Thursday, Nov. 23, 2017

  • تابعنا

السيرة الذاتية لنجم برشلونة لويس سواريز

لويس سواريز هو أحد نجوم نادي برشلونة الأسباني الذي قد لمع نجمه بين أسماء كبيرة في عالم كرة القدم إسمه الحقيقي لويس البرتو سواريز من مواليد عام 1987 يوم الرابع والعشرون من شهر يناير ويذكر أن اللاعب  أوروغواني الجنسية ويلعب بين صفوف نادي برشلونة الاسباني كما يلعب ضمن صفوف منتخب بلاده كرأس حربة ويذكر أن اللاعب يلعب بين صفوف نادي برشلونة منذ عام 2014.

بعد أن انتقل خلال صفقة مميزة لناديه السابق ليفربول مقابل اكثر من 82 مليون يورو والجدير بالذكر فإن اللاعب قد انتقل بالفعل الي برشلونة بعد أن فاز بالحذاء الذهبي الاوروبي وعلى نطاق العالم فيعد اللاعب لويس سواريز بأنه من بين أفضل مهاجمي العالم ويذكر أن اللاعب خلال مسيرته الاحترافية حتى الآن قد سجل أكثر من 300 هدف.

مسيرة اللاعب لويس سواريز الاحترافية :
بدأ اللاعب سواريز والذي يبلغ من العمر الآن 30 عام مسيرته الاحترافية بعالم كرة القدم خلال عام 2005 ومنذ ذلك التاريخ وقد كتب سواريز اسمه بحروف من ذهب في عالم الاحتراف لكرة القدم وانتقل بعدها للعديد من الدوريات الأوروبية واليكم مسيرته :

1-  بدأ لويس سواريز مسيرته الاحترافية مع عام 2005 وكان يلعب ضمن صفوف نادي ناسيونال وقد ظل يلعب ضمن صفوف الفريق لمدة عام كامل فإنتهت مسيرته سريعا ضمن صفوف النادي مع عام 2006.

2-  وبداية جديدة من عام 2006 وذلك بأن لعب سواريز ضمن صفوف نادي غرونيننغن.

3-  مع بداية عام 2007 كانت الإنطلاقة الحقيقة لسواريز في عالم الإحتراف خلال الأندية الأكثر شهرة حول العالم فانتقل الشاب لنادي اياكس امستردام وظل به حتي عام 2011.

4-  وخلال تواجده ضمن الفريق وتألقه الكبير لفت إنتباه ادارة نادي ليفربول ليتم الانتقال إليه بداية من عام 2011 وحتى عام 2014 وكانت مسيرة رائعة للاعب حيث لعب ضمن صفوف النادي عدد 110 مباراة استطاع خلالها سواريز أن يسجل عدد 68 هدف.

5-  وبعدها إنتقل اللاعب في صفقة كبيرة إلى نادي برشلونة الاسباني ليلعب سواريز ضمن الدوري الأسباني أكثر الدوريات مشاهدة على مستوي العالم وعند بداية انتقاله لنادي برشلونة لم يلعب اللاعب لفترة نظرا للعقوبة التي فرضها عليه الإتحاد الدولي لكرة القدم بسبب واقعة عضة للاعب ايطالي خلال مباراة كأس العالم في 2014.

مسيرة اللاعب لويس سواريز دوليا :
1-  إستطاع اللاعب أن يشارك ضمن فريق بلاده في كأس العالم خلال عام 2010 .
2-  كما شارك أيضا في بطولة كوبا أمريكا خلال عام 2011 .
3-  وشارك منتخب بلاده في الألعاب الأولمبية خلال عام 2012 .
4-  وشارك أيضا في كأس القارات الذي قد تم تنظيمه خلال عام 2013 .

5-  واخيرا شارك منتخب بلاده خلال عام 2014 في بطولة كأس العالم ولكنه خرج بعقوبة خلال تلك البطولة بعدما عض اللاعب الايطالي جورجيو كيلليني وقد تم عقابه من الفيفا بمنعة من اللعب لمدة أربعة شهور وحرم من تسعة مباريات دولية وتعد تلك العقوبة هي أكبر عقوبة منع يتعرض لها اللاعبين في تاريخ كرة القدم.

انجازات اللاعب لويس سواريز :
حقق اللاعب لويس سواريز العديد من الانجازات خلال مشوارة الكروي وحتي الآن ومن بينها :

1-  دوري الأوروغواي خلال موسم 2006/2005 .
2-  ثلاثة انجازات في الدوري الهولندي والتي منها الدوري الهولندي خلال موسم 2011/2010 وكأس هولندا خلال عام 2009/2010 و كأس السوبر الهولندي خلال عام 2007 .
3-  وقد حقق مع نادي ليفربول كأس رابطة الاندية الانجليزية خلال عام 2011.
4-  أما عن نادي برشلونة الذي يظل بين صفوفه حتي الآن فقد حقق العديد من الانجازات والتي منها الدوري الأسباني وكأس ملك اسبانيا دوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الاوروبي وغيرها من البطولات علي المستوي الاسباني ومن بينها كأس العالم للأندية.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ميرفت عبد المنعم

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *