Friday, Sep. 21, 2018

  • تابعنا

أشهر مناطق الجذب في منطقة جيلانغ سيراي بسنغافورة

تقع جيلانغ سيراي على الساحل الشرقي لسنغافورة وهي موطن للمجتمع الماليزي. وكونها موطن لسكان سنغافورة الأصليين، تمكنت ماليزيا من الحفاظ على ثقافتهم حية ونابضة بالحياة. وهذا هو ملحوظ جدًا في السلع والمواد الغذائية في المطاعم والمحلات التجارية في جيلانغ سيراي. هناك مبان تاريخية ساحرة وملونة محمية من إعادة التطوير في المناطق المجاورة مثل جو تشيات وطريق كاتونغ.

كما تعرف جيلانغ بأنها وجهة تمكنك من تناول الطعام على مدار الساعة بدءًا من منافذ الطعام الصغيرة التي تبيع الأطباق الصينية السريعة، حتى أكشاك الطعام التي تقدم مختلف الأصناف الغريبة، مثل حساء مخ الخنزير وعصيدة ساق الضفادع. وبطبيعة الحال، وتشتهر هذه المنطقة أيضا باسم حي الضوء الأحمر (تحقق من الطريق رقم ثمانية إلى حوالي 20 إذا كنت غريبًا) ولكنها بالتأكيد ليست الوحيدة في سنغافورة  (لا يعرف الكثير من الناس ذلك)، ولكن سنغافورة في الواقع تضم ما لا يقل عن ست مناطق للضوء الأحمر. تشمل الأماكن المثيرة للاهتمام في جيلانغ قرية الملايو وسوق جيلانغ سيراي وكذلك شارع جو تشيات.

1- سوق جيلانغ سراي
يقع سوق جيلانغ سيراي على بعد خمس دقائق فقط من محطة مترو بايا ليبار. المبنى مكون من طابقين ومصمم على النمط الماليزي، ويضم المبنى مجموعة متنوعة من المنتجات الماليزية ومنتجات الشرق الأوسط (جميعها حلال) مثل التوابل والأدوية والباتيكس والأوشحة ومستحضرات التجميل والخضروات والمواد الغذائية الطازجة. هنا، سوف تجد أيضا المنتجات الغريبة مثل الثعابين وبيض السلاحف. كما أن هناك مساحة طعام مثيرة للاهتمام لبيع الأطعمة الماليزية غير مكلفة في السوق أيضًا.

ساعات العمل: يومًيا من الصباح الباكر فصاعدًا

العنوان: 5 دقائق من محطة مترو بايا ليبار

2- شارع جو تشيات
يُسمى شارع جو تشيات على اسم صانع القبعات تشو جو تشيات، وهي واحدة من المناطق الأكثر إثارة للاهتمام في الجزيرة. يذكر شارع جو تشيات الزوار بالتاريخ الغني للدولة، حيث أن المتاجر والمباني التاريخية والمناظر الطبيعية الخلابة في بيراناكان (المضيق الصيني) ليست جميلة فحسب، بل هي أيضًا أعمال فنية ذكية جدًا على طراز خليط من التصاميم المحلية والاستعمارية في أوائل القرن العشرين.

ساعات العمل: 24 ساعة يوميًا

العنوان: الجزء الشرقي من سنغافورة

3- كاتونغ
كاتونغ هي منطقة قريبة أخرى من الساحل الشرقي من سنغافورة مليئة بصفوف من منازل البيراناكان الخلابة والمأكولات والمنتجات التقليدية. يمكنك زيارة بيت كاتونغ العتيق (هاتف: 8544 6345 65+) للأزياء والأثاث التقليدي في بيراناكان، ويقدم مركز التراث الأوروبي الآسيوي (على طريق سيلان 139) الثقافة الأوراسية، من الموسيقى إلى الطعام. كما تقدم روما بيبي (هاتف: 3652 6774 65+) مشغولات التطريز و الخرز. وبالنسبة لأولئك الذين يحبون المعابد، يمكنهم زيارة  معبد سري سنباغا فيناياغار، ويشتهر المعبد بهندسة معمارية مذهلة والجداريات الرائعة.

  الموقع: الساحل الشرقي من سنغافورة

4- قرية الملايو
هذه الوجهة الثقافية الرائعة تأخذ الزوار مرة أخرى إلى نمط الحياة القديم الماليزي في سنغافورة خلال فترة الخمسينات والستينات. وتقدم هذه القرية رؤية عامة عن محصول الكرم في كامبونغ الملايو، فضلًا  عن أدوات النسيج والموسيقى والمعزوفات والفنون والحرف والمقاهي المحلية، ونمط الحياة إجمالًا في هذه الحقبة الزمنية.  ويمكنكم الاتصال على رقم 4700 6748 65+ لمعرفة الجدول الزمني الخاص بأداء المرحلة.

ساعات العمل: يوميا من 10.00 – 22:00

العنوان: 39 جيلانغ سيراي، سنغافورة 409227، على مسافة قصيرة من محطة مترو بايا ليبار، أعلى محطة المترو

الهاتف: 4700 6748 65+

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Hagar Moharam

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *