فوائد واستخدامات الطين الأحمر للعناية بالشعر والبشرة

كتابة: aya آخر تحديث: 27 أغسطس 2018 , 18:09

الطين الأحمر معروف بفوائده الجمالية العديدة، حيث أنه غني جدا بأوكسيد الحديد والذي يساهم في تنشيط الدورة الدموية، كما أنه مناسب لكل أنواع البشرة.

فوائد الطين الأحمر

1-تنظيف البشرة: الطين الأحمر مفيد جدا لصحة البشرة حيث يساعد في تنظيف وتخليص البشرة من الأوساخ والأتربة، حيث أنه يحتوي على شحنات سالبة، والأوساخ المترسببة في مسام البشرة تكون شحنتها موجبة، وبالتالي يقوم الطين بإمتصاص الأوساخ والمواد الضارة للبشرة من المسام، وتلتصق هذه المواد في الطين ويتم إزالتها عن البشرة عند غسل ماسك الطين عن البشرة، وبالتالي فهو يساعد في تنقية مسام البشرة، وبالإضافة لذلك فالطين يحتوي على العديد من الأملاح المعدنية المفيدة جدا للبشرة والتي تساعد في جعل البشرة تبدو صحية وجميلة ومشرقة.

2- تحسين الدورة الدموية: حيث أن هذا النوع من الطين يساعد في تدفئة الجسم وبالتالي يساعد في تنشيط الدورة الدموية، مما ينتج عنه فائدة كبيرة في تخفيف الآلام عموما، ويجعله مفيد جدا لعلاج إلتهابات المفاصل، حيث يدخل في العديد من الوصفات الطبيعية التي تستخدم لعلاج المفاصل وتخفيف آلام المفاصل وعلاج إلتهابات المفاصل.

3- المساعدة في إنقاص الوزن: حيث للطين دور فعال في تخليص الجسم من الماء الزائد المخزن تحت الجلد، كما يساعد في زيادة حرق الدهون وبالتالي فهو مفيد جدا في تخليص الجسم من الوزن الزائد.

4- المساعدة عي علاج مشاكل البشرة: هذا الطين مفيد جدا لتخليص الجسم من السموم ومن الدهون الزائدة من البشرة، وإزالة خلايا الجلد الميتة، كما أنه يدخل في تصنيع العديد من مستحضرات التجميل التي تستخدم في علاج مشاكل البشرة، كما أنه يتواجد في الصيدليات في صورة بودرة يتم إضافة الماء إليها أو ماء الورد لتحويلها لعجينة، تستعمل كمسك للبشرة.

5- مفيد لعلاج مشاكل الشعر: فهومفيد جدا لحل معظم مشاكل الشعر حيث أنه يساعد في زيادة حجم الشعر وزيادة كثافته كما أنه يساعد في زيادة لمعان الشعر كما أنه يجعل الشعر صحي وسهل التصفيف، ويوجد العديد من مستحضرات العناية بالشعر التي تتكون من هذا الطين، والتي تتميز بسهولة إستعمالها.

طريقة إستعمال الطين الأحمر لعلاج مشاكل البشرة
نقوم بخلط مقدار 2 ملعقة من هذا الطين مع ملعقة واحدة من الماء، ونقوم بعجن الخليط جيدا لحين الحصول على خليط متجانس يمكن فرده على البشرة كماسك.

نقوم بفرد الخليط على الوجه بالكامل مع تجنب منطقة حول العينين، ودهن الرقبة كذلك، ويترك الخليك على الوجه حتى يجف تماما، ثم بعد ذلك نقوم بغسل الوجه والرقبة جيدا بإستخدام الماء الفاتر.

ثم بعد ذلك لابد من ترطيب البشرة جيد، لأن هذا الماسك يمتص الدهون من البشرة، فيمكن دهن الوجه بكريم مرطب أو ماء ورد، كما أنه يمكن دهن الوجه بالزبادي والعسل بعد هذا الماسك، حيث يعمل هذا المزيج بعمل ترطيب عميق للبشرة.

يجب العلم أنه لابد من المداومة على هذا الماسك لمدة مرة واحدة في الإسبوع والإستمرار بإستعماله، للحصول على نتائج فعالة وأيضا للإستفادة من فوائد هذا الماسك.

طريقة إستخدام الطين الأحمر للعناية بالشعر
يجب ملاحظة أن هذا الطين مناسب فقط لأصحاب الشعر الدهني وهذا لأنه يقوم بإزالة الدهون الزائدة عن الشعر، حيث من الممكن أن نقوم بمزج كوب واحد من هذا الطين مع كمية كافية من الماء الساخن، كمية تكفي لعجن الطين وجعله متجانس، ثم نضيف للخليط كمية من زيت الأركان.

ثم نقوم بفرد هذا الخليط على الشعر من الجذور وحتى الأطراف، ونقوم بترك هذا الخليط على الشعر لمدة ربع ساعة، ثم نقوم بغسل الشعر بالماء الفاتر جيدا، حتى يزول الخليط تماما عن الشعر، ثم يغسل الشعر جيدا بالشامبو.

تحذيرات عند إستعمال الطين الأحمر
1-يجب على أصحاب البشرة شديدة الجفاف عدم إستعماله.
2-لا يجب دهنه على الصدر لأنه من الممكن أن يتسبب في مشاكل في التنفس.
3-لابد من أن يتم حفظه في الثلاجة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: