معلومات عن جامعة سالفورد البريطانية

جامعة سالفورد الإنجليزية واحدة من أفضل و أشهر الجامعات في أوروبا ، و قد حازت على عدد من المناصب من مختلف جامعات العالم ، نظرا لما تضمه من عدد من التخصصات ، فضلا عن شراكاتها مع العديد من الجهات .

نبذة عن جامعة سالفورد البريطانية
– تم إنشاء الجامعة منذ أكثر من خمسين عام ، و كانت وقتها واحدة من أهم الجامعات في أوروبا ، حيث كانت منارة لاشعاع الحضارة في عصور مظلمة .

– يقع حرم جامعة سالفورد بالقرب من مركز مدينة مانشستر ، و تضم الجامعة ما يتعدى 18 ألف طالب من مختلف الجنسيات ، حتى أن مختلف جنسيات الدارسين يصل إلى 100 جنسية مختلفة .

– تهتم الجامعة بمجال البحث العلمي بشكل كبير و بشكل خاص في الأنظمة البيئية و التكنولوجية الحديثة ، و بشكل خاص في مجال الحاسب الآلي و تكنولوجيا المعلومات .

– الجامعة حائزة على أفضل الدرجات العلمية ، و ذلك في نوعية التعليم المقدم للطلاب ، و بشكل خاص في العلوم البيولوجية .

– تعتبر الجامعة واحدة من بين الجامعات القلائل في العالم ، التي تبث لها قناة تليفزيونية خاصة لاذاعة المحاضرات و الموضوعات التعليمية .

– الجامعة توفر أيضا إمكانية الدراسة بدوام كامل أو بنصف دوام تبعا لرغبة الطالب ، هذا فضلا عن أنها تعمل على تسهيل الحصول على وظيفة جيدة بعد الدراسة .

تخصصات جامعة سالفورد
تضم الجامعة عدد كبير من التخصصات العلمية و الأكاديمية ، و من بين هذه الأقسام ما يمكن الحصول منه على درجة الماجيستير و الدكتوراة ، فضلا عن درجة البكالوريوس .

كلية العلوم و المحاسبة
و من خلال هذه الكلية يتم دراسة كافة ما يتعلق بالمعاملات المالية و المحاسبية ، و أسس إدارة الأعمال و عدد من العلوم ، و على رأسها علم الرياضيات و غيرها .

كلية الهندسة
و من خلال هذه الكلية يتم دراسة عدد كبير من التخصصات الهندسية ، و على رأسها كلية الهندسة المدنية ، هذا فضلا عن أن الجامعة توفر عدد كبير من المختبرات المتميزة ، فضلا عن أن الجامعة لها عدد من الشراكات مع كبرى الشركات الهندسية ، مما يتيح للطلاب الاحتكاك بالحياة العملية قبل التخرج .

كلية التسويق و العلاقات الدولية
و من خلال هذه الكلية يتم دراسة عدد كبير من الدراسات المتخصصة بالأمور الدولية و كيفية تنمية العلاقات ، فضلا عن أسس التسويق الناجح و من خلال هذا القسم يتم توفير عدد كبير من الدورات التدريبية ، للملتحقين و غير الملتحقين بالجامعة .

كلية علوم النفس
و من خلال هذه الكلية يتم دراسة النفس الإنسانية ، و أسس علاج المشاكل النفسية و طرق الحد منها ، فضلا عن دراسة للجريمة و أسباب الانتحار و غيرها .

كلية علوم الاجتماع
و يتم من خلال الكلية دراسة كافة ما يتعلق بالمجتمع الأوروبي ، فضلا عن دراسات وافية لكافة المجتمعات و المشاكل ، التي تتعلق بها بالإضافة إلى توفير دراسات وافية لحلها .

خدمات توفرها الجامعة
حرم الجامعة يختلف عن كافة أنواع الجاماعات في العالم ، حيث أن الجامعة تعتبر مجتمع متكامل في اطار دراسي ، و يتبع الجامعة عدد من الأمور الترفيهية و التعليمية على حد سواء .

الحياة الترفيهية في الجامعة
– توفر الجامعة مسرح مميز يتبع لاتحاد الطلبة ، و يمكن من خلاله دراسة أسس التمثيل المسرحي و الاستمتاع بها .
– يوجد بداخل الجامعة ملاعب للبلياردو و البلايستيشن و مركز للعروض السنيمائية ، فضلا عن شاشات تعمل على عرض مباريات كرة القدم الهامة للدوري الإنجليزي .

– الجامعة توفر عدد من المتاجر المميزة للاستمتاع بالتسوق داخل الجامعة .

الخدمات التعليمية للجامعة
– توفر الجامعة مكتبة متميزة لتسهيل البحث العلمي .
– يوجد بداخل الجامعة عدد كبير من المختبرات و قاعات الصف المتميزة ، بالإضافة إلى دورات تعليمية على أعلى مستوى .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

(1) Reader Comment

  1. Avatar
    Yousef Alghuwainem
    2018-08-15 at 23:34

    طريقة القبول والشروط للدراسة في الجامعة بكالوريوس إدارة مالية

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *