معلومات عن جامعة مونبليية الفرنسية

- -

جامعة مونبليية واحدة من أهم الجامعات البحثية المكثفة الفرنسية ، و تضم الجامعة عدد من المجالات المختلفة العلمية و الاكاديمية .

نبذة عن جامعة مونبليية الفرنسية
– تقع الجامعة في جنوب فرنسا بالقرب من البحر الأبيض المتوسط ، و تعتبر من أهم ستة جامعات في فرنسا .
– تضم الجامعة حوالي 45 ألف طالب ، و عدد كبير من هؤلاء الطلاب يحملون جنسيات أخرى غير الجنسية الفرنسية .
– تعتبر الجامعة واحدة من أقدم الجامعات في فرنسا ، حيث أنها قد تم بنائها في عام 1220 ، و قد مرت بالعديد من مراحل التطوير إلى آخر مرحلة و التي كانت عام 2015 .

– و تضم الجامعة تسعة كليات و ستة معاهد و مدرستين متخصصين ، فضلا عن مرصد للأبحاث العلمية متخصص في العديد من العلوم .

– تعد جامعة مونبليية واحدة من أهم الجامعات البحثية في فرنسا ، و قد قدمت بالفعل عدد كبير من الأبحاث العلمية المتخصصة .

– هذا إلى جانب أن الجامعة عقدت العديد من اتفاقيات المؤاخاه ، بين عدد من الدول و المؤسسات الكبرى .

تخصصات جامعة مونبليية الفرنسية
كلية الإدارة الاقتصادية و الاجتماعية
و من خلال هذه الكلية يتم دراسة عدد من المناهج المتعلقة بعلوم الاجتماع و المشاكل الاجتماعية الخاصة ، بالعديد من البلاد فضلا عن العلاقة التي تربط هذه المشاكل الاجتماعية ، بما تتعرض له هذه البلدان من مشاكل اقتصادية أو تنمية اقتصادية .

كلية الطب
و تعمل هذه الكلية على توفير عدد من الدراسات الاكاديمية الهامة ، التي تتعلق بالأمراض المتوطنة و الجراحات الدقيقة و علاج السرطان و غيرها من الأمراض ، و تعتبر هذه الكلية واحدة من أهم الكليات في أوروبا بشكل عام ، نظرا لأهميتها القصوى في مجال البحث العلمي .

كلية طب الأسنان
و قد استطاعت هذه الكلية تقديم عدد من الأبحاث الهامة و الرئيسية في مجالات طب الفم و الأسنان ، و ذلك لأنها تهتم بدراسة أحدث ما وصل إليه العلم الحديث في هذه المجالات ، و لذلك فهي توفر عدد كبير من أفضل المعامل ، و تعمل على تحفيز الطلاب لتقديم أحدث و أفضل الدراسات ، من أجل تنمية مستوى البحث العلمي بالجامعة .

كلية العلوم
و تشمل هذه الكلية دراسة عدد من العلوم المتخصصة ، و منها قسم الأحياء و الفيزياء و العلوم الجيولوجية و العلوم الطبيعية ، و كذلك قسم خاص لعلوم البيئة ، و تهدف هذه الكلية للاستفادة من كافة الكنوز و الثروات الطبيعية ، و الحفاظ عليها من التلف و النفاذ .

الكليات الأخرى التابعة للجامعة
تضم الجامعة عدد كبير من الكليات و المعاهد الأخرى ، و التي تشمل كلية الحقوق و العلوم السياسية ، و كلية الاقتصاد و كلية التربية و كلية العلوم و تقنيات الأنشطة البدنية و الرياضية ، هذا بالإضافة إلى ثلاثة معاهد ، و هم معهد إدارة الأعمال و معهد علوم الإدارة و الأعمال و معهد إعداد للإدارة و الأعمال .

خدمات تقدمها الجامعة للطلاب
الخدمات الطبية و العلاجية
توفر الجامعة عدد من الخدمات الطبية و العلاجية بهدف رعاية الطلاب و الحفاظ عليهم ، و ذلك من خلال واحدة من أهم المستشفيات المتخصصة ، و التي تتبع الجامعة ، هذا فضلا عن أن الجامعة توفر خدمات رائعة في مجال الطب النفسي ، و هذه الخدمات تقدم لكافة الطلاب ، و بشكل خاص ذوي الاحتياجات الخاصة .

الخدمات الفنية
تقدم الجامعة عدد من الخدمات التي تتمثل في مساعدة الطلاب أصحاب المهارات و الملكات الفنية ، في تعلم و دراسة الأشياء التي يحبونها ، و لديهم مهارات بها و ذلك من خلال توفير عدد من الدورات بشكل دائم لتعليم الطلاب ، فضلا عن إقامة معارض بشكل دائم من أجل تعليمهم و تنمية مهاراتهم .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

(1) Reader Comment

  1. Avatar
    عبدالله
    2019-11-04 at 11:25

    لدي فكره لكم ولاكن قبل ذلك لقد احزنني الفيديو المنتشر عن الفئران فى باريس. وفجاءة فى بالى فكرة وضع فايروس العقم بطعام الفئران. ولكم جزيل الشكر.

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *