تشقير الحواجب باستخدام تقنية الليزر

العيون هى مفتاح الجمال للمرأة ، و الحواجب هى التي تبرز جمال العيون و تحددها بشكل جميل ، لذلك من اهم ما تسعى اليه النساء هى ابراز جمال العيون و تزيين الحواجب لتظهر بالشكل الجمالي الذي تحبه ، و لكن هناك بعض المشاكل التي تواجهها النساء في تزيين الحواجب ، و اهمها لون شعر الحواجب الغير مناسب لوجهها ، و كذلك كثافة الشعر الزائدة ، لذلك تسعى الى استخدام الطرق المختلفة لتشقير الحواجب ..

الطرق المستخدمه في تشقير الحواجب : هناك العديد من الطرق التقليدية التي تستخدمها المرأة في تشقير الحواجب و هي :

1- المكياج : الطريقة الاولى و الشائعة هى استخدام ادوات المكياج في تفتيح لون الحواجب ، و لكنها تحتاج الى استخدام المكياج بشكل يومي لتتمكن من اظهار الحواجب بالشكل المطلوب ، و كذلك تحتاج الى الدقة و اختيار الالوان المناسبة لتبدو بشكل طبيعي .

2- الصبغة : و هذه الطريقة تعتمد على تفتيح لون الحواجب باستخدام الصبغات المناسبة و التي تُستخدم ايضاً للشعر ، هذه الطريقة ايضاً تحتاج الى تكرارها كل عدة ايام ، كما ان لها ضرار عديدة للبشرة و شعر الحواجب .

تشقير الحواجب باستخدام تقنية الليزر : و هذه الطريقة الاحدث و المستخدمة بشكل كبير مؤخراً ، حيث يتم استخدام اشعة الليزر في تفتيح لون الحواجب الى درجات خفيفة حسب رغبة المرأة ، و ذلك عن طريق تعريض الحواجب الى اشعة الليزر عدة جلسات متتالية ، حتى يتم تفتيح لون الشعر و كذلك التخلص من الشعر الزائد لتظهر الحواجب بمظهر جمالي مناسب لوجه المرأة و اكثر جمالاً ، تستمر نتيجة الليزر عدة شهور حتى يبدأ لون الحواجب في الرجوع الى لونه الطبيعي و لذلك فهو يعتبر الطريقة الاسهل و الاكثر اماناً بين الطرق الاخرى .

الفرق بين تشقير الحواجب و ازالة شعر الحواجب باستخدام الليزر : تستخدم اشعة الليزر في حالات اخرى لازالة شعر الحواجب ، و الفرق بين العمليتين ان في عملية التشقير بتم ازالة القليل من الشعر الزائد فقط لابراز الحواجب بشكل منمق و منضبط ، اما في حالة ازالة الشعر يتم التخلص من بصيلات الشعر بشكل كامل و ازالة الشعر بشكل كامل او جزئي ، و ذلك يتم في حالة النساء اللاتي لديهن شعر كثيف و عريض و يرغبن في اظهار حواجبهن بشكل رفيع و رقيق .

اضرار ليزر التشقير : هناك بعض الشائعات حول ليزر التشقير و تسببه في سقوط الشعر ، و لكن في الحقيقة ان ليزر التشقير يستخدم بشكل رئيسي في تخفيف لون الحواجب و ليس ازالة الشعر ، و بجانب ذلك يضعف نمو الشعر الزائد فقط فلا خوف من سقوط شعر الحواجب بعد التعرض لجلسات الليزر ، هناك بعض الانواع من ليزر التشقير التي تعمل فقط على بصيلات الشعر و جذوره ، و في هذه الحالة يتم ازالة شعر الحواجب بالكامل قبل التعرض لجلسات الليزر ، و الشعر سرعان ما ينمو بعد ذلك و يكون بالشكل الفاتح الذي ترغب فيه المرأة ، و في هذه الحالة ايضاً لا يتسبب في سقوط الشعر و لكنه آمن تماماً .

في بعض الحالات النادرة ، تواجه حساسية من اشعة الليزر و تتسبب في الاحمرار و التورم و الحكة ، و لكن يتم علاجها بشكل سريع و تختفي في غضون ايام قليلة ، و في حالات اخرى قد لا تستجيب بعض بصيلات الشعر الى اشعة الليزر فينمو بعض الشعر الداكن وسط الشعر الفاتح و لكن يمكن علاجها عن طريق جلسات اخرى .

طريقة استخدام الليزر في عمليات التشقير : في بداية الامر يتم التحدث مع المتخصص حول الرغبة المطلوبة ، ثم يقوم بفحص الحواجب و تحديد اللون و الكثافة و الشكل الخاص بها ، و بناءاً على هذه المعطيات يتم تحديد نوع الليزر المستخدم و طوله الموجي المطلوب ، و يتم تعريض الحواجب الى نبضات متتالية من اشعة الليزر ، و تظهر نتائج التقشير بعد عدة ايام .

لا تحتاج الجلسات الى تخدير جزئي او كلي ، و لا تستغرق وقت طويل ، و لا تحتاج الى طبيب متخصص بل فقط يقوم بها فني متخصص في اجهزة الليزر و استخداماتها ، و في حالة عدم ظهور لون الحواجب بالشكل المطلوب ، يتم تحديد موعد جلسة اخرى تكميلية لتفتيح اللون بدرجة اكبر حتى الوصول الى الدرجة المرغوبة .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ريهام عبد الناصر

يوماً ما ستكون لي بصمة يكتب عنها التاريخ وتتناقلها الاجيال

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *