طريقة إنشاء إعلان يجذب انتباه المستهلك

الإعلان من إحدى الوسائل الشديدة الأهمية في العملية الدعائية لأي خدمة أو منتج ، و لذلك فإنه لابد أن يتوافر فيه عدداً من الأمور الأساسية ، و الضامنة لنجاحه في القيام بدوره في جذب المستهلك إلى المنتج أو الخدمة المعلن عنها ، و سوف نوضح في هذا المقال الطريقة التي يمكننا إتباعها من أجل إنشاء إعلان يجذب انتباه المستهلك ، و ما هي أهم العوامل أو العناصر الواجب توافرها في الإعلان .

العناصر الواجب توافرها في الإعلان :- يوجد عدداً من العناصر أو العوامل الأساسية الواجب توافرها في الإعلان ، و هي :-
1- لابد أن يكون شعار الإعلان جذاباً ، و ملفتاً للمستهلك .

2- أن تكون كلمات الإعلان قصيرة ، و جميلة ، وتلفت الانتباه .

3- في المتوسط لا يزيد عدد كلماته عن ما عدده 7 كلمات .

4- تجنب تكرار نفس الصيغ أو الأفكار المشابهة لنفس المنتج أو الخدمة موضوع الإعلان ، و الخاصة بإعلانات أخرى .

5- الحرص على ابتكار شيئاً غير تقليدياً ، و لكن مع مراعاة عن صلب موضوع الإعلان .

6- استعمال مجموعة من التقنيات المقنعة لمشاهد الإعلان .

7- الحرص على إقناع المستهلك بأهمية الخدمة أو المنتج موضوع الاعلان له على الرغم من أن أهمية أي منتج تختلف من شخص لأخر .

طريقة إنشاء إعلان يجذب انتباه المستهلك :- يوجد عدداً من الطرق أو القواعد التي يعتمد عليها المعلنين عند إنشاء إعلان يجذب انتباه المستهلك ، و منها :-
1- التفكير السليم :- لابد من إقناع ، و تعريف المستهلك بأهمية شرائه للمنتج أو الخدمة ، و لماذا سيشتريها ، و ما هي المزايا التي ستقدمها له .

2- الروح المرحة ، و الابتسامة :- لابد أن يرى المستهلك الابتسامة ، و الحب ، و الصدق في وجه المعلن .

3- التكرار :- استعمال أسلوب التكرار في إحدى العناصر الرئيسية الواجب توافرها في الإعلان لتذكير المستهلك بأهمية المنتج او الخدمة .

4- الحاجة الماسة :- عند محاولتك لإقناع المستهلكين بأن الوقت هو الفيصل لابد أن تركز على أن العروض متاحة لوقت زمني محدد مع إشعار المستهلك بأنه سوف يخسر العرض بالعلاوة إلى الثمن المعروض في هذا التوقيت بالإضافة إلى أنه لم يجده بعد انتهاء الفترة الزمنية الخاصة بتقديم العرض على المنتج أو الخدمة .

5- أعرف عملائك :- لابد من معرفة ، و دراسة الجمهور المستهدف من الإعلان فلابد من الأخذ في الاعتبار الفئة العمرية الموجه لهم الإعلان أي لابد من الحصول على صورة واضحة للمستهلك الذي ترغب في توجيه الإعلان له فإذا كان الإعلان كمثال موجه للغالبية من الأطفال إذاً فلابد لك من الاهتمام باللون ، و الصوت ، و الصور أما في حالة إذا كان موجه للبالغين أو الشباب فلابد من إدخال بعض القدر من الفكاهة أو المرح إلى الإعلان .

6- التركيز على الجانب الأكثر جاذبية من المنتج أو الخدمة الخاصة بك ، و لذك يكون من خلال إغراء المستهلكين بمنتجك مع توضيح ما يتميز بها منتجك عن غيره من المنتجات الأخرى المشابهة .

7- تحديد الهدف أو الغرض من المنتج أو الخدمة التي تقدمها فمثال إذ كنت تعلن عن منتجاً منزلياً مثال المكنسة الكهربائية فإنك لابد من توضيح مدى جعلها للحياة أكثر سهولة ، و راحة لربة المنزل .

8- التأكد من أن جميع المعلومات الخاصة بالمنتج أو الخدمة سليمة ، و صحيحة مثال رقم هاتفك ، بريدك الإلكتروني ، موقعك الجغرافي ، و ذلك يكون من أجل سهولة التواصل معك ، و شراء منتجك من قبل المستهلك .

9- اختيار الوقت الزمني المناسب لعرض منتجك مع القيام بالترويج عنه على الأقل بمدة زمنية قبل 6-8 أسابيع إذ يتوجب عليك التفكير بشكل جيد في الأوقات المناسبة لجذب المستهلكين لمنتجك .

10- صمم شعاراً خاصاً بشركتك مع مراعاة أن يكون شعاراً جذاباً ، و معبراً فالشعار كما هو معروف له أكبر دور في عملية البيع لمنتجك او لخدمتك ، و مثال على ذلك العلامات التجارية الخاصة بالشركات الكبرى مثال شركة أبل ، شركة نايك ، كوكاكولا .

11- أحرص على استخدام أحدث التقنيات في إنشاء إعلانك فكمثال عند نشرك للإعلان في مجلة أو ما شابه أستعمل برامج أدوبي بالعلاوة إلى الفوتوشوب كما يمكنك استعمال GIMP أو Pixir أما إذ كان إعلانك فيديو فحاول العمل مع مفي ميكر أو بيكاسا أما إذا كان إعلانك صوتياً فيمكنك العمل مع إحدى البرامج المتخصصة في عملية دمج الأصوات ، و تحسينها.

12- لابد من وجود موقع خاص بشركتك أو صفحة لها على شبكات التواصل الاجتماعي إذ سيساعدك ذلك على اختبار منتجه ، الاعلانات التي تعرضها ، و درجة تأثر المستهلكين بها عن طريق عمل الاستفتاءات الإلكترونية عليها .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *