بالصور 8 جبال وتلال كونتها الطبيعة لتصبح لوحات فنية

- -

كل يوم يكتشف البشر جمال الطبيعة وإمكانيتها الكبيرة في تكوين مجموعة من اللوحات الفنية التي تظهر بسبب بعض الظواهر الطبيعية مثل البراكين والأعاصير والرياح ، التي رغم أنه تؤذي البشر في الكثير من الاحيان إلا أنها تكون السبب في وجود معجزات بيلوجية تتحول مع الوقت إلى مزارات سياحية ، ولذلك تجمع هذه الاشياء في قوائم من قبل علماء البيئة ، وفي هذا المقال نعرض لكم قائمة بأجمل 8 جبال ومرتفعات في العالم .

1- تلال الشيكولاتة في الفلبين
تقع مجموعة من التلال أطلق عليها اسم تلال الشيكولاتة بالفانيليا في الفلبين وبالتحديد في مقاطعة ( بوهول) وأطلق عليها هذا الاسم بسبب العشب الأخضر القصير الذي يكسوها بأكملها ، والذي يكتسب اللون البني الذي يشبه لون الشيكولاتة في الخريف من كل عام ، وقد تصل قمة التل إلى ارتفاع 120 مترا تقريباً، وعندما يتم التقاط صور لهذا المكان من الأعلى يظهر وكانه قطع من الشيكولاتة وسط السحاب الأزرق الذي يشبه الفانيليا.

2- جبل أوتيمانو في فرنسا
تكون جبل أوتيمانو الذي يبلغ ارتفاعه 727 مترا تقريباً بالوصول إلى قمته ، ويمكنك من خلال هذا الارتفاع ان تشاهد المناظر الخلابة الموجودة في جزيرة بورا بورا الفرنسية ، وكانت تصعد إلى قمته رحلات من المغامرين ومتسلقي الجبال، ولكن الآن أصبح من الصعب القيام بذلك بسبب هششة القمة التي كونها البركان.

3- جبال بونجل بونجل في أستراليا
تعد سلسلة جبال بونجل بونجل في أستراليا واحدة من أجم السلاسل الجبالية ، حيث تظهر من الأعلى على شكل مجموهة من الأشكال الملونة التي يتدرج بها اللونين الأزرق والبني معاً ، ولكن رغم جمال جبال بونجل بونجل فإن الحكومة في أستراليا تمنع تسلقها على المواطنين وذلك لأنها لا تتمتع بدرجة عالية من الصلابة.

4- جبل كينابالو في ماليزيا
يقع جبل كينابالو في منطقة من أهم المناطق التي تشهد تنوع بيولوجي في العالم ، ويقع الجبل في حديقة كينابالو الوطنية في ماليزيا وهو مدرج في قائمة الـ 20 جبل الأبرز في العالم ، ويبلغ ارتفاعه 4092 مترا.

5- جبال الكوارتز الرملية في الصين
بمجرد ان تشاهد صورها سوف تتذكر فيلم أفاتار لانه بالفع تم تصميم الجرافيك الخاص بالفيلم بعد ان استوحوا من هذا الجبال، وتتكون الجبال من حوالي 3000 عمود التي يصل بعضها إلى السحاب لذلك أطلق عليه اسم أعمدت السماء.

6- جبل موروا في فرنسا
ادرج اسم جبل (مواروا) في قائمة أجمل جبال العالم ، ويصل طوله إلى 761 متر تقريباً وتكون بسبب حدوث بركان في جزيرة موريا في فرنسا التي تقع في المحيط الهادي.

7- جبال ألوان الطيف في الصين
تقع جبال ألوان الطيف التي تعتبر اجمل جبال العالم على الإطلاق في الصين ، والحقيقة أنك عندما تشاهدها سوف تعتقد أنك تشاهد لوحة فنية رسمت بخط اليد ، وتقع الجبال في الحديقة الجيولوجية ( زانجي دانكسيا لاندفورم) وقد يرجع تاريخ تكون هذه الجبال إلى حوالي 24 مليون سنة بحسب علماء الجيولوجيا ، والسبب في تكونها هو الأحجار الرملية والمعادن التي توجد في الجبال.

8- جبال ديفنيلز في الولايات المتحدة الأمريكية
تعد جبال ديفنيلز هي واحد من سلسلة جبال تسمى بير لودج ويومينغ ، ويبلغ ارتفاعها حوالي 386 مترا تقريباً ، كما يعد هذا المكان هو أول نصب تذكاري وطني في الولايات المتحدة الامريكية وظهر في العديد من الأعكال السينمائية العالمية .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

nervana

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *