فوائد عظام حبار البحر لجسم الانسان

كتابة: حـسـنـاء آخر تحديث: 30 أكتوبر 2017 , 01:23

يعتبر الحبار من الكائنات الحية و التي تعيش في البحار ، حيث أنه يعرف أيضا باسم السيبيا ، و يعرف عن الحبار بأنه ذو شكل انسيابي ملفت للأنظار ، و له عينان واسعتان ، كما أنه يحتوي على عد كبير من الأذرع ، و التي تساعده في التغذية ، و الدفاع عن نفسه عند حدوث أي هجوم ، كما أنه يتم استخدام الحبار في الكثير من الاستخدمات ، فهو يتم أكله ، و يستخدم عظامه أيضا في علاج الكثير من المشاكل الصحية ، حيث أنه يحتوي عدد كبير من العناصر الهامة و المفيدة للجسم .

فوائد عظام الحبار للجسم
– يتم استخدام عظام البحر في طحنه و تناوله مع المياه المغلية ، أو يوضع مع بعض وصفات الأكل ، و ذلك حيث أنه يستخدم في علاج مرض فقر الدم ، فهو يحتوي على نسبة عالية جدا من النحاس ، و الذي يعمل على تحفيز الجسم لإمتصاص أكبر قدر من الحديد .

– يستخدم أيضا عظام الحبار في علاج التهابات المفاصل ، و ذلك لأنه غني بالمواد التي تعرف بأنها مضادة للأكسدة ، كما أنه يعمل أيضا على تنشيط الدورة الدموية في الجسم ، و يساعد في الحفاظ على صحة البشرة و الشعر ، و ذلك لأنه يحتوي على عدد كبير من البروتينات التي يحتاجها الجسم ، و ليس هذا فقط بل أنه يساعد أيضا على بناء و تقوية العظام ، و يفوي الأسنان و يجعلها أكثر قوة وبياض ، و ذلك لأنه يحتوي على نسبة عالية من الفسفور و الذي يعمل على زيادة الكالسيوم و بناءه داخل الجسم .

– و يعمل أيضا عظام حبار البحر على تقوية العضلات و بنائها بشكل قوي ، كل هذا إلى جانب أنه يعمل على خفض مستوى هرمون الهوموسيستين ، و الذي هو مسئول عن إصابة الإنسان بجلطات في القلب أو في المخ ، و ليس هذا فقط بل إنه له قدرة عالية في تنظيم نسبة مستوى السكر في الدم ، و ذلك لأنه يحتوي على فيتامين ب3 و الذي يساعد الجسم في الحفاظ على مسوى السكر ، و عدم دخوله في نوبات سكر أو غيبوبة .

– يسهم أيضا عظام حبار البحر في الوقاية و التقليل من خطر الإصابة بأمراض السرطان المختلفة في الجسم ، و يعمل على تقليل مستوى ضغط الدم أيضا و ذلك لأنه يحتوي على كمية كبيرة من البوتاسيوم ، و يعمل أيضا على استرخاء العضلات و عدم تصلبها و يقلل من حدة التوتر و القلق لدى الإنسان و يقضي على الأرق .

– يساعد أيضا عظام حبار البحر على تقليل الدهون خسارة الوزن المتراكم من الدهون في الجسم ، حيث أنه يستهدف مناطق الأرداف و الكرش و الأفخاذ أيضا ، و يقوم بتقليل الدهون بهم كثيرا ، و يعمل أيضا على تفتيح البشرة و شدها ، و يساعد في التخلص من الخطوط البيضاء و الحمراء و التي تنتج من فترة الحمل .

– و يساهم أيضا في علاج الجروح و الحروق في الجلد ، و ذلك من خلال وصفة معينة وهي إحضار زيت الجليسرين و من ثم وضع عليه القليل من مطحون عظام الحبار و عليه مسحوق الشوفان و يخلط جيدا ثم يدهن على البشرة و يترك لمدة ربع ساعة يوميا للحصول على نتيجة أفضل .

– يستخدم عظام حبار البحر أيضا في التخلص من النمش في البشرة و الكلف و يساهم أيضا في إزالة آثار حب الشباب ، و يعالج التقرحات و الجروح في الجسم ، و يعمل على تقليل الحموضة في المعدة ، كما أنه يقي الجسم من الإصابة بهشاشة العظام ، و أخيرا إذا كان يوجد نزيف فإنه يعمل على تقليل النزيف و إيقافه .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق