طريقة معرفة مقاس الاصبع للخاتم

كتابة حـسـنـاء آخر تحديث: 16 أكتوبر 2017 , 21:30

في الأونة الأخيرة قد انتشرت مواقع لبيع الكثير من الأغراض و التي منها مواقع لبيع المجوهرات و الحلي و الخواتم ، فكان قديما تقوم الفتاة بالذهاب إلى بائع المجوهرات لاختيار الخاتم المناسب لمقياس أصابع يديها ، و يمكنها شرائه بسهولة ، أما الأن مع أنتشار هذه المواقع فإنه أصبح من الصعب على الفتاة أن تعرف بالتحديد ما هو مقياس أصابعها ، و ما الخاتم المناسب لحجم يديها ، لتطلبه اليكترونيا ليصل إلى البيت ، و بالطبع فلن تقوم الشركة بإرسال مجموعة كبيرة من الخواتم حتى بيتها لكي تعرف تختار من هذه المجموعة ، حيث أنه يجب على كل مشتري أن يقوم بتحديد مقياس الخاتم الذي يريده و تحديد الشكل و التصميم المناسب الذي يفضله .

طريقة تحديد قياس حجم الأصبع للخواتم
– من أشهر الطرق المعروفة حاليا لقياس حجم محيط الأصابع لمعرفة الخاتم المناسب لك ، هو من خلال ورق مقوى ، حيث تقومي بإحضار الورق المقوى و تقومي بقصه على شكل مستطيل ، و يكون طول المستطيل حوالي حمسة سنتيمتر تقريبا ، و يكون العرض حوالي سنتيمتر واحد فقط .

– تقومي بلف هذا المستطيل حول الأصبع المراد معرفة مقياسه ، و تقومي بوضع علامة باستخدام القلم عند النقطة التي يلتقي بها طرف بداية الورقة بباقي الشريط ، و لكنه يجب أن تتأكدي من أن هذا الشريط ليس ضيق حول الأصبع و لا واسع أيضا ، حيث يكون مناسب مع حجم الأصبع بالضبط .

– بعد ذلك يجب أن تقومي بإحضار المسطرة و تقومي بقياس طول المستطيل حتى العلامة التي علمتي عندها مقياس أصبعك و التي من خلالها سوف تعرفي مقياس حجم أصبعك و الخاتم المناسب له .

– ثم قومي بعد ذلك بتحويل المقياس الذي ظهر أمامك من المسطرة من السنتيمتر إلى المليمتر ، حيث أن كل سنتيمتر يساوي حوالي عشرة مليمتر ، و هذه الخطوة تقومي بها إذا كانت المسطرة لا تحتوي على مقياس للمليمترات ، أما إن كان بها مقياس للمليمتر فإنه من الضروري معرفة مقياس المليمتر لإصبعك بالتحديد و بدقة ، لأن هذا هو سوف يكون مقياس الخاتم المناسب لك .

– و من الطرق المتداولة و الأخرى أيضا هو أن تحضري خيط رفيع و تقومي بلف الخيط حول الأصبع ، قم تقومي بوضع علامة بالقلم عند بداية الخيط و نهايته عند أصبعك ، و من ثم تقومي بقياس هذا الجزء من الخيط باستخدام المسطرة قم القيام بنفس الخطوات السابقة لمعرفة مقياس الخاتم المناسب لك .

معرفة مقياس الخواتم
– و الجدير بالذكر أن هذه الطرق التي سبق ذكرها سوف تقوم بتحديد مقياس الخاتم المناسب لك إذا كان خاتم مستدير ، أما الخواتم المضغوطة أو التي بها أي إعوجاج أو ليست مستديرة فإنها سيكون من الصعب تحديد بدقة حجم الخاتم الصحيح .

– و لكي تعرف مقياس الخاتم فإنه يجب إحضار الورق المقوى و قصها مثل الطريقة السابقة ، و من ثم تقومي بوضعا مستديرة داخل الخاتم و تقومي بتحديد نقطة التقاء طرف الورقة مع امتداد الورقة داخل الخاتم باستخدام القلم ، و ذلك لكي تعرفي مقياس الخاتم نفسه ، و من ثم تقومي بقياس طول الورقة حتى العلامة باستخدام المسطرة و من ثم تطبيق نفس الخطوات السابقة للتعرف على حجم الخاتم الحقيقي .

– و يمكن الحصول على هذا الورق المقوى من خلال متاجر المجوهرات أو المكتبات أيضا ، كما أنه هناك بعض المتاجر أيضا التي تقوم ببيع الورق المقوى مدرج بالسنتيمتر و بالمليمتر أيضا ، و ذلك لمساعدة المشتري للتعرف على مقياس الخاتم بالتحديد دون حدوث خطا في قراءة المسطرة .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق