علاج الحزام الناري بالاعشاب

 الحزام الناري: هو أحد الأمراض الجلدية التي تتسبب في ظهور طفح جلدي وبثور مؤلمة، واحمرار والتهاب في المنطقة المصابة، كما يسبب الشعور بالحكة وجفاف الجلد.

أعراض الإصابة بمرض الحزام الناري:
– ظهور طفح جلدي في احدى المناطق في الجسم كالصدر أو الظهر أو الوجه.
– الشعور بألم شديد في مطقة الإصابة وظهور حبوب وبثور صغيرة مؤلمة.
– الإصابة بتضخم واضح في الغدد الليمفاوية المرتبطة بالمنطقة المصابة.

أسباب الإصابة بمرض الحزام الناري:
– يتسبب ضعف المناعة والإصابة بالضعف العام في الجسم إلى الإصابة بالحزام الناري.
– التعرض للضغط النفسي والعصبي والانفعال الشديد يؤدي للإصابة بالمرض.
– يرتبط الحزام الناري بالسن، فكلما زاد السن يصبح نسبة الإصابة بمرض الحزام الناري أعلى.

الأعشاب التي تساعد في علاج الحزام الناري:
– العسل: يعتبر العسل من المواد الغذائية المفيدة في علاج الحزام الناري، حيث يعمل على تطهير المكان المصاب من البكتيريا والمكروبات، ويمنع انتشار العدوي غلى الأماكن المجاورة، كما لديه القدرة على شفاء الجلد وتغذيته في وقت سريع، وذلك عن طريق وضع العسل على شاش ووضعه على المكان المصاب واستبدال الشاش بعد كل ثلاث ساعات، والاستمرار في الوصفة حتى العلاج.

الفلفل الحلو: يعتبر الفلفل الحلو من المواد المضادة للميكروبات، التي تساعد في التخلص من الميكروبات والبكتيريا، وتجديد الخلايا التالفة، ويعتبر من المواعد التي تساعد في علاج الحزام الناري.

الصبار: يدخل الصبار في الكثير من الاستخدامات، ويساعد عند دهنه على الجلد في الشعور بالتخلص من الحكة والألم، ويستخدم في علاج الحزام الناري ومنع انتقال العدوى، ويساعد في تخفيف البثور التي تسبب الآلام، وذلك عن طريق دهنه على المناطق المصابة وتركه لمده 20 دقيقه حتى الشفاء.

الشاي الأخضر: يحتوي الشاي الأخضر على الكثير من المواد المضادة للأكسدة التي تساعد على علاج مشاكل البشرة، ويساعد على تخفيف التوتر وتهدئه الأعصاب، ويساعد في التخلص من البكتيريا ويمنع تكاثرها، ويعتبر من المواد التي تساعد في علاج الحزام الناري، وذلك عن طريق وضعه على المكان المصاب ككمدات لمدة ربع ساعة يوميا.

– زيت الزيتون: يعتبر زيت الزيتون من الزيت التي تساعد في ترطيب الجلد، وعلاج البثور وتطهير المكان المصاب وعدم انتقال العدوي إلى أماكن أخرى، عن طريق دهن كمية قلية من زيت الزيتون على المنطقة المصابة ثلاث مرات يوميا.

– بلسم الليمون: يساعد بلسم الليمون في علاج البثور التي تنتشر في الجزام الناري مما يساعد في تخفيف الألآم التي تسببها الجزام النتري وذلك عن طريق استخدام  كمية من بلسم الليمون  على قطعة من القماش القطني ووضعها على المكان المصاب كمدات دافئة وتركه على المكان لمده 15 دقيقة، ويكرر العلاج مرتين في اليوم حتى اختفاء البثور.

– زيت جوز الهند: هو من الزيوت المهمة لجمال الشعر والبشرة، لما يحتويه على الكثير من العناصر الغذائية، ويستخدم في علاج الحزام الناري حيث يعمل على علاج الالتهابات في الجلد، ويساعد في التخلص من الميكروبات في المنطقة المصابة، ويستخدم عن طرق وضع كمية من زيت جوز الهند على المنطقة المصابة كل بضعة ساعات، أو من خلال غمس قطعة من الشاش في الزيت، ووضعها على مكان الإصابة، وتغيرها كل بضعة ساعات.

– الفيتامينات: تساعد الفيتامينات في تقوية الجهاز المناعي في الجسم، ليستطيع محاربة فيروس الحزام الناري، والتخلص منه في أسرع وقت ممكن، ويعتبر فيتامين سي من أهم الفيتامينات التي تساعد في ازاله العدوى .

– خل التفاح: يحتوي خل التفاح على مواد مضاد للميكروبات، مما يساعد في التخلص من البكتيريا والمكروبات التي تنتشر في منطقة الإصابة بالحزام الناري، ويعمل على تقليل الألم والتخلص من البثور وتطهيرها، ويستخدم على المنطقة المصابة مرتين يومياً، ويساعد خل التفاح في الشعور التحسن الفوري والسريع.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *