أفضل المدن السياحية في تركيا للزيارة صيفا

تميزت تركيا عن باقي دول العالم بوجود الكثير من المناطق السياحية المميزة في الصيف والتي جعلت تركيا واجهة سياحية تجعلها مليئة بملايين السياح كل عام، وقد تميزت أيضا بطقسها المعتدل الذي يجذب الكثير من السائحين للتمتع بهذا الطقس في فصل الصيف إلى جانب العديد من المناظر الطبيعية الجذابة والكثير من الفنادق والقصور والمتاحف وفي تلك الآثار السياحية حضارات من المشرق والمغرب.

لهذا نالت تركيا التميز في مجال السياحة بشتى أنواعها فهي قد أصبحت أفضل مكان لقضاء العطلة الصيفية لأن فيها كل ما يتمنى السائح من معالم سياحية وطقس مناسب ومناطق للتنزه والكثير من السواحل التي بها الكثير من الرياضات المائبة.

أفضل المدن السياحية في تركيا للزيارة صيفا :
1- سحر مدينة اسطنبول :
تتمتع مدينة اسطنبول بمظاهر طبيعية خلابة جعلتها من أكثر مدن تركيا جذبا للسائحين من كل مكان، فهي مليئة بكنوز سياحية لا تقدر بثمن، ويظهر جمال اسطنبول في بناء آيا صوفيا وهو متدرج من كنيسة إلى جامع إلى متحف فهو به الكثير من الرسومات واللوحات الفنية المبهرة سواء لرموز مسيحية أو على شكل مآذن اسلامية.

فيعد هذا البناء بمثابة متحف مميز وهو تحفة معمارية يقصدها الكثير من السائحين من شتى بقاع الأرض، ويوجد أفضل الفنادق في منطقة السلطان أحمد فهي موجودة في حي بمثابة قلب اسطنبول ونفس الحي به الكثير من الفنادق والمطاعم والمحلات والمكان ذات طابع آثري جذاب فهو متعة أثناء السير فيه.

2- مدينة انطاليا :
تعتبر مدينة انطاليا من المدن التركية المليئة بالكثير من المعالم السياحية فقد أكد الكثير من أنها تعد ثالث مدينة سياحية في العالم بعد باريس ولندن فيها الكثير من الاسواق الهامة والمتاحف إلى جانب وجود المدينة القديمة بها التي تتميز بالكثير من الاثار الرومانية والمساجد الهامة ذات اطلالة مميزة وتطل على البحر الابيض المتوسط وبوابة هدريان الشامخة ومحلات هامة لبيع الصناعات اليدوية.

3- جوريم وعالم ملئ بالاثارة :
مدينة جوريم موجودة في وادي كبادوكيا في وسط تركيا وهي منطقة مليئة بالسحر والغموض، فتلك المنطقة تتميز بصخور ذات أشكال غريبة للغاية والعديد من الفنادق التي تكون داخل الكهوف بين تلك الصخور مما يزيد الجو اثارة هذا إلى جانب الحديقة الوطنية وهي من أهم المناطق السياحية، وتلك المنطقة تتميز برحلات طبيعية في الأودية باقامة مخيمات لاكتشاف وادي الحب وودادي الورد ووادي الحمام ومداخل العفاريت حيث الاعتقاد السائد لساكني تلك المنطقة أن في تلك الكهوف يوجد عفاريت وأشباح.

4- أحياء تاريخية بمدينة أزمير :
مدينة أزمير تطل على الساحل الغربي في تركيا فهي مميزة بمعالم وآثار تاريخية وأسواق دائما مزدحمة فبها أفضل متعة للتسوق وبها منطقة “كوردون بويو” وتتميز تلك المنطقة بأنها أفضل مكان للتنزه والاستجمام وتمتد على الكورنيش بحوالي 4 كم وحولها الكثير من المطاعم والفنادق والمقاهي التي تتمتع بسحر البحر وبها حي “السانكاك” المميز بأفضل فنادق فخمة وأسواق ممتازة وكذلك سوق “كيميرالتي” وهو يشتهر ببيع المجوهرات والذهب.

5- مدينة بورصة “هدية الله” :
تتميز تلك المدينة بطابع رومانسي وحالم وشعبها طيب للغاية وبها أهم المعالم الاسلامية وهو المسجد الكبير وهو في قلب المدينة القديمة ويرجع بناءه لعام 1400م ، وبه عشرين قبة وديكورات على النمط السلجوقي، وتتميز بوجود سوق Kosa Han وهو من أقدم الاسواق منذ عام 1491م، والسوق يمتد على هيئة طابقين فالطابق الأول به أفضل المقاهي المزينة بالكثير من الأشجار حولها والزهور والطابق الثاني به محلات لبيع الاقمشة والمصنوعات اليدوية.

6- مدينة أنقرة :
تلك المدينة عاصمة سياسية وقافية ليس لتركيا فقط بل للعالم كله وفيها أفضل المتاحف لكثير من الحضارات المختلفة والكثير من المتنزهات والفنادق وتميزت بوجود متاحف للحضارات الحثية التي تركت الكثير من البصمات في الدينة وتركيا كلها.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

ميرفت عبد المنعم

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *