ردود الفعل التحسسية من الأحذية

إذا كنت تعاني من بثور جافة ، حمراء ، متصدعة ، أو مؤلمة على قدميك ، فمن الممكن أن يكون لديك رد فعل تحسسي لهم . قد تكون هذه الحالة غير سارة ، و خاصة إذا كنت تقوم بإرتداء الأحذية لفترة طويلة من الزمن ، أو لديك رد فعل سيئ لهم . و هناك عدد من الأحذية التي يمكن أن تسبب رد فعل تحسسي ، إيجاد السبب الدقيق سوف يساعدك على تجنب المشكلة في المستقبل .

الأسباب المحتملة
قد تحتوي بعض الأحذية على العديد من المواد الشائعة المسببة للحساسية ، و المهيجات التي يمكن أن تسبب آثار سلبية على بشرتك . النيكل هو المعدن الأكثر شيوعا الذي يسبب ردود فعل حساسية الجلد ، و ذلك وفقا لمنظمة الحساسية العالمية . إذا كان لحذائك مشابك معدنية ، فمن الممكن أن تحتوي على النيكل . قد تحتوي أحذية التنس على المطاط أو المواد اللاصقة أو الأصباغ التي قد تسبب التفاعل . قد تكون الكرومات التي تستخدم كعامل دباغة في الأحذية الجلدية ، سبب آخر محتمل لحساسية الأحذية . هناك بعض الأبحاث التي ذكرت بضع حالات من ردود الفعل التحسسية على أقدام الناس ، بعد أن اتصلت مع الأحذية ، التي تبقي الأحذية رطبة .

العلاج
إذا كان لديك اختراق كنت تشك في أنه من حذائك ، و التوقف عن ارتداء الأحذية . إذا كان لديك رد فعل تحسسي معتدل فأنت لا تحتاج إلى الرعاية الطبية ، حيث يمكنك تطبيق كمادات باردة ، و رطبة لتهدئة المنطقة المصابة . تجنب خدش أو غسل أو تعريض المنطقة إلى الماء الساخن أو الصابون . لا تستخدم محلول كحول أو مطهر للمنطقة . أما لعلاج ردود الفعل الأكثر شدة للأحذية ، قد تحتاج إلى اتخاذ مضادات الهيستامين أو الأدوية الاستيرويدية ذات الوصفة الطبية من الطبيب لقمع الالتهاب .

الاختبارات
إذا كان حذائك يسبب لك رد فعل تحسسي ، يجب تحديد ما هو الجزء من الحذاء الذي يسبب المشكلة ، حتى تتمكن من تجنب ذلك . توصي جامعة إلينوي أولا بإزالة أي من العناصر المحتملة التي يمكن أن تسبب رد فعل تحسسي ، ثم إعادة إدخال تلك العناصر كل عنصر في وقت مختلف ، لمعرفة ما الذي يسبب لك هذه الحساسية . قد يكون هذا صعبا مع الأحذية لأن المواد التي يحتمل أن تكون مسببة للحساسية قريبة من بعضها البعض ، و لا يمكن فصلها . قد يكون طبيبك أيضا قادرا على إجراء اختبار التصحيح لتشخيص سبب رد الفعل التحسسي لديك . اختبار التصحيح ينطوي على تطبيق كمية صغيرة من مادة معزولة لبشرتك للعثور على السبب .

الوقاية
إذا كنت قد حددت ما هو الجزء من الحذاء المسبب لرد الفعل التحسسي ، و تجنب الأحذية مع هذا النوع من المواد . إذا لم تتمكن من تجنب ارتداء الأحذية ، يمكنك الحد من الاتصال مع الحذاء من خلال ارتداء الجوارب الكثيفة . تجنب الأنشطة التي تسبب العرق الثقيل ، مثل الرياضة والعمل البدني ، عندما ترتدي الأحذية .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

Ayah Hossiny

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *