السيرة الذاتية للفنانة والإعلامية رؤى الصبان

رُؤى الصبان ، ممثلة ومذيعة إماراتية ، وُلدت بمدينة العين ، ونشأت في دُبي ، وحققت حُضوراً وانتشاراً مُلفتاً خلال فترة زمنية وجيزة ، حيث بدأت مسيرتها الإعلامية مُبكراً جداً ، وذلك من خلال إلتحاقها بمؤسسة ” دُبي للإعلام ” .

نشأة رؤى الصبان  
وُلدت رؤى الصبان ، يوم 26 يونيو ، عام 1988 ، وبذلك يكون لديها من العمر 30 عاماً  ،  وُلدت في مدينة العين ، في مستشفى الجيمي ، بدولة الإمارات العربية المُتحدة ، ويعود أصلها إلى الأردن ، ودرست بمدرسة الشروق الخاصة ، في زعبيل ، وحصلت على بكالريوس في الإعلام والعلاقات العامة من الجامعة الأمريكية ، كما حصلت على ماجستير في العلوم الدبلوماسية، و تتمتع رؤى الصبان بثقافة رفيعة في مجالات عديدة ،و بدأت مسيرتها الفنية والإعلامية من خلال تقديم البرامج في مؤسسة دبي عام 2007 .

أعمال رؤى الصبان كمذيعة
رؤى الصبان مذيعة بقناة دبي ، قدمت عدد كبير من البرامج ، على مدار عشر سنوات في مسيرتها الإعلامية ، وكان من أشهر أعمالها، برنامج تارتاتا  ، وتكنوميديا، والفرصة ،وفوازير ثلاثين ليلة وليلة  وبرنامج السحب الكبير ، كما أنها كانت وجهاً أساسياً في تقديم الأحداث الفنية والرياضية الكُبرى بدبي ، وكان من بين تلك الأحداث ، كأس دبي للخيول ، ومهرجان دبي السينمائي  ، وحفلات ليالي دُبي ، وشاركت في العديد من المشاريع الفنية .

حياة رؤى الصبان كممثلة
كان حلم دخول التمثيل يراود رؤى منذ كانت في العاشرة من عمرها ، حيث دخلت  عالم التمثيل بالصدفة ، حين شاهدها المخرج إياد الخزور لأول مرة ، ولم تكن تضع مكياجاً ، وأخبرها أنه يريد ممثلة ذات جمال طبيعي للعمل في مسلسل تراثي.

و نجحت رؤى الصبان كممثلة ، حيث شاركت فى 13 عمل فني ، ومن أهم أعمالها التي شاركت بها ، مسلسل الغافة ، مانتفق وديمة ، اليشمك ، صبايا4، ذيب الرسايا، واتس أب كاميدي، الوعد، قبل الأوان ، جرذان الصحراء ،دبي لندن دبي ، وأحدث مسلسلاتها هو ” ممنوع الوقوف ”  وهو من إخراج علي العلي ، وتحرص رؤى الصبان على الترويج لأحدث أعمالها من خلال حساباتها على السوشيال ميديا .

هوايات رؤى الصبان
رؤى الصبان  تُحب القراءة ، والسفر ، والسباحة ، وتصميم الأزياء ، حيث أنها تصمم أزياء محل المخمرية لتصميم الأزياء .

صفات رؤى الصبان
الفنانة الإعلامية رؤى الصبان ، لها إطلالة خاصة على الشاشة  فهي فنانة مُلتزمة ، تحظى بشعبية كبيرة بين جمهورها ، وتتكلم دائماً بثقة ، تتحدث دائما في السياسة بلباقة تنم عن علم غزير ، تشترط في تمثيلها ألا يمسك يدها أحد من الممثلين .

أول أعمال رؤى الصبان الدرامية
أول أعمال رؤى التلفزيونية كان مسلسل غافة ، حيث ظهرت فيه بدور نوارة ، الفتاة التي تجمع بين الطيبة والبراءة ، ولكنها لم تصل إلى ماتتمنى ، نتيجة الظروف والأحداث التي تمر بها في حياتها ، وقد ساهم مسلسل الغافة في حياتها الفنية ، حيث استطاعت إقناع الجمهور بموهبتها كممثلة ، مما وهبها دافعاً قوياً لإستكمال مشوارها الفني .

دورها في مسلسل مانتفق
مسلسل مانتفق للكاتبة سوسن قايس والمخرج إياد الخروز ، وقد جسدت رؤى فيه دور فتاة مغرورة جداً لديها من الأطماع والشر ، مايجعلها تحصل على ماتريد دون إعتبار لأي شيء أخر .

المشاكل التي واجهت رؤى الصبان في حياتها
مرت رؤى بالعديد من المشاكل والمطبات في حياتها ، ولكنها استطاعت أن تتغلب عليها ، وكان من أبرز المشاكل التي واجهتها في حياتها ، هو دراسة الماجستير في العلوم الدبلوماسية ، وأيضاً واجهت مشاكل نتيجة عدم توفيقها بين  التمثيل والإعلام .

زواج رؤى الصبان من حمود الفايز
رؤى الصبان تزوجت خلال العام 2017 من الإعلامي والشاعر السعودي حمود الفايز .

مقالات متنوعة
الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

حـسـنـاء

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *