افضل انواع التفاح للرجيم

التفاح من الفواكه التي زرعت منذ القدم و هي محببة للكبار و الصغار، و التفاح غني بالكثير من الفوائد الغذائية المهمة للجسم، بالإضافة إلى فوائده الرائعة في التخسيس.

التفاح
التفاح من الفواكه التي نشأت في آسيا الوسطى و لكن زراعته إنتشرت بشكل كبير في في تركيا، و يوجد منه الأحمر و الأصفر و الأخضر و هو من الفواكة الأكثر إنتشار في الولايات المتحدة الأمريكية بعد البرتقال، كما أن التفاح يحتوي على سكر و ألياف و سعرات حرارية.

و هذا بالإضافة إلى مجموعة من الفيتامينات مثل الكالسيوم و الحديد و المغانسيوم و البوتاسيوم و الزنك و غيرهم، و التفاح يدخل في العديد من الأنظمة الخاصة بإنقاص الوزن، حيث أنه يحتوي على سعرات حرارية بنسب قليلة و الكثر من الألياف.

فوائد التفاح
التفاح يحتوي على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة و هي التي تمنع الإصابة بالأمراض المختلفة و أهمها السرطان، حيث أنه يقي من الإصابة بالأورام السرطانية و بالأخص سرطان القولون و الرئة، و أثبتت الدراسات أن تناول تفاحة واحدة يوميا تحمي من الإصابة بمرض السرطان بنسبة 20%، كما أن التفاح له قدرة كبيرة على خفض نسبة الكولسترول الضار الموجود في الدم.

و بهذا فإنه يحمي من الإصابة من أمراض الأوعية الدموية و الأمراض الصدرية المختلفة، فهو يحتوي على نسبة عالية من البكتين و يحمي من الإصابة بالأمراض التي تتعلق بعملية الأيض، كما يعمل التفاح على المساعدة في عمل الكبد و الكلى و المثانة، و هو مفيد للأمعاء حيث أنه يعمل على تسهيل حركتها و بهذا فهو يحمي من الإصابة بالإمساك.

و كما يحمي من الإسهال بسبب إحتوائه على مادة البكتين التي تتوفر بكثرة في القشرة، و يحمي من أمراض العظام و خاصة هشاشة العظام لأنه يحتوي على مادة البورون، كما يحمي الأسنان من التسوس لأنه يحتوي على نسبة عالية من مضادات البكتيريا التي تتسبب في تسوس الأسنان، فيقضي التفاح على نسبة 80% من هذه البكتيريا التي تتسبب في التسوس.

التفاح و الريجيم
يعد التفاح غذاء متكامل فهو يوفر للجسم العناصر الغذائية الأساسية، و يؤدي إلى الشعور بالشبع لفترات طويلة حيث أنه يحتوي على البكتين، و هو عبارة عن نوع من الألياف التي تحتاج إلى الكثير من المضغ، و بهذا فتعطي شعور بالشبع بسرعة كما أن التفاح يحتوي على البروتين الذي يعزز الشعور بالشبع و يقلل من الجوع.

و بهذا فينصح دائما بتناول كميات قليلة من الطعام و تناول تفاحة كاملة من أجل إنقاص الوزن، و التفاح يعمل على تحسين عملية الهضم و يحد من إمتصاص الدهون في خلايا الجسم، حيث أن البكتين الموجود في التفاح يشكل مادة هلامية عند ذوبانه في المعدة.

و يحد من إمتصاص الدهون كما أنه يحرق الدهون الزائدة، لأنه يعمل على زيادة معدل الأيض في الجسم و بهذا يحرق السعرات الحرارية الزائدة، بالإضافة إلى أنه يخلص الجسم من الغازات التي تسبب الإنتفاخ، بسبب وجود كمية كبيرة من الماء فيه.

التفاح الأخضر أفضل خيار للتخسيس
التفاح الأخضر من الفاكهة اللذيذة و المفضلة لدى الكثيرين، و له الكثير من الفوائد الصحية لأنه يحتوي على نسب قليلة من السعرات الحرارية، كما أنه يعالج السعال الشديد و المساعدة في تفتيت حصوات المرارة، و بسبب سعراته الحرارية المنخفضة فهو إعتاد عليه الكثير من الناس على أخذه كغذاء أساسي مع حمياتهم الغذائية.

و هو يحتوي على نسبة كبيرة من الألياف التي تساعد في سرعة الشعور بالشبع و لفترات طويلة مقارنة بالأنواع الأخرى، كما أن هذه الألياف تحد من الإصابة بالإمساك و إضطرابات المعدة، و يحتوي أيضا على الكربوهيدرات التي تساعد في النشاط و عدم الخمول.

و للحصول على نتائج أكبر في التخسيس يتم الإعتماد على عصير التفاح الأخضر، و هو الذي يتكون من ثمرتين من التفاح الأخضر و تناوله صباحا، فيمد الجسم بالطاقة و يساعد على الشعور بالشبع و الحصول على وزن مثالي.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

الشيماء يوسف

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *