المواصفات الرسمية سامسونج Galaxy S10 بثقب الشاشة

تستعد شركة سامسونج لعملية طرح الجيل العاشر من سلسلة Galaxy S الى العملاء في مختلف اسواق العالم ، و يأتي الجيل العاشر من هذه السلسلة بثلاث جوالات على رأسهم Samsung Galaxy S10 الذي ينتمي الى الفئة الراقية و Galaxy S10 Plus النسخة ذات الحجم الاكبر و المواصفات الاقوى و Galaxy S10 Lite النسخة التي تأتي ضمن الفئة المتوسطة بالسعر الرخيص .

و على الرغم من انتشار الكثير من الاخبار و التسريبات خلال الفترة الماضية الا ان المواصفات التي كشف عنها مؤخرا حول مواصفات الثلاث هواتف هي الاقرب الى الصواب و التي منها قدوم الهاتف بالشاشة الكاملة بحواف منعدمة مع ثقب الشاشة ، و هذا الامر هو أعلنت عنه شركة سامسونج خلال الربع الاخير من العام الماضي 2018 و كان اول هاتف شركة سامسونج يمتلك هذا التصميم هو Samsung Galaxy A8s .

المواصفات الرسمية سامسونج جالكسي S10

الشاشة

يمتلك الجوال شاشة مقاس 6.1 انش المصنعة من نوعية Super AMLOED و التي تأتي بدرجة وضوح عالية الدقة 1440X2960 و الذي ينتج عنه كثافة 540 بيكسل لكل انش و يبلغ طول و عرض الشاشة 18.5:9 ، يجد على الشاشة طبقة حماية من نوع جوريلا جلاس الجيل الساس للوقاية من الاصطدامات .

تدعم الشاشة ايضا تقنية HDR10 للحصول على صور و مقاطع فيديو بأفضل درجة من النقاء الممكنة ، و ايضا تعمل الشاشة بخاصية العرض التلقائي ” Always-on display ” و التي من خلالها ستظهر الاشعارات و الوقت و التاريخ بشكل دائم عند قفل الشاشة .

الكاميرا

تأتي الكاميرا الخلفية للجوال بثلاث عدسات، العدسة الاولى بدقة 12 ميجابكسل بفتحة F/1.5 مع زاوية تصوير عريضة مع خاصية التثبيت البصري OIS و خاصية الفوكس التلقائي ، العدسة الثانية بدقة 12 ميجابكسل مع فتحة F/2.4 و التي م خلالها يمكن صناعة عزل على الخلفية اثناء التصوير و التي تتمتع ايضا بخاصية التثبيت البصري OIS و خاصية الزووم البصري حتى 2X .

تصوير الفيديو يأتي بدقة 2160p بعدد ثلاثين اطار في الثانية و يمكنك تخفيض الجودة بدقة 1080p بعدد ستون اطار في الثانية و ايضا يمكنك التصوير البطيء بعدد 960 اطار في الثانية مع دقة 720p .

الكاميرا الامامية بعدسة واحدة بدقة 8 ميجابكسل مع فتحة عدسة F/1.7  بزاوية تصوير عريضة و التي تتمتع كذلك بخاصية الفوكس التلقائي ، اما عن التقاط مقاطع الفيديو من خلال هذه العدسة بدقة 1440p بعدد ثلاثين اطار في الثانية .

الذاكرة

يمتلك الهاتف نسختين من التخزين حيث الاولى بذاكرة داخلية سعة 128 جيجابايت مع ذاكرة عشوائية 6 جيجابايت و النسخة الثانية سعة 256 جيجابايت مع ذاكرة عشوائية 8 جيجابايت و الذاكرة الخارجية تصل الى 512 جيجابايت .

نظام التشغيل

حصل الجوال على احدث نسخة من نظام التشغيل Android 9.0 Pie مع واجهة نظام التشغيل One UI .

المعالج

يأتي الجوال بنسختين من المعالج حيث النسخة الاولى ستأتي للجوالات التي ستطرح في السوق الصيني و سيكون من نوع Snapdragon 855 ثماني النواه و سيأتي مقسم الى نواه بتردد 2.8 جيجاهرتز و ثلاثة انوية بتردد 2.4 جيجاهرتز و اربعة انوية بتردد 1.8 جيجاهرتز .

اما المعالج الثاني فانه يطرح في مختلف الاسواق الاخرى و هي من نوع Exynos 9820 Octa ثماني النواه و الذي سيتم تقسيمه الى نواتين بتردد 2.8 جيجاهرتز و نواتين و اربعة انوية اخرى .

البطارية

تأتي 3300 ملم امبير مدعوم بخواص الشحن السريع و الشحن اللاسلكي .

المميزات الاضافية

مستشعر البصمة سيأتي اسفل الشاشة و سيدعم الجوال مقاومة الماء و الاتربة بشهادة IP68 ، ويوجد زر خاص بالمساعد الذكي Bixby .

سعر سامسوج جالكسي S10

من المتوقع ان يبلغ سعر هذا الجوال 970 دولار و هو ما يعادل 3600 ريال سعودي .

المراجع:
الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *