طرق صنع الرمل السحري ” رمال القمر المضيئة ” في المنزل

رمال القمر من الألعاب المبهرة بالنسبة للأطفال فهي تعتبر من الأشياء الأكثر حماساً وابهاراً بعد اللعب بالطين والصلصال.

رمال القمر
يمكن تصنيع رمال القمر بطريقة سهلة وآمنة للأطفال عوضاً، عن شراء رمال القمر المصنعة والجاهزة فهناك طرق مختلفة لتصنيع رمال القمر بطريقة أكثر أماناً على الأطفال.

طرق صنع الرمل السحري
الطريقة الأولى
المطلوب حوالي ثلاثة أكواب من نشا الذرة و كوب ونصف من الماء ستة أكواب من الرمل الناعم النظيف، ألوان طعام أو ألوان مائية سائلة و قطرات من الألوان التي تضئ في الظلام و عطر فانيليا أو خلاصة العطر المراد اضافته.

الخطوات
الخطوة الأولى هي احضار وعاء كبير من البلاستيك ثم تفريغ مقدار كوب ونصف من الماء في الوعاء وعند الرغبة في تلوين الرمال نقوم بإضافة بضع قطرات من ألوان الطعام أو الألوان المائية السائلة أو الطلاء المضيء في الظلام ثم اضافة خلاصة العطر للماء للحصول فيما بعد على رمال قمر ذات رائحة عطره.

الخطوة الثانية اضافة 3 أكواب من نشا الذرة الي الماء والتقليب المستمر لمنع التكتل.

الخطوة الثالثة وفي هذه الخطوة من الممكن أيضاً أن نضيف الى خليط النشا والماء و الجليتر الملون والمضيء كما يمن اضافة توابل الطعام كالقرفة أو توابل المستخدمة في صنع فطائر التفاح واضافة الروائح العطرية واضافة الألوان المائية اذا لم يتم اضافتها الى الماء في الخطوة الأولى.

الخطوة الرابعة اضافة الرمال النظيفة الى خليط الماء والنشا والألوان والتقليب ويمكن الحصول على الرمال النظيفة من محلات بيع لوازم الفنون والأشغال اليدوية كما يمكن اضافة الرمال الملونة الجاهزة في حالة عدم توافر الألوان المستخدمة سابقاً.

الخطوة الخامسة وهي حفظ الخليط في وعاء محكم الغلق وتصبح رمال القمر الملونة صالحة للاستخدام لمدة 2 الى 3 شهور من تصنيعها كما يمكن انعاشها بإضافة 3 ملاعق من الماء وتقليبها عند اللعب بها في حالة جفافها.

الطريقة الثانية
المطلوب حوالي تسعة أكواب من الدقيق النظيف و كوب وربع من زيت الأطفال، الجليتر و ألوان مائية سائلة.

الخطوات
الخطوة الأولى في وعاء بلاستيك نقوم بوضع الدقيق أو تقسيمة الى عدة أوعية منفصلة في حالة ارادنا تلوين الدقيق على اجزاء مختلفة ، كما تعتبر هذه الطريقة من أفضل الطرق لأن الرمال القمر تعتبر ناعمة تماما على عكس الطرق المستخدم الرمال في تصنيعها.

الخطوة الثانية وهي اضافة الألوان الى الدقيق والروائح العطرية أو اضافة مسحوق الطباشير الملون كما يمكن استخدام مسحوق العصير سريع التحضير الى الدقيق لإعطاء لون ورائحة ممكن اضافة الجليتر الملون أو التوابل المستخدمة في فطائر الحلوى لإعطاء الروائح لرمال القمر.

الخطوة الثالثة اضافة ألوان الطعام الزيتية فهي تعطى نتائج جيدة جداً عن الألوان المائية فيمن اضافة الألوان الزيتية مباشرة الى زيت الأطفال كما يمكن وضع الروائح العطرية عن طريق استخدام زيت العطور وخلطة مباشرة مع زيت الأطفال.

الخطوة الرابعة وهي اضافة زيت الأطفال بعد اضافة الروائح الزيتية وألوان الطعام الزيتية اليه الى الخليط ثم التعجن المستر للحصول على رمال القمر ولكن يجب لبس القفازات ومن الممكن ترك الأطفال القيام بهذه الخطوة للاستمتاع بتصنيع رمال القمر الملونة والمضيئة ولكن مع الحزر لأن الألوان من الممكن أن تتسبب في اثارة الفوضى ويجب استخدام قفازات للأطفال في مرحلة تحضير الخليط.

الخطوة الخامسة بعد خلط المكونات وعجنها جيداً تصبح رمال القمر المضيئة والناعمة جاهزة للعب بها كما تعد أمنة ولا يعد الزيت الأطفال المستخدم فيها من المواد المضرة ولكن الجليتر والألوان المستخدمة من الممكن أن تضر الأطفال فيجب التأكد بأن الأطفال لا يستخدموها بالتناول عن طريق الفم وتوعية الأطفال بأن الهدف منها هو اللعب والتشكيل فقط دون وضعها بالفم .

الطريقة الثالثة 
المكونات 4 أكواب من نشا الذرة و مقدار كوب الا ربع من الزيت النباتي، الجليتر الملون و الألوان والروائح العطرية المراد استخدامها.

الخطوات
وضع 4 أكواب من نشا الذرة في وعاء بلاستيك جاف ثم اضافة الروائح العطرية والألوان والجليتر المراد استخدامه كما يمكن عدم استخدام الألوان ليصبح الخليط أبيض ناصع البياض مثل الثلج ومن ثم اضافة المقدار المحدد من الزيت النباتي والتقليب والخلط للحصول على الرمال المضيئة، عند حفظ الخليط في وعاء محكم الغلق يصبح الخليط صالح للاستخدام لمدة 6 أشهر

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *