Wednesday, Sep. 19, 2018

  • تابعنا

التأشيرة الإلكترونية للدخول للامارات

ليتم الدخول الى دولة الامارات العرية المتحدة فان ذلك يحتاج الى عدة عوامل و خطوات، مثل جنسية الزائر و الهدف من الزيارة المحدد لهذه الاجراءات، و ما هي مدة الزيارة المحددة، كما يمكن للمواطنين من ثمانية و أربعون بلدا أن يحصلوا على التأشيرة عند وصولهم الى الامارات، كما أن الامارات توفر الكثير من القنوات الحكومية، من أجل الحصول على التأشيرة الالكترونية بهدف دخول و زيارة دولة الامارات العربية المتحدة.

التأشيرة الالكترونية بواسطة قسم الادارة و الجنسية و النوافذ
بوابة وزارة الداخلية تقوم بتوفير خدمة اصدار التأشيرات الالكترونية بهدف زيارة الامارات، و هذا عن طريق كفالة القطاع الخاص و الأصداقاء و أي أقارب موجودين داخل الدولة، كما أن هذه الخدمة تتيح للعائلات المقيمة بطلب الدخول الالكتروني لأفراد الأسرة الموجودين في الخارج.

أو تسمح بأخذ اذن لدخول العمالة المساعدة للأسر المواطنة أو دخول مواطني دول مجلس التعاون الخليجي، و هذا دون الحاجة لزيارة منافذ الادارة العامة للاقامة و شؤون الأجانب، و أيضا تيح وزارة الداخلية تقديم التأشيرة الالكترونية لدخول الامارات عن طريق تطبيق UAE-MOI app.

اجراءات التأشيرة الالكترونية
الاذن بدخول لزيارة قصيرة من أجل الترفيه و تكون ثلاثون يوماً، و الاذن بالدخول لزيارة طويلة للترفيه و تكون مدتها تسعون يوماً، و أخذ اذن لدخول عمال الخدمة المساعدة للكفيل لمواطن أو مواطنى مجلس التعاون الخليجي، كما أن الوزارة تقوم بتزويد كل بطاقة خدمة معلومات وافية عن كل الشروط و المستندات المطلوبة لاتمام التأشيرة.

و التأشيرة يتم ارسالها عن طريق البريد الالكتروني للكفيل بعد الانتهاء من الاجراءات، و لكي يتم تنفيذ الخدمة من خلال التطبيق الذكي أو الموقع الالكتروني لابد من التسجيل من قبل، و يمكن الرجوع الى كل التسجيلات الالكترونية الخاصة بتصاريح الاقامة و الأذونات، عن طريق موقع وزرة الداخلية و الجنسية و قسم الادارة و المنافذ من أجل عرض الخدمات لطلب التسجيل المسبق.

الحصول على التأشيرة الالكترونية
كما يمكن للمتعامين من تقديم الطلبات و الاذونات للحصول على التأشيرة من خلال بوابة الخدمات الذكية، للاقامة و المنافذ E-Channels، حيث أن وزارة الداخلية تتيح البوابة للمتعاملين من أفراد الشركات لانجاز المعاملات بشكل أسرع، أو يتم زيارة مكاتب الطباعة الموجودة على نظام البوابة الذكية، و ذلك دون الحاجة الى مراجعة مكاتب العاملين التابعة للادارة.

أما بالنسبة لطلبات الأفراد فيمكن الحصول على التأشيرات لكل الفئات الأتية، لمواطنين الدولة و ذلك لاتمام معاملات الدخول الخاصة لمكفوليهم، و المواطنين الأجانب المقيمين في داخل دولة الامارات، لاتمام طلبات التأشيرة و تجديد الغائها و ذلك عن طريق الادارة العامة للاقامة و شؤون الأجانب، و مواطني مجلس التعاون الخليجي لاتمام اذنوات المعاملات الخاصة بمكفوليهم.

أماكن مكاتب الادارة العامة للاقامة و شؤون الأجانب في الامارات
المكاتب توجد في دبي و الشارقة و أبوظبي و عجمان و الفجيرة و رأس الخيمة و الشارقة و أم القيوين، و عملية الاصدار هذه قد تستغرق بضعة أيام، و بعد أن يتم الاصدار يمكن للكفيل ارسال نسخة من الاذن للمكفولين، و هذا عن طريق البريد الالكتروني أو الفاكس و الاذن الأصلي يتم تسليمه في المطار، فيمكن للزائر أن يستلم أصل اذن الدخول الخاص به عقب وصوله الى المطار، فلا بد من التأكد من الحصول  على اذن الدخول و ذلك قبل المغادرة.

تأشيرة السياحة
تأشيرة السياحة تقع تحت الفئة الخاصة لتأشيرة الزيارة، و هي يمكن الحصول عليها من السياح المؤهلين من كل مكان في العالم، و هذه التأشيرة تسمح لحاملها البقاء في الدولة لمدة تصل الى ثلاثون يوم، و الكفالة تطلب من واحدة من شركات الطيران الاماراتية أو من الفنادق الكبيرة.

أو يمكن طلبها من منظمين الرحلات السياحية، أما الرسوم الخاصة بالاصدار و تجديد التأشيرات السياحية، تكون على وكالة السفر التي يتم التعامل من خلالها لانجاز الاجراءات، و يمكن لشركات الطيران الاماراتية طلب الحصول على التأشيرة نيابة عن الشخص، و يتم متابعة هذا مع الجهات الرسمية التي تكون مسؤولة عن اصدار التأشيرات، و شركات الطيران تقوم بفرض بعض الشروط قبل القيام باصدار التأشيرة، و من أهم هذه الشروط السفر مع الشركات المعنية للطيران.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

الشيماء يوسف

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *