حفل توزيع جوائز الفيفا لعام 2017

تجذب الأعين وتخطف الأنظار ويحفل بها جميع المشاهير حول العالم إنها السجادة الحمراء، عروس المهرجانات التي يتأنق من أجلها المشاهير، ليبدون في غاية الأناقة عند الظهور عليها في المهرجانات والحفلات الرسمية، ولكن بطلة مشهد اليوم ليست السجادة الحمراء، بل السجادة الخضراء! نعم السجادة الخضراء التي تحل محل السجادة الحمراء عند نجوم ومشاهير الساحرة المستديرة لتعبر عن المربع الأخضر الذي يسحر ألبابهم وقلوبهم ، وذلك أثناء حفل توزيع جوائز الفيفا لهذا العام 2017، والذي أقيمت فاعلياته بمسرح بولديوم بمدينة لندن بإنجلترا، وفي السطور التالية نعرض فاعليات الحفل وتفاصيل الجوائز والفائزين به، وقد قام بتقديم الحفل الممثل البريطاني إدريس إلبا، والمذيعة الإنجليزية لايلا أنا لي.

جائزة أفضل لاعب
إستطاع النجم البرتغالي ولاعب ريال مدريد كريستيانو رونالدو من إقتناص اللقب والفوز بالمركز الأول في التصويت الذي تم إجراؤه لإختيار أفضل لاعب، وذلك بنسبة 43.16% من إجمالي الأصوات، بينما فاز الأرجنتيني ليونل ميسي بالمركز الثاني بنسبة أصوات قدرها 19.25%، ليلحق بهما النجم البرازيلي نيمار في المرتبة الثالثة بنسبة أصوات  بلغت6.97%.

جائزة أفضل مدرب
حصل زين الدين زيدان الجزائري الأصل والفرنسي المنشأ، ومدرب فريق ريال مدريد على المركز الأول كأفضل مدرب بنسبة أصوات بلغت 46.22%، وإستطاع مدرب فريق تشلسي “كونتي” الفوز بالمرتبة الثانية بنسبة أصوات قدرها 11.62%، فيما حصل أليجيري مدرب فريق يوفنتوس على المركز الثالث بنسبة أصوات بلغت 8.87%.

جائزة أفضل تشكيل
حصل فريق ريال مدريد على نسبة أكبر عدد لاعبين في تشكيل الأحلام الذي فاز بجائزة أفضل 11 لاعب طبقاً لإختيارات الفيفا، وكان التشكيل كالتالي

المهاجمين: فاز ليونيل ميسي، وكريستيانو رونالدو بجائزة أفضل مهاجمين في تشكيل الأحلام.

من المدافعين: فاز داني ألفيس، وبونوتشي،سيرجو راموس، مارسيلو.

وفي منطقة خط الوسط: حاز على لقب الأبطال كروس، وانييستا،ولوكا مودريتش.

جائزة أفضل لاعبة
إستطاعت  اللاعبة الإسبانية ليكي مارتينز، لاعبة فريق برشلونة أن تفوز بالمركز الأول كأفضل لاعبة عالمياً، وذلك بعد ان إستطاعت التغلب على دينا كاستيلانوس الفنزويلية الأصل لاعبة فريق ولاية فلوريدا الأمريكي، ولاعبة فريق مانشستر سيتي الإنجليزي اللاعبة الأمريكية الأصل كارلي لويد.

جائزة بوشكاش
جائزة بوشكاش هى جائزة تمنح للاعب صاحب أفضل هدف في الملاعب عالمياً وقد إستطاع لاعب الجانرز الفرنسي أوليفية جيرو بالفوز بهذه الجائزة، وذلك عن إحرازه الهدف الرابع في شبكة كريستال بالاس وذلك ضمن مباريات الدوري الإنجليزي.

بوفون أفضل حارس مرمى
إستطاع حائط السد وحارس مرمى فريق يوفنتوس الإيطالي جيانلويجي من الفوز بجائزةأفضل حارس مرمى ضمن مباريات هذا العام.

وقد تنافس مع جيانلويجي كيلور نافاس حارس مرمى ريال مدريد الإسباني، ومانويل نوير حارس مرمى حارس بارين ميونخ الألماني ولكنه إستطاع إقتناص اللقب من كلا اللاعبين.

أفضل مدربة للسيدات
إستطاعت سارينا ويجمان مدربة المنتخب الهولندي من التفوق على جيرارد بيريشور مدرب ليون الفرنسي، ونيلس نيلسين المدير الفني للمنتخب الدنماركي، وفازت بجائزة أفضل مدربة للسيدات في العالم وذلك وفقاً لجوائز الفيفا السنوية لهذا العام.

جائزة أفضل جماهير
فازت الجماهير المشجعة لفريق سيلتك الإسكتلاندي بجائزة أفضل جماهير لهذا العام، جاء ذلك عقب تفوقها على جماهير بوروسيا دورتموند الألماني، وجماهير إف سي كوبنهاجن الدنماركي.

جائزة اللعب النظيف
إستطاع المهاجم التوجولي فرانسيس كوني من الفوز بجائزة اللعب النظيف لهذا العام، وذلك ضمن الجوائز التي قامت الفيفا بتوزيعها خلال الحفل السنوي الذي أقيم بلندن.

يلفت هذا الإحتفال الذي يقام سنوياً الأنظار إليه، وينتظره الملايين من محبي الساحرة المستديرة حول العالم، كما يتابعونه مثلما يتابع محبي السينما حفل توزيع جوائز الأوسكار العالمية.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *