المسيرة الفنية للفنان الأمريكي روبرت دي نيرو

- -

روبرت دي نيرو هو ممثل ومخرج ومنتج، وهو أمريكي الجنسية وله أصول إيطالية، وهو من أفضل الممثلين على مستوى العالم، حيث حصل على جائزة أوسكار مرتين، الأولى كأفضل ممثل ثانوي والثانية كأفضل ممثل رئيسي.

نبذة عن حياة روبرت دي نيرو
روبرت دي نيرو هو إبن للرسام والنحات والشاعر المعروف روبرت دي نيرو الأب، وهو إيطالي الجنسية، والأم الرسامة فرجينيا أدميرال، وولد دي نيرو في مدينة نيويورك في عام 1943، وفي بداية القرن العشرين ترك جداه وهما ماريو دينيرو وصوفيا إيطاليا وذهبا للعيش في أمريكا، وقد تعلم روبرت الإبن في مدرسة ليتل ريد الإبتدائية.

عندما كان روبرت في المدرسة الإبتدائية كان جسمه نحيف للغاية ولهذا كان يطلق عليه أصدقائه إسم بوبي ميلك، ثم بعد ذلك دخل المدرسة الثانوية وهي مدرسة للموسيقى والفنون وتوجد في مدينة نيويورك، ثم ترك الدراسة وهو في عمر 13 عام، وعندما أصبح عمره 18 عام قام بالسفر إلى فرنسا.

المسيرة الفنية لروبرت دي نيرو
أول دور له في السينما كان في عام 1963 وكان عمره في هذا الوقت حوالي 20 عام، وكان في فيلم يسمى عقد القران وكان مع الممثلة براين دي بالما، وقد تم عرض هذا الفيلم في السينما عام 1969، وفي فترة الستينات كانت معظم أعمال روبرت في المسرح، ولكن في عام 1965 قام بدور ثانوي في فيلم فرنسي كان يسمى بثلاث غرف في مانهاتن، ثم في عام 1968 قام بعمل ثنائي فني مع الممثلة دي بالما وقاما بعمل فيلم يسمى التحيات في هذا العام، ثم فيلم مرحبا والدتي في عام 1970.

زادت جماهرية دي نيرو بع دوره الناجح في فيلم إضرب الطبل ببطئ والذي كان يؤدي فيه دور لاعب بيسبول أثناء الدوري الأمريكي في البيسبول، ثم فيلم الشوارع الوضيعة في نفس العام مع الممثل سكور سيز، ومن بعدها وهو يؤدي الكثير من الأدوار الناجحة والتي نالت نجاح جماهيري كبير مثل فيلم سائق التاكسي الذي قام به في عام 1976، وفيلم نيويورك عام 1977، وفيلم الثور الهائج في عام 1980، وفيلم ملك الكوميديا في عام 1983، وفيلم جودفيلاز في عام 1990، وأيضا قام بفيلم رأس الخوف في عام 1991، والفيلم الشهير كازينو في عام 1995.

في عام 1974 حصب دي نيرو على أول جائزة أكاديمية له كأفضل ممثل مساعد، وكان هذا عن دوره في فيلم العراب الجزء الثاني، حيث قام بدور دون فيتو كورليوني، ثم بعدها قام بفيلم نوفيتشينو في عام 1976 وكان مع الممثل جيرارد ديبارديو، وفي عام 1978 قام بالتمثيل في فيلم صائد الغزلان حيث قام بدور مايكل فرونسكي، وكان الفيلم يتكلم عن حرب فيتنام، ثم في عام 1984 قام بعمل دور مجرم يهودي الديانة ويسمى ديفيد آرونسون وكان هذا في الفيلم الشهير حدث ذات مرة في أمريكا، وفي نفس العام قام بالتمثيل في فيلم الوقوع في الغرام، وفيلم البرازيل كان عام 1985، وفيلم المهمة في عام 1986، وفيلم المنبوذون في عام 1987، وفي عام 1995 قام بالتمثيل في فيلم الحرارة، وفيلم رونن في عام 1998.

أهم الجوائز التي حصل عليها روبرت دي نيرو
حصل على جائزة الأوسكار مرتين الأولى كانت عن دوره في فيلم العراب الجزء الثاني وكانت جائزة أفضل ممثل ثانوي، ثم جائزة أفضل ممثل رئيسي عن دوره في فيلم الثور الهائج.

كما تم ترشيحه لجائزة أوسكار ست مرات أخرى ولكنه لم يحصل عليها سوى مرتين، وقد حصل الممثل مارلون براندو جائزة أوسكار لأفضل ممثل مساعد عن دوره في فيلم العراب الجزء الأول وكان يؤدي نفس شخصية دي نيرو ولكن في مرحلة متقدمة من السن أما دي نيرو قام بالدور في سن الشباب.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

aya

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *