الفرق بين الفينير وابتسامة هوليود

كتابة: hadeer said آخر تحديث: 05 سبتمبر 2017 , 16:56

انتشر مؤخراً عيادات الأسنان الحديثة التي توفر للشخص أفضل العلاجات المبتكرة عن طريق مجموعة من الأطباء البريطانيين باستخدام أحسن الدراسات العالمية في طب الأسنان، وأحدث التقنيات الحديثة في تبيض الأسنان وتجميلها.

ولكي تحصلين على ابتسامة تشع بريق مثل نجوم هوليوود، وذلك لأن ابتسامتك مصدر الجاذبية ولفت الانتباه لجمالك، نحن اليوم جئنا لكِ بهذا المقال حتى نستعرض عليك أفضل العلاجات المميزة لكي سواء كان تجميل أو تبيض أسنان وما هو مناسب لكي.

ما هو الفرق بين الفينير وابتسامة هوليوود وما هو مناسب لك؟
أولا: الفينير : 
هو قشرة من اللافا، وسمك الطبقة .5مم، يقوم الطبيب بتثبيت الطبقة اللافا على سطح السنة الظاهرة ونقوم بتغيرها إلى اللون الأبيض، وذلك لتحصلين على ابتسامة جميلة وجذابة.

مميزات الفينير:
1- يعتبر الفينير من أحدث العلاجات التي يستخدمها عيادات الأسنان، فإنها تعطي لون أبيض ناصع.
2- تعطل الفينير شكل متجانس للأسنان، والحفاظ على جمال الأسنان.
3- تعمل الفينير على الحفاظ على مادة الميناء السنية.
4- يساعد كذلك على سد الفراغات الموجودة بين الأسنان.

الحالات التي يستخدم فيها الفينير :
1- تستخدم لتبيض الأسنان الداكنة، والتي لا تخضع لأي عملية تبيض الأسنان.

2- يستخدم في سد الفراغات الكبيرة بين الأسنان.

3- علاج مشاكل تكسير الأسنان والتي قد تنتج نتيجة تسوس الأسنان أو الحوادث، فيتم استخدام الفينير لإعطاء الاسنان شكل جمالي.

4- علاج ازدحام الأسنان، يلجأ طبيب الأسنان لاستخدام الفينير بدلا من إستخدام التقويم، والذي يأخذ فترة كبيرة في علاج الأسنان، قيتم استخدام التقويم الفوري حتي نقوم بتعديل الأسنان وإعطائها شكل متناسق.

ثانيا: ابتسامة هوليوود:
للابتسامة معنى أيدلوجي ولكنها ليس علاج أو إجراء روتيني يقوم به الأطباء حيث أن تقدم مفهم “ابتسامة هوليوود”، بين الكثير من الأشخاص التي تريد الحصول على أسنان تشع بريق مثل أسنان مشاهير هوليوود.

وفي بعض الأحيان يأخذ الشخص بعض صور المشاهير إلى طبيب الأسنان حتى يطبقها عليهم، ومن ثم يقوم طبيب الأسنان بمعالجة المرضى من خلال أحدث التقنيات بمختلف الأساليب وقد يتوقف هذا الاختبار على بعض العوامل الأساسية ومنها على سبيل المثال الحالة الحالية للشخص المصاب، وما هو مفضل لديه من حيث العلاج أو الميزانية.

وتختلف التقنيات فيوجد منها التيجان وقشرة الفينير والدعامات والتبييض أو حالات أخرى تريد تطبيق كل هذه التقنيات، وتعد قشرة الفينير أو اللومينير بأغشية رقيقة قد تم تصنيعها من الخزف ومن الممكن استخدمها حتى نحسن شكل ابتسامة المريض.

أحدث الطرق العلاجية لتبيض الأسنان وتجميلها:
يوجد الكثير من المنتجات التي تساعد على تبيض الأسنان وتباع في الأسواق والصيدليات، ولكن بعض عيادات الأسنان العالمية تحرص على استخدام خاصية “زوم” التي تساعد على تبيض الأسنان، وهي من أحدث التقنيات التي يتم استخدامها لتبيض الأسنان في الكثير من عيادات الأسنان.

حيث أن قد تطور الليزر في الفترة الأخيرة وأصبح يستخدم في عيادات طب الأسنان ومن أهم مهامه هو تحفيز مادة جيل التبييض الذي يتم تطبيقها على الأسنان الشخص، ومن خلال استخدام أحدث أنواع الضوء والأكثر تطوراً ” Zoom White speedKK، والذي أثبتت الدراسات العلمية بأنه من أفضل الأجهزة فعالية ودقة في العمل حتى وقتنا هذا.

ما هي أحدث التقنيات للاهتمام باللثة؟
يمكنك العناية باللثة في المنزل بنفسك كثيراً، فاحرص على تنظيف الأسنان باستخدام الفرشاة مرتين في اليوم، وقم بتنظيف ما بين الأسنان على الأقل مرة واحدة في اليوم.

يمكنك أيضا استخدام خيوط التنظيف أو فرشاة الأسنان الخاصة للقيام بذلك، فهذا قد يكون في الغالب كافي حتى تحافظين على صحة اللثة، ولكن يوجد العديد من الحالات الأخرى التي يكون فيها غسول الفم أمراً هام، ويوجد بعض الحالات التي تعاني من مشاكل في اللثة يجب عليها اللجوء لطبيب الأسنان.

أفضل التقنيات لحل مشكلة الأسنان المتفرقة:
 بالنسبة لمشكلة الأسنان المتفرقة فلديها العديد من الاختيارات ومنها:
1- العلاج التقويمي.

2- تركيب قشرة من خلال (Composite Bonding) وهو عبارة عن استخدام طبقة من الحشو الأبيض لملاء الفراغات التي توجد بين الفراغات، وحتى وقتنا هذا لا يوجد خيار خطأ أو خيار صحي، ولكن الاختيار الأفضل للمريض، هو الذي يناسب الميزانية الخاصة به والظروف واحتياجاته.

أيهما أفضل تبيض الأسنان أم الفينير:
يقوم طبيب الأسنان بالمفاضلة بينهما حسب حاجة المريض، فيقوم طبيب الأسنان بمناقشة المريض وعرض عليه الخيارات التي تناسبه ثم نوصل للعلاج الأمثل له.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى