لمحات من حياة الكاتب والمحاور ستيف هارفي

هو برودرويك ستيفن هارفي كاتب ومحاور و ممثل كوميدي  أمريكي ،ولد هارفي في 17 يناير عام 1957،بولاية فيرجينيا الغربية بالولايات المتحدة الأمريكية ،هو الإبن الأصغر بين خمسة أخوات لإلويزي و جيسي هارفي ،كان والده عامل بأحد مناجم الفحم ،وتوفي عام 2000 متأثراً بأحد أمراض الرئة، انتقلت عائلته من فيرجينيا الغربية إلى كليفلاند ،حيث تخرج ستيف من مدرسة جينفيلي الثانوية عام 1974 ، بعدها عاد ليلتحق بالجامعه في مسقط رأسه بفيرجينيا الغربية مرة أخرى .

حياته الشخصية
تزوج ستيف هارفي أربعة مرات ولديه سبعة من الأبناء ،يستمتع هارفي بقضاء الوقت مع أسرته الممتدة ،كما تحظى الأعمال الخيرية بجانب من إهتماماته .

عمله وشهرته
إنتقل ستيف هارفي في بداية حياته بين عدد من الوظائف ،حيث عمل كرجل مبيعات في مجال التأمين ، عمل كرجل بريد ،حتى إنه أراد أن يصبح ملاكم محترف ، وذلك دون أن يجد شغفه الحقيقي في الحياة ، و في عام 1985 وجد هارفي نفسه على المسرح يقدم فن جديد عرف بفن الكوميديا الواقفة “ستاند أب كوميدي” ،إستطاع من خلال عمله في فن الستاند أب كوميدي أن يصقل موهبته في التمثيل ،إلى أن وصل لنهائيات مسابقة جووني وكر الوطنية للكوميديا وذلك في عام 1989 ، منذ ذلك الوقت بدأت حياة ستيف العملية في التبلور والوضوح ، ففي عام 1993 عمل كمقدم برامج وبدأ مشواره في هذا المجال حيث قدم برنامج في أبوللو ،و قد تم تصوير عروضه الشهيرة والمتنوعه على مسرح الأسطورة هارليمز أبوللو .

وكان من المقرر أن يستمر ستيف في تقديم برنامجه حتى عام 2000 ،لكن عمله كمذيع لم يستهويه في تلك الفترة لذلك قرر في عام 1996 أن يقوم بعمل أول سيت كوم خاص به وتم إذاعته على الشبكة الناشئة في ذلك الوقت دابليو بي ،و كانت عروضه التي يقدمها كبرنامج هي واحدة من البرامج القليلة التي حازت على أعلى نسب مشاهدة في ذلك الوقت ، وظل يقدم عروضه حتى عام 2002 ، كان للعروض التي قدمها هارفي دور في التعاون المشترك بينه وبيبن سيدريك المسلي ،حيث قدما ثنائي ناجح فيما بعد من خلال الجولة الوطنية لفن الكوميديا.

في هذه الجولة لقب هارفي بملك الكوميديا ،و إنضم إليه هو وسيدريك ممثلين أخرين وشكل الرباعي فريقاً كوميدياً حقق نجاحاً جماهيرياً هائلاً في تلك الفترة .

أعمال ستيف هارفي في الكتابة ،الإذاعة والتمثيل
1- في عام 2001 قدم ستيف هارفي برنامجه الإذاعي ، “برنامج ستيف هارفي الصباحي” والذي تم إذاعته في لوس أنجلوس و دالاس ،وحصل البرنامج على الجائزة الرئيسية بالمعرض الوطني لمدينة نيويورك ،و مازال يعرض الآن على العديد من المحطات بجميع أنحاء الولايات .

2- في الوقت الذي تحول فيه ستيف هارفي إلى واحد من أهم الشخصيات الإذاعية ظل يعمل بجد في مجالي الستاند أب كوميدي و التمثيل .

3- في الفترة من عام 2003 – 2005 قدم برنامج مسابقات إذاعي عرف ببرنامج ستيف هارفي الكبير .

4- في عام 2003 حصل على دور ثانوي في فيلم إغراءات القتال .

5- في عام 2004 حصل على دور أكبر في فيلم نحن في خدمتك وفي نفس العام قدم فيلم إجازة عائلة جونسون .

6- في عام 2005 قام بالآداء الصوتي لفيلم الأنيمايشن خطوط السباق .

7- في عام 2009 حقق كتابه نصائح عن العلاقات أفضل نسب مبيعات ،إعتمدت رؤية ستيف هارفي في كتبه على وجهة نظر معينة في الرجال ،وينصح النساء أن تتعامل معهم من خلال وجهة النظر هذه ، ومن أهم كتاباته التي حققت نسب مبيعات عالية فكر كرجل و تصرف كإمرأة وذلك في عام 2009 .

8- في عام 2010 عاد مجدداً إلى تقديم البرامج التليفزيونية فقدم برنامج مسابقات للأسرة ، و إشترك فيه العديدين من جميع أنحاء الولايات المتحدة وتوقف تقديمه في عام 2016 .

9- في 2017 أعلن تقديم برنامجه الجديد من ولاية لوس أنجلوس .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

نجلاء

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *