اضرار تناول البيض مع الموز

كتابة ميرفت عبد المنعم آخر تحديث: 23 نوفمبر 2017 , 01:29

خطورة تناول الموز والبيض من الأمور التي غالبا ما نسمع عنها والعديد من التحذيرات عن تلك الأصناف وتناولهم مع بعضهم البعض أو تناول واحد تلو الأخر بدون التعرف على مدى صحة تلك التحذيرات وصحة ما يتم تداوله عنها،وهل من الممكن أن يتسبب هذا الأمر بالفعل في حدوث مشاكل لدى البعض وهل من الممكن أن يؤدي لحدوث تسمم ثم الوفاة؟

مدى صحة ضرر تناول البيض مع الموز :
تقوم العديد من المواقع المختلفة والمتنوعة بنشر العديد من التحذيرات عن تناول البيض مع الموز لأن هذا يؤدي للوفاة وتلك التحذيرات لا أساس لها من الصحة، حيث قد أكد الأطباء على انه لا ضرر في تناول أي منهم بعد الآخر فلا يسبب أي منهم أو اتحادهم مع بعضهم البعض في انتاج مادة سامة بالأمعاء أو غيرها من الأضرار.

ولكن قد أكد الأطباء على أنه من المحتمل أن يكون الإنسان لديه حساسية من الموز والبيض فينتج عن تناولهم تسمم وتظهر الأعراض الطبيعية الخاصة بالتسمم على الإنسان من التهاب في الجلد والغثيان وغيرها من أعراض التسمم التي لا يجب تجاهلها لأنها قد تسبب الوفاة في حالة الإهمال.

في تلك الأعراض لابد من الاهتمام والذهاب إلى الطبيب لأن في تلك الحالة من الممكن أن يكون هناك ضرر من تناول الموز بعد البيض أو العكس وينصح الأطباء بعدم تناولهم خلال فصل الربيع الذي تكثر به الحساسية.

علاج الحساسية الناتجة عن تناول البيض والموز :
يؤكد العديد من الأطباء على ضرورة تناول المريض لأقراص Anti histamine وهي مضادة للحساسية التي تظهر كنتيجة لتناول البيض أو الموز وهذا يتم إذا كانت الحساسية بسيطة.

أما الحالات الأكثر خطورة يتم تناول أحد العقاقير التي تحتوي على مادة الكورتيزون، ويعد عدم الإستجابة السريعة للعلاج سببا في وصول تلك الحساسية للجهاز التنفسي ويعقبها اختناق يؤدي للوفاة.

 أضرار تناول البيض مع الموز :
على الرغم من عدم تسجيل أضرار من تناول البيض مع الموز إلا أن الأطباء جميعهم قد أكدوا على انه من الممكن أن يكون هناك ضرر من تناول البيض مع الموز خاصة خلال فترة الربيع وهو :

1-  حدوث تسمم في بعض الحالات التي تعاني من الحساسية لكل من البيض والموز فينتج عنه ألم شديد في المعدة.
2-  حدوث حساسية تتسبب في حدوث اختناق في القصبة الهوائية وبالتالي تسبب الوفاة إلا أنها ليست قاعدة عامة.
3-  الإسراف في تناول البيض والموز من الممكن أن يزيد من نسبة الكوليسترول في الدم الذي يترتب عليه العديد من المشاكل الصحية.

فوائد مميزة للبيض والموز :
بجانب الكثير من التحذيرات لابد من معرفة القيمة الهامة للبيض والموز بدون تناولهما ومنها فوائد كثيرة للشعر وتغذية الجسم من الحصول على عنصر الكالسيوم والألياف الهامة والمغنسيوم، وكذلك الفوائد التالية :

1-  البيض يعمل على تغذية الشعر بشكل كبير حيث يحتوي البيض على البروتين الضروري لنمو الشعر ويعمل البيض بشكل عام على إعادة ترميم الشعر التالف كما يحارب ظاهرة الصلع بشكل كبير ومنع تساقط الشعر كما أن صفار البيض يمد الشعر بالعديد من العناصر الغذائية الهامة التي تعمل على ترطيبه.

2-  الموز يمتاز بعدة مميزات هامة وجيدة جدا للشعر والتي منها أنه يعطي الشعر قوام ناعم والتخفيف بشكل كبير من التجاعيد التي تظهر عليه ويقلل من خشونته كما يحتوي الموز على العديد من العناصر الغذائية الهامة حيث يعد الموز هو العلاج الطبيعي الأكثر فاعلية في حالات الشعر التالف وأيضا الشعر الضعيف كما يعمل الموز على تقوية بصيلات الشعر بشكل كبير الأمر الذي يقلل من نسبة تساقط الشعر بشكل كبير.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق