تصميم و سعر سامسونج Galaxy Fold القابل للطي

تعمل شركة سامسونج بشكل دائم على التطوير من منتجاتها حتى تتمكن من المنافسة في مختلف الاسواق ، شركة سامسونج ستقدم للمستخدمين اول جوال في التاريخ قابل للطي و الذي يسمى Samsung Galaxy Fold ، و يختلف هذا الجوال عن الجوالات القابلة للفتح و الاغلاق فالميزة هنا ان شاشة الجوال ستكون قابلة للطي بشكل كامل 180 درجة .

تصميم سامسونج Galaxy Fold

يأتي الجوال ذو تصميم شبه مربع الشكل و في حالة اذا كان مفتوح فانه يشبه الجهاز اللوحي و في حالة القيام بطي الجوال فهناك شاشة خلفية يمكنك من خلالها التحكم في الجوال ، عند طي الجوال ستجد ان السُمك عريض جدا .

مواصفات سامسونج Galaxy Fold

الشاشة

الشاشة الرئيسية لهذا الجوال ستأتي عملاقة بمقاس 7.3 انش و بذلك فهو اقرب ما يكون الى الجهاز اللوحي و درجة وضوح الدقة 1600X2560 و الذي ينتج عنه كثافة 414 بيكسل لكل انش اما في حالة طي الشاشة فان الشاشة الثانوية ستكون بمقاس 4.8 انش .

الكاميرا

لم يكشف بشكل رسمي عن مواصفات الكاميرا حتى الان و لكن الجوال سيحصل على كاميرا خلفية مزدوجة مع فلاش ليد و تصوير الفيديو بدقة 2160p بعدد ستون اطار في الثانية ، كما لم يتم تحديد مواصفات الكاميرا الامامية الا انها ستأتي ايضا مزدوجة و تدعم تقنية HDR .

الذاكرة

سيمتلك الجوال ذاكرة داخلية سعة 512 جيجابايت مع امكانية اضافة ذاكرة خارجية تصل سعتها الى 512 جيجابايت مع ذاكرة عشوائية 8 جيجابايت لتسريع الجهاز .

المعالج

ثماني النواه من فئة Snapdragon 855 و الذي تم تصنيعه 7 نانو ماتر ، المعالج مقسم الى ثلاث وحدات الاولى منها بنواه واحدة بتردد 2.8 جيجاهرتز و الوحدة الثانية بثلاث انوية بتردد 2.4 جيجاهرتز بينما الوحدة الثالثة فهي ذات اربعة انوية بتردد 1.8 جيجاهرتز .

نظام التشغيل

الجوال يمتلك احدث نسخة في نظام التشغيل و هي اندرويد Pie 9.0 .

البطارية

سيمتلك الجوال بطارية 6000 ملم امبير و التي تجعل الجوال قادر على الصمود لاكثر من يوم كامل بالاضافة الى خاصية الشحن السريع .

مميزات اضافية

هذا الجوال سيكون اول منتج من شركة سامسونج بمستشعر للبصمة اسفل الشاشة كما ان مدخل الشاحن من نوع Type-C 3.1 لنقل اسرع للبيانات ، يمتلك ايضا خاصية Samsung Pay للدفع بأمان .

سعر سامسونج Galaxy Fold

يعتبر هذا الجوال هو احد الجوالات ذات السعر المرتفع و يرجع هذا الامر الى عدة اسباب منها الموافات الراقية في الجوال و التصميم الفريد و الشاشة القابلة للطي و التي لم تتوفر مسبقا في اي جوال اخر ، سعر هذا الجوال سيكون 1600 يورو – في غالب الامر – و هو ما يعادل 6800 ريال تقريبا .

المراجع:
الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *