الفيتامينات الموجودة في الكوسة

كتابة: Ayah Hossiny آخر تحديث: 21 نوفمبر 2017 , 01:01

إن تناول المزيد من الفواكه و الخضروات مثل الكوسة ، قد يساعد على تقليل خطورة الأمراض الصحية ، مثل أمراض القلب و السرطان و داء السكري من النوع 2 ، و ذلك وفقا لمراكز السيطرة على الأمراض و الوقاية منها . هذه الأطعمة توفر مجموعة متنوعة من المواد الغذائية المفيدة . تحتوي الكوسة على الأقل كميات صغيرة من جميع الفيتامينات الأساسية ، باستثناء فيتامين B12 ، و تشمل الفيتامينات الرئيسية التي تقدمها الكوسة ، فيتامين A و C و K و حمض الفوليك .

فيتامين A
فيتامين A ضروري لوظيفة المناعة المناسبة و الرؤية . يوجد فيتامين A في الكوسة في شكل بيتا كاروتين ، كاروتينويد يتحول في جسمك إلى شكل نشط من فيتامين A. حصة واحدة من الكوسة الخام تقدم 5 في المئة من القيمة اليومية لفيتامين A ، في حين أن حصة واحدة من الكوسة المطبوخة ، تحتوي على 40 في المئة من الاحتياجات اليومية لفيتامين A ، مما يجعل الكوسة المطبوخة مصدرا أكثر تركيزا من الفيتامين .

فيتامين C
الكوسة هي مصدر جيد لفيتامين C ، كل حصة واحدة من الكوسة الخام توفر 34 في المئة من الاحتياجات اليومية لفيتامين C . كما تقدم الحصة الواحدة من الكوسة المطبوخة ، 39 في المئة من الاحتياجات اليومية . يتم فقدان بعض فيتامين C أثناء عملية الطهي لأنه حساس للحرارة . قد تكون بحاجة لفيتامين C لتشكيل الكولاجين و شفاء الجروح ، و هذا الفيتامين ضروري أيضا بمضادات الأكسدة ، حيث يساعد على الحد من تلف الخلايا من المواد الضارة تسمى الجذور الحرة .

فيتامين K
استهلاك كميات كافية من فيتامين K ضروري لعظام صحية و تخثر الدم . فيتامين K لا يتأثر بالحرارة ، لذلك طبخ الكوسة لن يحد من تناول فيتامين K. حصة واحدة من الكوسة تقدم لك 6 في المئة من الاحتياجات اليومية لهذا الفيتامين الضروري ، و حصة واحدة من الكوسة المطبوخة تحتوي على 9 في المئة من الاحتياجات اليومية للفيتامين .

حمض الفوليك
الفولات ضروري لتشكيل الحمض النووي . النساء الحوامل بحاجة إلى إيلاء اهتمام خاص ، إلى تناول حمض الفوليك لأنها ضرورية للحد من خطر عيوب الأنبوب العصبي . الكوسة الخام توفر 7 في المئة من الاحتياجات اليومية لحمض الفوليك في كل حصة ، و الكوسة المطبوخة تحتوي على 13 في المئة من الاحتياجات اليومية لكل حصة .

المعادن الموجودة في الكوسة
حصة واحدة من شرائح الكوسة لديها 6 في المئة ، من الاحتياجات اليومية من البوتاسيوم . كما توفر 5 في المئة من الاحتياجات اليومية من الحديد للرجال البالغين ، و 2 في المئة من الاحتياجات اليومية من الحديد للنساء البالغات . الكوسة منخفضة الصوديوم ، كما توفر حوالي 2 في المئة من الاحتياجات اليومية من الكالسيوم .

فوائد صحية أخرى تقدمها الكوسة :
– تعزز صحة القلب
– تعزز الجهاز المناعي
– تقي من بعض أنواع السرطان ، بما في ذلك سرطان القولون و سرطان البروستاتا
– تساعد على السيطرة على مستوى السكري في الدم
– تمنع الإصابة بداء التصلب المتعدد
– تساعد على الهضم
– السيطرة على مستوى الكولستيرول في الدم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق