طرق سريعة لـ علاج الم الضرس الملتهب

آلام الأسنان من أشد الآلام قسوة على الإنسان ، حيث أنه تسبب في الشعور بالصداع و الدوخة و عدم القدرة على الأتزان  ، مما يجعل الشخص لا يتمكن من النوم أو ممارسة حياته بشكل طبيعي ، و هناك العديد من الوصفات العلاجية التي تم تركيبها منذ أقدم العصور لعلاج آلام الأسنان و قد ثبت فاعليتها .

وصفات بسيطة لعلاج الم الضرس الملتهب
الثلج لعلاج الأسنان
– عرف الثلج قديما بأنه من أفضل المواد المستخدمة في علاج التورم و الإلتهاب و انتفاخ الأعصاب ، و كانوا يستخدمونه في العديد من الوصفات الطبية .

– أما عن طريقة تحضير الثلج لعلاج التهاب الضروس ، فيمكن وضع مكعب من الثلج لفترة وجيزة على الضرس الملتهب ، أو على حسب قدرة إحتمال الشخص ، و سوف يساهم في تسكين الأم و يتم التكرار حتى الشعور بتحسن .

– يمكن أيضا إذا كان الضرس الملتهب قد تسبب في إلتهابه ثقب ناتج عن التسوس ، أن يوضع الثلج في قطعة من القماش النظيفة ، و توضع على الضرس المتضرر من خارج الفم ، أي عند الوجنتين و ذلك لأن تسرب الماء البارد الناتج عن ذوبان الثلج قد يتسبب في زيادة إلتهاب الضرس ، إذا دخل في هذا الثقب و تسرب للأعصاب .

الماء المالح لعلاج إلتهاب الضروس
– من أهم مميزات الماء المالح أنه يساهم في القضاء على الإلتهابات ، و البكتيريا كما أنه في متناول اليد .

– أما عن طريقة إستخدام الماء المالح فيتم إزابة ملعقة كبيرة من الملح في كوب من الماء الدافئ ، و يقوم المريض برشف كمية من المحلول في فمه ، و يتمضمض بها جيدا حتى تمكن من غسيل أسنانه كلها ، و يتم تكرار هذه العملية حتى يشعر بالراحة ، هذا إلى جانب أن هذه الطريقة يمكن الأستمرار عليها من أجل تنظيف الأسنان بشكل مستمر ، و تجنب تسوسها .

الفلفل لعلاج آلام الضروس
– عرف عن الفلفل إستخدامه كثيرا في الأمراض الطبية و علاج آلام الأسنان ، و هناك العديد من العقاقير التي يتم فيها إدخال الفلفل كعنصر أساسي في مكوناتها من أجل إزالة الألم .

– أما عن طريقة إستخدام الفلفل فيتم وضع قطعة من الفلفل الحامي على المكان المتضرر من الأسنان ، أو يمكن عمل عجينة من الفلفل و الماء ، و توضع على موضع الألم ، و لكن أنتبه هذه الطريقة لا تتناسب تماما مع الأطفال ، لأنهم لن يستطيعوا تحمل حرارة الفلفل .

حبيبات الفلفل الأسود لعلاج آلام الضروس
– الفلفل الأسود يحتوي على العديد من العناصر التي تساعد على تخفيف الآلام ، و منها عنصر البيبيرين و هو أحد العناصر الطبيعية التي يتم إدخالها في العديد من العقاقير الطبية لتسكين الألم .

– أما عن طريقة إستخدام الفلفل الأسود فيتم عمل عجينة من مسحوق الفلفل الأسود الناعم ، و قطرات الماء و توضع هذه العجينة على الأسنان أو الضروس المتضررة ، و تترك لبضع دقائق ثم يشطف الفم جيدا ، و يتم تكرار هذه الوصفة حتى الشعور بتحسن .

خل التفاح لعلاج إلتهاب الأسنان
– من أهم مميزات خل التفاح أنه مضاد للإلتهابات ، و قاتل للبكتيريا و يحتوي على مادة البكتين التي تساهم في قتل السموم .

– أما عن طريقة إستخدام خل التفاح ، فيتم عمل كرة صغيرة من القطن الطبي ، و تنقع في محلول خل التفاح ثم يتم وضع هذه القطعة القطنية في مكان الإصابة ، و يتم الضغط عليها لمدة من 3 إلى 4 دقائق ، و تكرر هذه العملية من ثلاث إلى أربع مرات يوميا ، علما بأن يمكن إستخدام الخل الأبيض كبديل لخل التفاح أن لم يتواجد خل التفاح ، و يمكن تخفيفه بالماء للتقليل من نكهته .

الليمون لعلاج إلتهاب الضروس
– الليمون يحتوي على كميات كبيرة و مواد مميزة لقتل الجراثيم و الفيروسات ، فضلا عن أنه يعمل على تنظيف و تقوية الضروس .

– أما عن طريقة إستخدام الليمون ، يتم عصر كمية من الليمون و يضاف إلها الملح ، و يتم فرك الأسنان بها من ثلاث إلى أربع مرات يوميا .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *