ألوان الحجاب المناسبة للبشرة القمحية

للمرأة العربية لون قمحي مميز، يعطي للنساء الكثير من الجمال والجاذبية، وتتميز به المرأة الخليجية خاصة، ويتميز هذه البشرة بأنها تلائم الكثير من درجات الألوان في الملابس والحجاب ودرجات المكياج، وسوف نتعرف في هذا المقال على كيفية اختيار حجاب يناسب البشرة القمحية.

اختيار الوان الحجاب المناسبة للبشرة القمحية:
– تعتبر صاحبة البشرة القمحية من النساء المحظوظات، فهي لا تواجه الكثير من المشاكل في اختيار الألوان التي تناسبها، فهي تمتلك باليته درجات كبيرة ولا يجب عليها الحذر من أي لون، على عكس كل من اختيار الحجاب للبشرة السمراء والبشرة البيضاء.

– تليق كل الألوان والدرجات على صاحبة البشرة القمحية ويمكنك اختيار الحجاب المناسب باستخدام  كل من درجات الباستيل، ودرجات اللبني، ودرجات الفوشيا، والذهبي الفاتح، والفضي الفاتح، والتركواز، والنيلي، والألوان الترابية، واللون البني، ودرجات البرونز.

– سوف تبدين رائعة عند اختيار حجاب يحمل أي من درجات الأزرق ، أو درجات البيج والوردي، أو ارتداء حجاب يحمل اللون الأخضر الهادئ وحتى درجات اللون الأحمر ستكون رائعة جدا على لون بشرتك.

–  كما يمكنك اختيار حجاب ذو لون زيتي وبرقوقي، كما أن درجات الذهبي والبني ستكون عليك رائعة حاصة إذا كنت تمتلكين عينين ذو درجات فاتحة، حاول الابتعاد عن درجات اللون الكحلي فقط  إلا إذا قومي بارتداء بندانة ذو لون أبيض تحت الحجاب.

– عليك عدم ارتداء لون الحجاب مماثل إلى لون الملابس، ولكن عليك اختيار أحد الدرجات الفاتحة من اللون أو أحد الدرجات الغامقة، حتى تظهرين بإطالة مميزة.

– عند اختيارك للحجاب حاول ألا تختاري حجاب يحمل الكثير من الرسوم والأشكال واختاري طرحة ذات تصميم بسيط يتناسب مع الملابس التي سترتدينه معها، واحرصي اذا كنت سترتدين ملابس تحمل أكثر من لون أن تختاري أحد هذه الألوان، وتختار حجاب مقارب من هذه الدرجة يفضل أن تكون طرحة سادرة بلا رسومات.

– إذا كنت ترتدين ملابس سادة فعليك اختيار طرحة منقوشة حتى تعطي لإطلالتك بعض الحيوية، كما أن عليك الحذر من استخدام الكثير من الدرجات في الملابس والحجاب، فمثلا إذا كنت ترتدين فستان منقوشا وفوق الفستان ترتدين جاكيت بلون مختلف عن الفستان ، فإن عليك اختيار حجاب يحمل أحد درجات الفستان، ولا تختار درجة مختلفة عن الفستان والجاكيت.

– يمكنك اختيار طرحة سادة بلا أي نقوش أو رسومات وارتدائها على ملابس سادة أيضا ولكن بشرط أن تكون ذو دجة فاتحة عن درجة اللون إذا كانت الملابس ذات لون غامق، أو طرحة ذو لن غامق إذا كانت الملابس فاتحة حتى يعطي تباين في الألوان.

المكياج المناسب للبشرة القمحية:

– تتميز البشرة القمحية بأنها تناسبها العديد من الألوان والدرجات الي تبرز اطلالتها، لا تستخدمي كريم الأساس بشكل يومي لأن لونك مميز جدا، ولكن يناسبك لإطلاله طبيعية  كريم الأساس ذو اللون البرونزي ويمكنك اختيار نفس لون بشرتك أو درجة أغمق لاستخدامه في السهرات.

– يمكنك أيضا اختار البلاشر الذي  يحمل اللون البرونزي، أو اللون البرتقالي أو النحاسي كل هذه  الدرجات ستناسبك كثيرا، وسوف تعطيك مظهر مميز، كما يمكنك استخدام الدرجات الترابية درجات الباستيل لعمل ظلال العيون، والألوان الفاتحة مثل الوردي واللبني والنيلي وبعض الألوان الجريئة مثل التركواز، ويمكنك اختيار الكثير من الدرجات المشرقة.

– يمكنك تحديد العينين بالكحل الأسود أو أي من الألوان الأخرى مثل الأزرق اليلي أو الأخضر، ولكن يظل الكحل الأسود هو الذي يبرز جمال عينيك، ويمكنك استخدام درجات عديدة من أحمر الشفاه مثل الدرجات الوردية  والدرجات الفاتحة التي تشبه لون الشفاه الطبيعية، وكلما كانت اطلالته طبيعية كلما كانت أكثر تميزا.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *