Sunday, Dec. 17, 2017

  • تابعنا

رحلة إلى منتزه رانشا اوباس

سبتمبر 10, 2017 - -

منطقة تشيبودي هي منطقة جبلية تتميز بجوها البارد وتعد من أهم المناطق السياحية في مدينة باندونغ، حيث تضم مجموعة من المزارات السياحية مما أهلها لتكون وجهة محببة للعائلات. وتقع منطقة تشيبودي على مسافة ساعة ونصف بالسيارة من لمبانق، وتبعد عن مركز مدينة باندونغ مسافة حوالي 55 كيلو متر. وتشتهر المنطقة بمجموعة من المزارات الطبيعية مثل بحيرة سيتو باتينقان ومنتزه رانشا اوباس ومزارع الشاي ومنتجعات المياه الحارة. ويوضح هذا المقال أحد هذه المزارات الرائعة وهو منتزه رانشا اوباس.

منتزه رانشا اوباس
الموقع والمساحة

يعتبر منتزه رانشا اوباس من أجمل الأماكن السياحية في مدينة باندونغ في إندونيسيا، ويقع المنتزه على بعد 50 كيلو متر إلى الجنوب من وسط مدينة باندونغ، أي أن هذه الرحلة تستغرق ما يقرب من ساعتين بالسيارة اعتمادًا على حركة المرور داخل وحول مدينة باندونغ. ويبلغ مساحة هذا المنتزه 215 هكتار، حيث بدأ العمل في المنتزه للأغراض السياحية منذ عام 1980 باعتباره محمية للغزلان على مساحة 3.5 هكتار. ويقع المنتزه على ارتفاع 1700 متر فوق مستوى سطح البحر مما يجعل الجو باردًا إلى حد ما.

السياحة في منتزه رانشا اوباس
منتزه رانشا اوباس هو عبارة عن غابة خضراء واسعة خلابة تنقسم إلى قسمين، القسم الأول عبارة عن محمية طبيعية للغزلان للاعتناء بها وحمايتها ومتابعتها، أما القسم الثاني فهو عبارة عن مستنقعات مائية وبحيرات صغيرة ومساحات واسعة للتخييم وغيرها من الأنشطة. لذلك يعتبر المنتزه وجهة ملائمة لعشاق التخييم والحمامات الساخنة. ويضم المنتزه مجموعة متنوعة من النباتات النادرة والأشجار المعمرة التي أصبح من الصعب تواجدها في السنوات الأخيرة داخل إندونيسيا.

كما يعتبر المنتزه موطنًا للقردة بالإضافة إلى المحمية الغزلان المتواجدة بها، كما يعتبر المنتزه موطنًا أيضا لمجموعة متنوعة من الطيور الملونة الرائعة الطليقة ذات الصوت العذب. ويتميز المنتزه بالهدوء وبنسيم هواء الطبيعة البارد داخل المنتزه وذلك بقلب الجبال الخضراء. ويتواجد هذا المنتزه على ارتفاع عالٍ فوق سطح البحر مما يجعله من المناطق الباردة نوعًا ما، أما الجزء الثاني من المنتزه الذي يضم بحيرات صغيرة فيعتبر وجهة مخصصة لإقامة الخيام والاستمتاع بالجلوس وسط الطبيعة الساحرة كما يمكنك ممارسة الأنشطة المختلفة بجميع أنواعها مع الأهل والأصدقاء.

الأنشطة التي يمكن ممارستها داخل منتزه رانشا اوباس
– التنزه بين حدائق المنتزه أو استئجار خيمة أو استئجار أحد المساكن الموجودة داخل المنتزه وقضاء وقت عائلي رائع مع العائلة أو الأصدقاء في مكان غير مزدحم بالسكان.

– ممارسة رياضة المشي أو الجري بين أحضان الطبيعة واستنشاق الهواء الجبلي المنعش وبين الأشجار الضخمة المعمرة.

– يمكن الاستمتاع بشواء اللحوم الطازجة داخل المنتزه وتناولها بين الأشجار والطبيعة الخلابة.

– يمكن للزوار الاستمتاع بمشاهدة الغزلان وإطعامها، حيث يعتبر وجود هذه الأنواع النادرة من الغزلان مصدر جذب هائل للسياح وخاصة الأطفال الذين يستمتعون بإطعام هذه الغزلان.

– يمكن التقاط الصور التذكارية مع الغزلان أو في وسط الطبيعة الخلابة داخل المنتزه.

– أما بالنسبة لمحبي الرياضة والحركة، فيمكنهم القيام ببعض الأنشطة التي تناسبهم داخل المنتزه مثل التعلق على الحبال والدحرجة في كرة الماء، وكذلك التسلق والقفز والمشي، إلى جانب ركوب الدراجات الهوائية.

– شراء الهدايا التذكارية من الباعة المحليين المتواجدين حول المنتزه.

أسعار الدخول :
سعر التذكرة : 10000 روبية

ساعات العمل :
من الساعة 7:00 صباحًا – 5:00 مساءًا

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Hagar Moharam

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *