Sunday, Sep. 23, 2018

  • تابعنا

اطعمه تزيد من ذكاء وجمال الجنين

من أهم الأشياء التي يجب ان تلتزم بها المرأة الحامل هى التغذية السليمة، فهى من أول الأمور التي ينصح بها الطبيب، لابد أن تكون تغذية الحامل بصورة سليمة لكي ينعم الجنين بصحة جيدة، كما أنها تقلل ايضا الإصابة بأمراض سوف يعاني منها الجنين فيما بعد، بالإضافة إلى انها تحافظ على صحة المرأة الحامل، فهناك العديد من الأطعمة التي تزيد من ذكاء و جمال الجنين .

كيفية تغذية الجنين : بعد الانتهاء من الهضم يتحول الطعام إلى جزيئات صغيرة جدا، و هذه الجزيئات تمر في رحم الأم، حيث تكون غذاء للجنين و يحتوى هذا الغذاء على العديد من الفوائد،  حيث يتكون غذاء الجنين من خلال المشيمة التي تنمو في رحم الأم، و هذا الغذاء سواء كان صحي أو غير صحي قد ينعكس تأثيره على الجنين، و تنعكس بعض الأطعمة على شكل الطفل، وسوف نوضح هذه الأطعمة لكن يجب الاستمرار عليها وليس تناولها مرة واحدة أو مرتين.

الأطعمة التي تجعل طفلك جميلا

1- السفرجل : ثمرة السفرجل لها فوائد عديدة لا تعد ولا تحصى، حيث تحتوى على فيتامين أ، و فيتامين ب، و أملاح، و حامض التفاح، و المواد المعدنية، يؤثر السفرجل بصورة ايجابية على جمال الجنين، حيث يصفي من لون الجنين، بالإضافة إلى انه يجعل رائحة الجنين جميلة، كما انه يُسّكن من آلام الثدي للمرأة المرضعة و يقلل من التورم و ذلك عند إضافته مع العسل.

2- الهندباء : من أكثر الأطعمة التي تزيد من جمال الجنين هو أكل المرأة الحامل للهندباء، فهو يحتوى على المعادن و الفيتامينات و الأملاح، بالإضافة إلى احتوائه على الصوديوم، و الحديد، و يعمل الهندباء على علاج تشنجات الكبد و أيضا تنشيط عملية الهضم للمرأة الحامل، و بسبب احتوائه على الحديد يقوم بتقوية عظام الجنين و جعلها تُبنى بشكل سليم.

3- اللبان : من أكثر الأطعمة التي تؤثر على ذكاء و جمال الجنين هو اللبان، فعندما تكون الام حامل في بنت يؤثر اللبان على جمالها، و يؤثر على الذكاء إذا كانت حامل بولد، من مكونات اللبان المواد الصمغية التي تُستخرج من الأشجار، و يكون لونها ابيض مصفر عند خروجها لأول مرة، و تحتوي ايضا على الكثير من الفوائد كالفيتامينات التي تزيد من الذاكرة لذلك هي تعالج النسيان.

4- البطيخ : هناك العديد من الفوائد للبطيخ و خاصة للمرأة الحامل، فهو يحسن من ذكاء الطفل و يزيد من جماله، يحتوى البطيخ على الكبريت و الفسفور و الكلور، بالإضافة إلى انه غني بفيتامين (هـ)، و يعالج البطيخ الروماتيزم و التيفود.

5- التمر : يحمل التمر بصفه عامة العديد من الفوائد لأي شخص، و بصفه خاصة المرأة الحامل، فقد ذكر رسولنا الكريم فوائده العديدة فأوصانا بأكله، و طلب الله-عز وجل- من السيدة مريم ان تهز النخل ليتساقط لها التمر و تأكله، في الشهور الأخيرة للحامل يُفضل ان تتناوله الحامل؛ لأنه يعمل على زيادة جمال الجنين، ويفيد بدرجه كبيره في عملية الولادة.

6- الرمان : يعمل الرمان على زيادة جمال الطفل، و يعجل من نطقه لانه يحسن من درجة ذكاؤه ، فالرمان بصفة عامة يساعد على الحفاظ على الشباب.

نصائح للمرأة الحامل

– شرب العصير الطازج بشكل يومي، فعصير الفواكه يعمل على زيادة السعرات الحرارية.

– ان تتناول البذور و المكسرات فهي تحتوي على دهون صحية و تعمل على الحفاظ على المشيمة.

– لابد من تناول ثلاث وجبات في اليوم حتى يصبح وزن الجنين مثالي.

– من أكثر الأطعمة التي يجب تناولها باستمرار للمرأة الحامل البيض و الأسماك و اللحوم؛ لأنه يحتوى على البروتينات الهامة لنمو الجنين بصورة جيدة.

– ان تتناول المرأة الحامل الفواكه بكثرة و خاصة التفاح و الموز و جميع الفواكه التي تحتوي على الألياف، بالإضافة إلى جميع أنواع الخضروات، وتناول منتجات الألبان قليلة الدسم بجميع أنواعها.

الأطعمة التي يجب ان تتجنبها الحامل

– الابتعاد عن تناول الوجبات السريعة، و أيضا المشروبات الغازية.

– الابتعاد عن تناول الأطعمة الدسمة و التي بها دهون و مواد دسمة و أيضا جميع الأطعمة المقلية.

– الابتعاد نهائيا عن الأطعمة الغنية بالكوليسترول، و الأطعمة التي بها مواد حافظة.

– الابتعاد عن تناول العصائر الغير مبسترة و خاصة التي تباع في الطرقات؛ لأنها تحتوى على العديد من الجراثيم التي تسبب الأمراض.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ريهام عبد الناصر

ريهام عبد الناصر

يوماً ما ستكون لي بصمة يكتب عنها التاريخ وتتناقلها الاجيال

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *