مواصفات و سعر سامسونج جالكسي J5 Prime 2017 الجديد

- -

خلال الايام الماضية تم رصد الجوال سامسونج جالكسي جاي 5 برايم Samsung Galaxy J5 Prime 2017 داخل لجان الاختبارات اما اليوم فقد تم تسريب الجزء الاكبر من مواصفات هذا الهاتف و التي تكاد تكون اقرب الى الرسمية ، سلسلة جالكسي J Series جعلتها شركة سامسونج الكورية الجنوبية للجوالات ذات الفئات المتدنية و الاقتصادية و هذا يعني بان جميع الجوالات رخيصة الثمن .

ميعاد الكشف و بيع الجوال سامسونج جالكسي جاي 5 برايم 2017 ؟ : 
حتى الان ليس هناك اي معلومات رسمية من شركة سامسونج حول ميعاد الكشف عن هذا الجوال و لكن الطبيعي ان يكون هذا الامر خلال شهر ديسمبر الحالي و سيطرح في الاسواق ايضا خلال نفس الشهر او ربما مع بداية شهر يناير و سيأتي بسعر رخيص حتى تتمكن الشركة من بيع جوال انتاج عام 2017 مع بداية العام الجديد 2018 و الذي قد يؤدي الى قلة المقبلين عليه .

اذا نظرنا الى النسخة الماضية من هذا الجوال و هي سامسونج جالكسي J5 Prime 2016 سنجد انه تم الاعلان عنها في شهر سبتمبر من العام الماضي و طرحت في الاسواق مع بداية شهر اكتوبر و اغلب الاسواق التي بيع بها ” الشرق الاوسط ، اسيا ، اوروبا ” و جاء من الهاتف نسخ خاصة بالسوق الهندي و الاسترالي ، و بناء على هذا التاريخ فان عملية الكشف عن جالكسي جاي 5 برايم 2017 متأخرة بثلاثة اشهر تقريبا .

مواصفات الجوال سامسونج جالكسي Samsung Galaxy J5 Prime 2017 : 
هذا الجوال سيأتي جسم من المعدن يشمل الظهر و الاطار بينما الواجهة الامامية فهي مصنوعة من الزجاج بالكامل ، شاشة الجوال بمقاس 5.0 انش من نوع IPS LCD و بدرجة وضوح 720X1280 بيكسل ليعطي كثافة 294 بيكسل لكل انش و يوجد على الشاشة طبقة حماية من نوع جوريلا جلاس .

نظام التشغيل لهذا الجوال سيكون اندرويد نوجا 7.1.1 و لكن اذا استمرت شركة سامسونج في اصدار الجوال بنفس نسخة الانرديود فانها ستخسر سباق المنافسة قبل البدأ فيه خاصة و ان العديد من الهواتف الذكية القادمة خلال الفترة القادمة ستكون بالاندرويد اوريو 8.0 الجديد .

الكاميرا الخلفية لهذا الجوال بدقة 13 ميجابكسل و فتحة العدسة f/1.9 مع فلاش ليد و تعدم الكاميرا التصوير البانوراما و HDR ، اما عن تصوير المقاطع الفيديو فهو فل اتش دي بدقة 1080p بعدد ثلاثون اطار في الثانية و الكاميرا الامامية فهي بدقة 8 ميجابكسل و فتحة العدسة f/2.0 .

هذا الجوال سيأتي بنسختين للذاكرة الداخلية 16 جيجابايت او يمكنك اختيار النسخة الاعلى سعة 32 جيجابايت و يمكن اضافة ذاكرة خارجية تصل الى 256 جيجابايت مع الذاكرة العشوائية 3 جيجابايت و المعالج رباعي النواه بتردد 1.4 جيجاهرتز من فئة Exynos 7570 ، بطارية الهاتف 2500 ملم امبير و يدعم الهاتف اضافة شريحتي اتصال و شبكات الجيل الثالث و الرابع .

الوان الجوال سامسونج جالكسي J5 Prime 2017 : 
اشارت بعض التقارير الى احتمالية ان يأتي الجوال بنسختين من الالوان ” الاسود ، الذهبي ” .

سعر الجوال سامسونج جالكسي J5 Prime 2017 : 
بالنظر الى سعر النسخة الماضية من الجوال جالكسي J5 Prime 2016 سنجد انها كانت بسعر يبدأ من 270 دولار ، لذلك نتوقع ان يكون سعر الجوال الجديد جالكسي J5 Prime 2017 هو 300 دولار و هو ما يعادل 1100 ريال تقريبا .

مقالات متنوعة
الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

محمد يوسف

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *