Sunday, Dec. 17, 2017

  • تابعنا

مميزات موقع MayBeHere للبحث عن المفقودين في الوطن العربي

أكتوبر 15, 2017 - -

في عالمنا العربي نفقد آلاف الاشخاص سنويا دون امكانية العثور عليهم ، لذلك قرر احد المهندسون العرب المساعدة في العثور عن الاشخاص المفقودين عبر منصة عمل جديدة تدعى ” MayBeHere ” ، تستهدف المنصة الوطن العربي بشكل عام و دولة سوريا بشكل خاص و ذلك بسبب لما تعانيه من احداث الحرب و تهجير اهلها ، على الرغم من ان منصة العمل مازالت حديثة الا ان الكثير من ابناء الوطن العربي قد تفاعلو معها بشكل جيد .

من هو صاحب فكرة موقع MayBeHere ؟ :
ليس لدينا المعلومات الكاملة عن صاحب هذا الموقع و لكن يمكننا القول بأنه مهندس سوري ترك بلاده بسبب الحرب و يعيش حاليا في دولة تركيا ، هذا الشخص فقد الكثير من الاصدقاء و الاهل خلال السنوات الماضية كما انه عاش معانات اللاجئين الفاقدين لاهلهم لذلك قرر اطلاق فكرة هذه الموقع للابلاغ عن وجود اشخاص مفقودين او للبحث عن الاشخاص المفقودين عليه .

فكرة عمل الموقع موقع MayBeHere : 
يعمل هذا الموقع على قسمين ، الاول يسمى ” الاشخاص المفقودين ” و خلال هذا القسم يمكنك تقديم كافة المعلومات عن الاشخاص المفقودين و ذلك من خلال اضافة الاسم بالكامل و السن و العنوان و صورة حديثة لهذا الشخص و في حالة اذا عثر عليه احد سيخبرك بذلك ، بينما القسم الثاني في الموقع و هو قسم ” أشخاص عثر عليم ” و هذا القسم يتضمن قائمة بالاشخاص الذين عثر عليهم و لم يتم التعرف على موطنهم الاصلي و غالبا ما سيحتوي هذا القسم على الاطفال الذين عثر عليهم .

موقع MayBeHere في الوقت الحالي يدعم فقط اللغة العربية و اللغة الانجليزي و لكن في المستقبل سيدعم العديد من اللغات الاخرى مثل التركية و الفرنسية و الالمانية ، خاصة و ان دولة تركيا تعتبر هي المنفذ الامثل للانتقال الى الدول الاوروبية و هناك الكثير من الاشخاص الذي ينتقلون من سوريا بسبب الحرب الى دول اوروبا و لكن تنقطع اخبارهم و يصبحو في عداد المفقودين .

في هذا الموقع يمكنك انشاء حساب واحد فقط و اضافة المعلومات سواء في القسم الاول ” الاشخاص المفقودين ” او في القسم الثاني ” اشخاص عثر عليهم ” ثم ستتولى الادارة امر نشر المعلومات على الموقع و ايضا على حساباتها على ممواقع التواصل الاجتماعي ، و في حالة تم العثور على الشخص المفقود ستقوم الادارة بالغاء صفحة البحث عن هذا الشخص .

يذكر ان هناك العديد من المواقع العالمية المتخصصة في البحث عن المفقودين بالاضافة الى وجود العديد من صفحات موقع الفيس بوك التي تقوم بنشر معلومات عن المفقودين و الاشخاص الذين عثر عليهم ، و لكن هذا الموقع يعتبر الاول في الشرق الاوسط المتخصص في هذا المجال.

رابط موقع MAyBeHere للمفقودين :
في حالة لاقدر الله اذا كنت ترغب في البحث عن احد المفقودين او الابلاغ عن شخص مفقود او الابلاغ عن العثور على شخص يمكنك الانتقال الى الموقع و اضافة المعلومات من خلال الرابط التالي :https://www.maybehere.org .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

محمد يوسف

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *