لون الحجاب المناسب للبشرة البيضاء

يعتبر اختيار لون حجاب مناسب للون البشرة أكثر أهمية من احتيار لون الملابس في حد ذاتها، لأن لون الحجاب المناسب هو الذي يعطي للبشرة المزيد من الإشراق والحيوية، وتتسبب بعض الألوان الغير مناسبة في جعل البشرة باهته وغير نضرة، لذلك إليك فيما يلي بعض النصائح لاختيار لون حجاب مناسب للبشرة البيضاء.

خطوات اختيار لون الحجاب المناسب للبشرة البيضاء:
– يعد الحجاب من القطع الاساسية لكل فتاه محجبة، ويعتبر من أكثر القطع التي تشعر بالحيرة عند اختيارها خوفا من ألا تكون مناسبة للون بشرتها، حتى لا تشعري بالحيرة بعد ذلك عليك التعرف بالألوان التي تزيد من جمال اطلالتك مثل الألوان القاتمة وهي الأسود والبني والكحلي، فكل الألوان الغامقة تبرز جمال البشرة البيضاء.

– هناك بعض الألوان التي يجب الابتعاد عنها لصاحبات البشرة البيضاء عند اختيار لون حجاب مناسب وهي  الفاتحة مثل الأبيض والسماوي ودرجات الباستيل، حيث تجعل لون البشرة باهتة، كما أنها تبرز عيوب البشرة، وتعتبر الألوان النارية من الألوان المميزة اختيار حجاب يليق على صاحبات البشرة البيضاء، يمكن ارتداء اللون الأحمر أو البرتقالي أو الأصفر والتركواز مما يعطي اطلاله جريئة ومميزة، ويعطي الكثير من التميز، كما يعتبر كل من اللون البنفسجي والزهري والأزرق من الالوان المميزة للبشرة البيضاء.

– عند اختيار لون الحجاب عليك الابتعاد عن اختيار حجاب يحمل لون عينيك، إذا كانت عينيك ملونتان فصاحبات العيون الخضراء والزرقاء عليهن تجنب الدرجة المماثلة للون العين، وإذا اضطرت لارتدائهما يمكنها ارتداء بندانة بلون محايد أبيض أو أسود على حسب المناسب لما سترتديه حتى تكسر رتابة اللون.

– تنصح الكثير من  خبيرات الأزياء ولفات الطرح بالابتعاد عن اللون الذهبي، خاصة إذا كانت البشرة بيضاء شمعية فيجب اختيار الألوان الساخنة حتى تعطي للبشرة الكثير من الحيوية، أما إذا كانت البشرة بيضاء ذات حمرة فيمكن اختيار ألون الحجاب الفاتحة والترابية واللون العسلي والأرجواني بدرجاته المختلفة.

– تنصح خبيرات الأزياء ولفات الطرح أنه عندما لا تستطيعين اختيار لون الحجاب المناسب للون بشرتك، يمكنك اختيار لون بندانه مناسبة للون الملابس وقومي باختيار أحد الألوان المحايدة كالأسود أو الأبيض أو الرمادي محاولة للخروج من هذا المأزق، أو اختيار حجاب يناسب الملابس ولا يليق على لون البشرة مع ارتداء بندانة بلون محايد .

– يفضل لصاحبات البشرة البيضاء واللاتي يمتلكن حواجب فاتحة أن تتجنب اختيار حجاب ذو ألوان فاتحة، واذا اضطرت إلى ذلك يمكنها اختيار بندانة ذو لون قاتم حتى تساعد في تحدد الوجه، وتعطيه الكثير من التميز والجمال.

– يجب عند الخروج صباحة عدم ارتداء حجاب ذو الوان صاحبة ويجب الابتعاد عن ارتداء الطرح الستان والطرح ذات اللمعة القوية والتطريز المبالغ ويمكن ارتداء الطرح القطنية ذات الألوان الهادئة، وعند اختيار حجاب مناسب للسهرة يمكن استخدام الطرح الستان بحرية وتجنب الطرح القطنية، ويجب تجنب اختار حجاب يحمل  نفس لون الفستان، ولكن يمكن اختيار أحد الدرجات الفاتحة منه، أو اختيار الدرجات القاتمة منه على حسب درجة الفستان .

المكياج المناسب للبشرة البيضاء:
– على الرغم من التميز الشديد لأصحاب البشرة البيضاء مع الألوان، إلا أنها تواجه الكثير من المشاكل في اختيار درجات المكياج التي تليق عليها، حيث يمكن أن تتحول إلى مهرج إذا تم اختيار درجات غير مناسبة، فعند اختيار كريم الأساس يجب أن يكون من الدرجات المتوسطة التي لا تمين إلي الدرجات الباردة ولا الدرجات الساخنة حتى تبدوا الإطلالة طبيعية، ويجب تجنب استخدام احمر الخدود ذو ألون غامقة أو قاتمة، فمن الأفضل اختيار درجات هادئة وترابية، ويمكن اختيار درجات الألوان الباردة عند عمل ظلال العين مثل اللون البنفسجي الباهت واللون الأزرق الهادئ، ويمكن اختيار أي لون محبب من احمر الشفاه فالبشرة البيضاء تليق عليها كل درجات أحمر الشفاه.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *