Wednesday, Jul. 18, 2018

  • تابعنا

فوائد ” تحاميل الثوم للرحم ” وطريقة استخدامها

سبتمبر 04, 2017 - -

الثوم من أفضل النباتات و الأطعمة ، التي تعمل على إزالة الالتهابات ، و قتل البكتيريا و الجراثيم ، و هو من أفضل النباتات التي تعمل على علاج العديد من الأمراض ، لما له من خواص و فوائد رائعة ، و ذلك لأنه يحتوي على عدد كبير من مضادات البكتيريا ، و الفيتامينات الهامة للجسم .

أعراض الالتهابات الرحمية و المهبلية
من أكثر الأمراض التي تسبب إزعاجا للنساء ، تلك الالتهابات التي تصيب الرحم و منطقة المهبل ، و تسبب الشعور بالحكة بشكل زائد ، فضلا عن أن الرحم يفرز إفرازات مائلة للصفرة بشكل زائد ، و قد يتسبب ذلك في الشعور بالحرقة ، أما عن رائحة منطقة العانة و المهبل ، تكون نفاذة للغاية و لابد من التعرف على هذه الالتهابات ، و معالجتها جيدا ، و القضاء عليها حرصا على عدم تطور الأعراض .

الثوم العلاج المثالي لكافة الالتهابات
الثوم من أفضل النباتات التي يمكن تناولها أو استخدامها في الوصفات الشعبية ، فيمكن تناوله بصورته الطبيعية ، أو يتم تناوله على شكل أقراص تباع في الصيدليات ، كما أنه يمكن استخدامه في العديد من الوصفات الشعبية ، كإضافته إلى الجرجير لعلاج الشعر ، و إضافته على زيت الكافور لعلاج المفاصل و العظام و الالتواءات .

الثوم لعلاج الالتهابات الرحمية و المهبلية
هناك العديد من الطرق العلاجية ، و الوصفات التي تساعد على علاج الالتهابات الرحمية ، و المهبلية ، و من بين العديد من الطرق طريقة واحدة ، ثبت فاعليتها بشكل كبير ، و هذه الطريقة عرفت باسم التحاميل المهبلية .

فوائد تحاميل الثوم الرحمية
1. تحاميل الرحم تعمل على علاج الالتهابات ، التي تصيب الرحم ، نتيجة لإصابة الرحم ببعض أنواع البكتيريا و الجراثيم ، مما يتسبب في نمو الفطريات و تكاثرها ، و من ثم يتم تنظيف الرحم و قتل كل هذه العوالق .

2. يعمل الثوم على الحد من الإفرازات المهبلية المتزايدة ، و التي تتسم برائحتها المزعجة ، و تجعل المرأة تشعر بشكل دائم ، بعدم الثقة و الراحة في الحركة .

3. استخدام الثوم يجعل المرأة تتجنب استخدام مزيد من المواد و العقاقير الكيميائية ، و التي تتسبب في جفاف منطقة المهبل ، على المدى الطويل .

طريقة استخدام الثوم لعلاج الالتهابات المهبلية و الرحمية
هناك طريقتين لعلاج الالتهابات الرحمية و المهبلية بالثوم ، إحدى هذه الطرق يتم فيها العلاج خارجيا ، و الطريقة الأخرى عن طريق الاستخدام الداخلي .

الاستخدام الخارجي للثوم لعلاج التهابات المهبل
و هذه الطريقة من أفضل الطرق لعلاج التهابات المهبل و الرحم ، و هي تعتمد على الخطوات التالية :
1. عليك أن تقومين بتقشير فص ثوم واحد جيدا .
2. يمكنك تمرير قطعة من الخيط الرفيع بداخل فص الثوم ، حتى يسهل إخراجه دون عناء .
3. يتم إدخال فص الثوم في المنطقة الملتهبة من المهبل ، و تقوم المريضة بالخلود للنوم فور الانتهاء من وضع تحميلة الثوم بداخل المهبل .

4. بعد ذلك عليك بالنوم و عند الاستيقاظ ، عليك سحب فص الثوم من منطقة المهبل .
5. يمكن تكرار هذه العملية لمدة يومين أو ثلاث أيام على الأكثر ، و لكن من أهم مميزات هذه الطريقة ، أنها تقوم بالقضاء على الالتهابات منذ اليوم الأول من تطبيقها .

6. ينصح بعدم زيادة عدد الساعات ، التي يتم وضع هذه التحميلة فيها ، و ذلك لأنها قد تؤدي إلى حدوث نتيجة عكسية و تزيد من التهاب الأغشية المبطنة للمهبل .

الطريقة الخارجية لعلاج العديد من الأمراض 
و هذه الطريقة تعتمد على تناول فصوص الثوم ، في الصباح يوميا قبل الإفطار ، و هذه الطريقة فعالة جدا لعلاج العديد من الأمراض ، و يمكن استبدال تناول الثوم بهذه الطريقة عن طريق إضافته للطعام ، أو تناوله على شكل أقراص مغلفة تباع في الصيدليات .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

rovy

(3) Readers Comments

  1. Joury albosefy
    23/03/2018 at 2:31 م

    السلام عليكم انا وضعت التوم اكتر من اللازم وسببلي حكة وافرازات، مادا افعل في هده الحالة.

  2. النادره
    01/04/2018 at 1:59 ص

    أرجو الرد

  3. النادره
    01/04/2018 at 1:59 ص

    هل يسبب عقم

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *