Saturday, Dec. 16, 2017

  • تابعنا

طريقة حجب المواقع الاباحية من الراوتر

سبتمبر 20, 2017 - -

المواقع الإباحية أصبحت خطر يهدد كل أسرة ، و أصبح الآباء يخشون وقوع مثل هذه المواقع في يد أبنائهم عن طريق الإعلانات الموجودة على الإنترنت أو الدخول لأحد المواقع بالخطأ ، لذلك يلجئ البعض لوضع حدود لظهور تلك المواقع و الإعلانات على الأجهزة الخاصة بهم ، و يتم ذلك عن طريق بعض البرامج التي يتم وضعها على جهاز الكمبيوتر و في هذا المقال سوف نقدم بعض الطرق التي يمكنها حجب المواقع الإباحية عن طريق إعدادات الحاسب الآلي أو جهاز الراوتر .

حجب المواقع الإباحية عن طريق الراوتر :
أولًا : يتم الدخول للراوتر و ذلك عن طريق المتصفح Browser الموجود على جهاز الحاسب الآلي .

ثانيًا : بعد ذلك يتم كتابة عنوان الاي بي الخاص بجهاز الراوتر ، و ذلك في شريط العنوان الخاص بالمتصفح Browser .

ثالثًا : بعد كتابة عنوان الاي بي في شريط العنوان الخاص بالمتصفح يتم الضغط على زر enter ، بعد ذلك تظهر شاشة تطلب فيها كتابة اسم المستخدم و الباسورد ، ثم يتم الضغط على زر login للدخول إلى جهاز الراوتر .

رابعًا : بعد الدخول للراوتر يتم إختيار القائمة الجانبية basic و تكون تلك القائمة على الجانب الأيسر من الشاشة .

خامسًا : بعد ذلك يتم إختيار LAN و التي تكون موجودة أسفل الشاشة ، و يتم كتابة الآتي داخلها :

1- الاي بي  الأول ( 208.67.222.222 ) فى Primary DNS server address .
2- الاي بي الثاني  ( 208.67.220.220 ) فى Secondary DNS server address .

سادسًا : بعد الإنتهاء من كتابة البيانات يتم الضغط على submit ، ثم يتم إعادة تشغيل جهاز الراوتر حتى تتم عملية حفظ الاي بي الذي تم كتابته ، و بذلك سوف يتم إنهاء عملية حجب المواقع الإباحية تمامًا من على جهاز الراوتر و سيتم منع ظهور أي موقع غير مرغوب فيه .

حجب المواقع الإباحية عن طريق الويندوز : 
أولًا ويندوز ( xp ) :
1- يتم الذهاب لقائمة Start ، ثم إختيار Control panel ، فإذا كانت الأيكونات بأحجام كبيرة و أعدادها قليلة ؛ ففي هذه الحالة يتم الضغط على Switch to classic view .

2- و بعد ذلك يتم الذهاب إلى Network Connection و فتحه ، فسوف تظهر أيقونة الإتصال بالنت Local Area Connection ، يتم الضغط عليها من خلال زر الفأرة الأيمن و يتم إختيار خصائص Properties .

3- و بعد ذلك يتم إختيار General ثم يتم الضغط على ( Internet Protocol ) و يتم فتحها ، و بعد ذلك يتم إختيار ( Use the Following DNS addresses ) ، ثم يتم تحديد الخانة الموجودة بجانبه .

4- بعد ذلك سوف نجد مربعين نصيان أسفل الخانة التي تم تحديدها ، يتم كتابة (208.67.222.123) في المربع الأول ، و كتابة (208.67.220.123) في المربع الثاني ، و في النهاية يتم الضغط على زر ok .

ثانيًا ويندوز7 : 
1- الضغط على زر Start ، ثم الإنتقال إلى Control panel ، بعد ذلك يتم البحث عن زر Network and sharing center و الضغط عليه و فتحه .

2- بعد ذلك يتم الضغط على زر Local Area Connection و نفتحه ، ثم يتم إختيار General و من بعدها يتم إختيار Propareties .

3- سوف تظهر قائمة ( Internet Protocol version 4 ) يتم فتحها ، و يتم إختيار ( Use the Following DNS addresses ) ، بعد ذلك يتم تحديد الخانة الموجودة بجواره .

4- سوف يظهر مربعين نصيان أسفل الخانة التي تم تحديدها ، يتم كتابة (208.67.222.123) في المربع الأول ، و كتابة (208.67.220.123) في المربع الثاني ، و في النهاية يتم الضغط على زر ok .

و بتلك الخطوات سوف يتم حماية الأجهزة من خطر الفيروسات التي يتم وضعها في المواقع الإباحية ، و سوف يتم حماية الأطفال و الشباب من خطر مشاهدة تلك المواقع لما تحمله من دمار نفسي و عقلي و أخلاقي .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

عبير محمد

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *