Tuesday, Feb. 20, 2018

  • تابعنا

الكتب الأكثر مبيعا في العالم ” قائمة بـ اهم 20 كتاب “

أغسطس 14, 2017 - -

يوجد عدد من الكتب على مستوى العالم نجحت بشكل كبير في جذب القارئ إليها ، و ذلك بالطبع راجعاً إلى ما تحتويه من مواد تاريخية أو روايات بأنواعها سواء خيالية أو حقيقية أو أفكار للتنمية البشرية أو تراث إنساني بالإضافة إلى المحتوى الاقتصادي أو العلمي أو الثقافي ، و سوف نتناول في هذا المقال قائمة بـ أهم 20 كتاب كانوا الأكثر مبيعاً على مستوى العالم .

الكتب الأكثر مبيعاً في العالم قائمة بأهم 20 كتاب :-
المرتبة الأولى :-
احتلت رواية قصة مدينتين المرتبة الأولى على مستوى الكتب الأكثر مبيعا في التاريخ حيث تم بيع ما عدده 200 مليون نسخة من هذه الرواية ، و قد أتت عملية نشر هذه الرواية في عام 1859م ، و الرواية من روائع الكاتب الإنجليزي الشهير تشارلز ديكنز .

و الرواية في الأصل هي رواية تاريخية تصور محنة الطبقة  العاملة الفرنسية ، و بالتحديد قبل انطلاق الثورة الفرنسية ، و ما عانته تلك الطبقة الفقيرة من قمع الطبقة الأرستقراطية ، و الطبقية الموحشة ، و التي كانت سائدة في المجتمع الفرنسي في خلال تلك الفترة الزمنية السابقة للثورة الفرنسية.

ثم تتناول الرواية الوحشية الغير محدودة التي مارسها الثوريون فيما بعد ضد الطبقة الأرستقراطية في خلال السنوات الأولى من اندلاع الثورة الفرنسية .

 المرتبة الثانية :- رواية سيد الخواتم Lord Of The Rings :- و هي عبارة عن تلك الملحمة الخيالية الخارقة ، و التي ألفها الكاتب الإنجليزي تولكين ، و جرى نشرها فيما عدده 3 مجلدات لأول مرة في العامين 1954م ، 1955م .

و نالت الرواية إعجاباً شديداً منذ ظهورها ، و جرى ترجمتها إلى كل لغات العالم لتصبح واحدة من أكثر الروايات الأدبية الخيالية انتشاراً في القرن العشرين ، و حققت الرواية منذ ظهورها مبيعات تجاوزت ما عدده 150 مليون نسخة ، و ذلك على مستوى العالم.

إذ تدور أحداثها في الأرض الوسطى ، و هي عبارة عن هذا العالم الذي أبتدعه مؤلفها تولكين ، و رسم مخلوقاته الغريبة ، و الخيالية حيث الصراع بين الخير ، و الشر يأخذ أبعاداً أخرى غير المعتادة .


المرتبة الثالثة :- رواية الهوبيت :- و هي عبارة عن رواية خيالية من إنتاج الكاتب البريطاني تولكين أيضاً ، و تدور أحداثها كذلك في الأرض الوسطى ، و لكنها تسبق في أحداثها ملك الخواتم ، و الرواية أيضاً من نوعية الروايات الخيالية ، و المليئة بقصص الساحرات ، و الكنوز ، و التنانين ، و رحلة الهوبيت بيلبو باجنز ، و معاركه ضد التنين الشرير ، و قد بيع من هذه الرواية ما عدده 100 مليون نسخة على مستوى العالم .

 المرتبة الرابعة :- رواية حلم الغرفة الحمراء :- و هي رواية من الأدب الصيني بل أنها تعد من أفضل الروايات التراثية الصينية بلا منازع ، و كتب هذه الرواية الكاتب تساو شيويه تشين في أواخر القرن الثامن عشر .

و تم نشرها عدة مرات فيما بين العاملين 1754م – 1791م ، و تصور الرواية حياة الصينيين في تلك الفترة الزمنية ، و تسلك الضوء على كافة التناقضات التي كانت موجودة في الامبراطورية ، و المقربين منه وصولاً إلى طبقة الفقراء ، و المساكين ، و رجال الدين .

و جدير بالذكر أن كاتب تلك الرواية تساو شيويه تشين قد كتبها في شيخوخته ، و في ظل ظروف معيشية صعبة للغاية كان يمر بها ، و كتب ما عدده 80 باب من تلك الرواية ثم فارق الحياة قبل أن يستكملها ، و حققت مبيعات هذه الرواية ما تجاوز عدده 100 مليون نسخة على مستوى العالم .


 المرتبة الخامسة :- رواية ثم لم يبقى أحداً :- وهي رواية بوليسية شهيرة للكاتبة البريطانية أغاثا كريستي ، و التي تعد من أهم ، و أعظم المؤلفين للروايات البوليسية في التاريخ ، و تدور أحداث تلك الرواية حول عشرة من الغرباء ، و الذين دعوتهم لإحدى الجزر النائية ، و البعيدة في جنوب إنجلترا ، و يموتون الواحد تلو الأخر من دون التعرف على القاتل الحقيقي .

و لكن من المؤكد أنه واحد من العشرة المدعوين ، و بعد وفاتهم جميعاً تجد الشرطة نفسها أمام لغز محير ، و بلا حل ، و تم بيع ما عدده 100 مليون نسخة من هذه الرواية حول العالم ، و تعد من أحد أهم ، و أشهر الروايات البوليسية على مستوى العالم .


 المرتبة السادسة :- رواية الأسد والساحرة وخزانة الملابس :- و هي عبارة عن هذا العالم الساحر الذي قام بإبداعه الكاتب الإيرلندي سي إس لويس ، و تدور أحداث الرواية في خلال الحرب العالمية الثانية حيث تم إرسال ما عدده 4 أخوة للريف ، و ذلك من أجل إبعادهم عن الحرب ، وويلاتها .

و في أثناء هذا يكتشفون سر الخزانة ، و العالم الواقع ورائها ، و يتوصلون في النهاية إلى أن مكانهم الحقيقي هناك في هذا العالم ، و تم بيع ما عدده 85 مليون نسخة من هذه الرواية على مستوى العالم .


المرتبة السابعة :- رواية هي :- و التي تعد من نوعية الروايات الكلاسيكية الخيالية ، و التي تدور أحداثها على شكل مغامرة قام بها هوراس هولي ، و حارسه ليوفيني في أفريقيا حيث يجد أن مملكة بدائية تحكمها ملكة غاية في الجمال ، و الغموض تسمى هي ، و أنه يجب على الجميع طاعتها ، و تنفيذ أوامرها ، و يكتشفان تباعاً العديد من الأسرار الغريبة في تلك المملكة ، و الرواية من تأليف الكاتب هندي هاجارد ، و تم بيع ما عدده 83 مليون نسخة من هذه الرواية .

 المرتبة الثامنة :- قصة الأمير الصغير :- و هي رواية خيالية كتبها الكاتب الفرنسي الشهير أنطوان دوسانت أكزوبيري ، و تدور أحداث الرواية أو القصة عن فتى رسم ثعبان يبتلع فيل ، و بالفعل يحدث ذلك للفتى في الحقيقة ، و يخاف بالتالي الفتى ، و يبتعد عن الرسم ، و يعمل طيار .

و لكن تنفجر طائرته في الجو ، و يسقط في الصحراء ليقابل أمير صغير يكتشف أنه من كوكب أخر ، و تستمر أحداث القصة عبر 28 فصل قصير ، و حازت الرواية على إعجاب القراء بشكل كبير ، و تتم ترجمتها إلى 230 لغة ، و لهجة محلية ، و قد بيع من هذه الرواية ما عدده 80 مليون نسخة .


المرتبة التاسعة :- رواية شفيرة دافنشي :- و تدور أحداث هذه الرواية حول جريمة قتل غامضة تقع في متحف اللوفر ، و يتم استدعاء روبرت لانغدون العالم في علم الرموز ، و ذلك من أجل تفسير ألغازها ليكشف القاتل ، و لكنه يتم الإيقاع به فيدخل بناء على هذا في مغامرة ما بين الماضي ، و الحاضر ، و هي رواية قام بتأليفها الكاتب الشهير دان براون ، و تم بيع ما عدده 80 مليون نسخة منها .


 المرتبة العاشرة :- رواية الحارس في حقل الشوفان :- صدرت هذه الرواية في عام 1951م ، و هي رواية من تأليف الكاتب الأمريكي جيروم ديفيد سالينغر ، و تدور أحداثها حول تلك المشاعر التي عادةً ما تمر بها العديد من المراهقين مثال اليأس أو الانعزالية .

و ذلك كان من خلال شخصية هولدن كولفيلد ، و الذي كان يطرد من المدرسة ، و حققت الرواية ما عدده 65 مليون نسخة حول العالم .


 المرتبة الحادية عشر :- رواية الخيميائي :- و التي تدور أحداثها حول المغامرة ، و إتباع الإلهام حتى النهاية بل ، و القدرة على تفهم أن الأشياء أو الأمور قد لا يحدث في الكثير من الأوقات مثلما يريد أصحابها ، و الرواية من تأليف الكاتب باولو كويلو ، و قد حققت ما عدده 65 مليون نسخة .


 المرتبة الثانية عشر :- كتاب خطوات المسيح :- و تدور أحداث هذا الكتاب كما هو واضح من أسمه حول المسيح عيسى إبن مريم بالعلاوة على عدة موضوعات أو قضايا هامة مثال التوبة ، و الإيمان ، و الصلاة ، و قد بيع من هذا الكتاب ما عدده 60 مليون نسخة ، و الكتاب من تأليف لالين جي وايت .


 المرتبة الثالثة عشر :- رواية هايدي :-  و التي تم نشرها لأول مرة عام 1880م ، و تعد من أكثر القصص السويسرية شعبية ، و هي من تأليف الكاتبة السويسرية يوهانا شبيري ، و تدور أحداثها حول الطفلة هايدي ، و التي قد عاشت مع عمتها الطموحة ، و التي قامت بإرسالها إلى جدها في جبال الألب .

و لكنه يرفض أن يعلمها ، و يجعلها في رعاية الأغنام إلى أن ترسلها عمتها مرة أخرى إلى أسرة برجوازية لكي تعيش معها فتكون النتيجة تدهورها من الناحية الصحية ، و قد بيع من تلك الرواية ما عدده 50 مليون نسخة .


 المرتبة الرابعة عشر :- كتاب بديهيات الأطفال ورعايتهم :-  و يعد الكتاب من إحدى أهم الكتب التي تناولت كيفية رعاية الأطفال ، و فهم ما يحتاجونه بالعلاوة إلى طريقة حمايتهم من الإصابة بالأمراض ، و الكتاب من تأليف الدكتور بينجامين سبوك ، و قد نشر الكتاب لأول مرة في خلال عام 1946م ، و قد بيع منه ما عدده 50 مليون نسخة .


 المرتبة الخامسة عشر :- رواية آن في المرتفعات الخضراء :- و هي من إحدى روايات الأطفال ، و تجري أحداثها حول فتاة يتيمة تم إرسالها بشكل خاطئ إلى ماثيو ، و ماريلا ، و هما أخوين في منتصف العمر ، و كان قد رغبا في تبني صبي من أجل مساعدتهما في المزرعة ، و الرواية من تأليف الكاتبة لوس مود مونتغومري ، و تم بيع ما عدده 50 مليون نسخة منها .

 المرتبة السادسة عشر :- رواية الجمال الأسود :- و تجرى أحداثها حول الخيول ، و تلقي الضوء تحديداً على طبيعة الحيوانات ذات الكبرياء ، و التي تحمل مشاعر مثل الإنسان ، و الرواية من تأليف الكاتبة الإنجليزية آن سويل ، و جدير بالذكر أنها قامت بتأليفها في أواخر حياتها ، و نشرت هذه الرواية عام 1877م ، و بيع منها ما عدده 50 مليون نسخة .


 المرتبة السابعة عشر :- رواية أسم الوردة :- و تدور أحداثها في واحد من الأديرة الواقعة بشمال إيطاليا تحديداً ، و الذي يقع به عدة حوادث قتل مريبة ، و غامضة ، و يقوم ويليم بالبحث عن القاتل ، و الذي قد عمل بشكل سابق في محاكم التفتيش قبل أن يتركها بسبب عنفها ، و قتلها الوحشي ، و نشرت الرواية في عام 1980م ، و تم بيع ما عدده 50 مليون نسخة منها .


 المرتبة الثامنة عشر :- كتاب تقرير هايت :- و هو عبارة عن دراسة للكاتبة الأمريكية الألمانية شيرهايت ، و تتناول الدراسة الحياة الحميمية بالنسبة للمرأة علاوة على الثورة الجنسية ، و تم بيع ما عدده 48 مليون نسخة من هذا الكتاب حول العالم .

 المرتبة التاسعة عشر :- رواية شبكة شارلوت :- و تدور أحداثها حول ويبر الخنزير القزم ، و الذي أراد صاحب المزرعة ذبحه ، و لكن ، و بناءا على طلب إبنته للإبقاء عليه يتراجع عن قراره حتى يقرر والدها أن يرسلها إلى عمها .

و من ثم يرجع الخنزير إلى الشعور بالوحدة ، و لكنه يقابل في أثناء ذلك شارلوت أنثى العنكبوت ، و يصبحا أصدقاء ، و ذلك بالطبع على الرغم من صغر حجمها ، و الرواية من إحدى أجمل روايات الاطفال الشهيرة ، و قام بتأليفها الكاتب إلوين برووكس وايت ، و تمت طباعتها لأول مرة في عام 1952م ، و بيع منها ما عدده 45 مليون نسخة .


المرتبة العشرون :- قصة الأرنب بيتر :- و هي عبارة عن قصة للأطفال تدور أحداثها حول عائلة من الأرانب ، و بالتحديد من أم أرملة ، و ثلاثة فتيات ، و صبي واحد ، و تحذر الأم دائماً أطفالها من دخول حديقة ماك جريجور .

و الذي قام باصطياد والدهم قبل ذلك ، و لكن بيتر الأرنب الصغير يخالف تعليمات الأم ، و يدخل الحديقة ، و قد حازت القصة على إعجاب الكثيرين ، و تم بيع ما عدده 45 مليون نسخة منها ، و القصة من تأليف الكاتبة الإنجليزية بياتركيس بوتر .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

sahar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *