه لمن يعانون من ندبات حبوب الشباب والحروق الناتجة من الشمس.

طريقة عمل جهاز ديرما بن
جهاز ديرما بن لديه 12 إبرة على طرف القلم وهذه الإبر الاثني عشر، هي التي يتم استخدامها لثقب الطبقة العليا من الجلد حيث ينزلق ديرمابن على المنطقة التي يجري علاجها، ويتم وضع جهاز ديرمابن بشكل عامودي على الجلد وعندما يتم تشغيله، فإن المحرك الذي يوجد بداخل القلم سوف يبدأ بجعل الإبر تتحرك بسرعة، ذهابا وإيابا على سطح الجلد لخلق ثقوب و تقوم بالدوران بشكل طفيف في المكان، وعادة ما يكون الهدف من هذه الثقوب التي تم إنشاؤها في هذه العملية إلى فتح المسام لفترة من الزمن فقط.

عندما يتم عمل ثقوب في المكان المراد علاجه فان الجلد يبدأ بعملية الإصلاح، من خلال تحفيز عوامل النمو التي من شأنها تقوم بتخليق الكولاجين و الايلاستين لتعزيز الشفاء، وبالتالي تبدأ مرحلة العلاج حيث أن الإصابات الجزئية في الجلد أو الثقوب، تعمل على تشجيع وتسخير قوة وقدرة الجسم الفطرية لإعادة النمو وإصلاح نفسه بشكل طبيعي.

الاهتزاز التلقائي عندما يتم تشغيل جهاز ديرمابين  فان ذلك يزيد من فعالية علاج الجلد عن طريق زيادة امتصاص المنتجات، مع الحد من الألم وشعور عدم الراحة.

أسباب و طرق استخدامات الجهاز 


غالبا ما يستخدم الديرما بن لتجاعيد الوجه و الندوب و علامات التمدد أو ما تعرف بالخطوط البيضاء أو السوداء،ولكي يتم استخدام ديرما بن لعلاج مشاكل البشرة و الحصول على بشرة نضرة، يمرر الجهاز على الخد الأيمن بطريقة لطيفة كأنه قطعة قطن، و يمرر بلطف و طريقة عرضية ثم يمرر على الخد الأيسر بنفس الطريقة، ثم يمرر بالتبادل و بنفس الطريقة العرضية عدة مرات على الخد الأيمن و أيضا على الأيسر، بعد ذلك يمرر الجهاز على منطقة الجبين بنفس طريقة الخد، يتعامل الجهاز على الجبين كأنها خط مستقيم يتم رسمه، كما يمكن أيضا استخدام الجهاز على منطقة الذقن.

الديرما بن لتساقط الشعر
يتم استخدام جهاز الديرما بن للشعر بنفس طريقة استخدامه للبشرة ويستخدم برفق على فروة الرأس، فهو يساعد على تحفيز نمو الشعر و يجعله صحي.

لعلاج الخطوط في الجسم


يتم استخدامه كمساج طبيعي على الجلد و البشرة، فهو يحفز خلايا الجلد و يقلل من درجة وضوح الخطوط البيضاء، و يمكن استخدام كريمات تحتوي على فيتامينات للبشرة، او أي كريمات معالجة الخطوط البيضاء حتى تزيد من فاعلية القضاء عليها.

لعلاج التجاعيد والمسامات

بما أن الديرما بن يستخدم لنضارة الوجه فهو يساعد على تقليل التجاعيد، و هذا عن طريق المساج الطبيعي فيجعل الوجه اصغر سنا و يعطي حيوية للبشرة، كما يعمل المساج الطبيعي على تقليل المسامات الواسعة الموجودة في الوجه.

للتخلص من  السيلوليت
بواسطة المساج يقوم جهاز ديرما بن في علاج مشكلة السيلوليت و القضاء عليها.

لعلاج البقع والتصبغات
لا يعطي نتيجة كبيرة في القضاء على الصبغات و البقع الموجودة على البشرة، لكن الجهاز يتم استخدامه بشكل أكبر في نضارة البشرة، لكن من الممكن مع كثرة الاستخدام لمدة شهر أن يغير الجلد الطبيعي الموجود عليه البقع.

تعليمات قبل البدء باستخدام جهاز الديرما بن
قبل البدء في الاستخدام الجهاز يمنع ويحذر من تقشير البشرة، أو استخدام أي كريمات تفتيح كما يمنع استخدام الليزر، إذا وجدت على البشرة التهابات أو حبوب فلا يستخدم الجهاز و تعالج المشكلة أولا، كما يتم علاج أي مرض يؤدي إلى جفاف البشرة، يمنع استخدام أي عطور أو ماكياجات قبل استخدام الجهاز بأسبوع، حتى لا يؤدي مع الاستخدام إلى حدوث حساسية للبشرة، كما يجب الاهتمام بالتغذية السليمة والإكثار من الفاكهة و الخضروات.

مقالات متنوعة
الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

الشيماء يوسف

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *